الأخبار

نواب من العراقية يطالبون بإقالة وزير الكهرباء وكالة ويعلنون عن اعتصام مرتقب وسط بغداد

723 16:54:00 2010-08-28

طالب نواب يمثلون القائمة العراقية، السبت، بإقالة وزير الكهرباء وكالة وإيقاف ما أسموه الانتهاكات بحق المدنيين في مجمع الصالحية، كاشفين عن اعتصام كبير سينظمه عدد من منظمات المجتمع المدني في ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بالإسراع بتشكيل الحكومة.

وقالت عضو العراقية فائزة العبيدي في مؤتمر المرأة العراقية الذي عقد ببغداد وحضرته "السومرية نيوز"، "نحن ككتلة عراقية نطالب العراقيين بالضغط على الكتل السياسية للإسراع بتشكيل الحكومة ونطالب العراقيين بالضغط على الحكومة لإقالة وزير الكهرباء وكالة لفشله في تحسين وضع الكهرباء بالعراق"، منتقدة "إخراج ساكني مجمع الصالحية في بغداد بالقوة".

واعتبرت ألعبيدي ان هناك "تسييسا للقضاء العراقي"، موضحة أن "الأوامر القضائية تصدر اغلبها لأسباب سياسية"، على حد قولها.

ونص كتاب موجه من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في 27 نيسان الماضي، إلى دائرة عقارات الدولة التابعة لوزارة المالية، على بيع شقق مجمعي الصالحية وأبو نؤاس السكنيين إلى العراقيين الذين خصصت لهم الشقق بصورة رسمية وإخلاء المتجاوزين عليها.

ويقع مجمع الصالحية أو ما يسمى بمجمع 28 نيسان بالقرب من المنطقة الخضراء، ولا يزال بعض منتسبي جهاز الأمن الخاص التابع للنظام السابق يشغلون شققاً فيها، فيما قامت بعض العائلات بشغل هذه المساكن التي تركها أصحابها بعد عام 2003.

وكان العشرات من أهالي مجمع 28 نيسان السكني تظاهروا، السبت الماضي، في منطقة الصالحية ببغداد احتجاجاً على إنذارهم بإخلاء الشقق السكنية وتوزيعها على مسؤولين حكوميين، وطالب المتظاهرون الذين رفعوا اللافتات المنددة بقرار إخلاء الشقق السكنية الحكومة العراقية بإيقاف قرار الإخلاء وتأجير الشقق أو بيعها لهم.

من جانب أخر شدد عضو القائمة العراقية مشعان السعدي على حق العراقية بتشكيل الحكومة، معتبرا أن "الطائفيين يعترضون على حق العراقية بتشكيل الحكومة".

وأوضح السعدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "جميع دساتير العالم تؤكد على أن الفائز في الانتخابات هو الذي يشكل الحكومة وان ما يحصل اليوم بالعراق من مصادرة حق العراقية هو التفاف على نتائج الانتخابات والدستور"، معتبراً أن "العراقية قضت على الطائفية وأنها فوتت الفرصة على الطائفيين لعودة الطائفية مرة أخرى"، على حد قوله.

وكشف السعدي عن اعتصام وصفه بالكبير ستنظمه منظمات المجتمع المدني وسط بغداد للضغط على الكتل السياسية من اجل تشكيل الحكومة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
المفتش
2010-08-29
مشكلة الكهرباء عويصه وهذه حقيقه ولكن موضوع تشكيل الوزاره والذي هو سبب كل المشاكل..يجب عدم تشتيت الانظار
صفاء احمد شهاب
2010-08-28
عصابة الكهرباء هم كريم وحيد والوكيل رعد الحارس و ليث حميد مدير عام الاقتصاديه ومديرة القانونيه ناديه والان كريم وحيد بعد استقالته يدر عقود الكهرباء ومعه جعفر ضياء جعفر من حارج العراق وهم ينفذو امر البعث نسف العمليه السياسيه والمشكله المالكي متمسك بهم وهذا جعلنا نشك في المالكي وجماعته ونحن نعرف كانو في سوريه قبل سقوط بغداد ارجو من الشرفاء الوقف امام هذه الحاله ومستعد احضر امام اي مسول واثبتكم تورط هولاء
المظلوم ابن المظلوم
2010-08-28
بارك الله بالحكومه الرشيده ام الهمه تصدر امرا لبيع شقق الصالحية الى منتسبي جهاز الامن الخاص والحرس الخاص وطز بينا احنا السجناء السياسيين وعوائل الشهداء بعد شنو اتريد يالمالكي اتريدنا نطلع ونهتف للحرس الخاص نهتف لجهاز الامن الخاص نهتف للبعث عيب عليكم والله ما نريد شقق ولا اراضي بس انريد منكم شوية مستحى انا اعرف ما راح تنشرون لان هاي الايام صايرين متغيريين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك