الأخبار

خالد الملا يطالب بالكشف عن هوية مرتكبي التفجيرات الاخيرة ومن يقف ورائهم ويمولهم ويدعمهم

663 10:47:00 2010-08-28

 

طالب رئيس جماعة علماء العراق في الجنوب عضو الائتلاف الوطني العراقي الشيخ خالد الملا بالكشف عن هوية مرتكبي التفجيرات الاخيرة التي وقعت في بغداد وعدد من المحافظات أمام أبناء الشعب العراقي ومن يقف ورائهم ويمولهم ويدعمهم .

 

وقال في بيان صحفي تلقت وكالة انباء براثا نسخة منه اليوم:" ان في ضوء التدهور الأمني الأخير وموجات العنف التي ضربت محافظات البلاد من خلال السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والمسدسات الكاتمة التي راح ضحيتها مئات الأبرياء من أبناء شعبنا العراقي ونحن في الوقت الذي ندين به هذه الهجمات الإرهابية نوجه أصابع الإتهام لعصابات القاعدة وذيلها بما يسمى دولة العراق الإسلامية و بتخطيط وتنفيذ مباشر من فلول البعث المنهزم الذي يحاول أن يستمر بمنهجه الإجرامي ضد أبناء الشعب العراقي ".

واضاف:" ان هذا يتطلب من جميع المواطنين والقوى الأمنية والسياسية أن تقف بوجه هذا الإرهاب الزاحف المدعوم من قبل بعض دول الجوار والذي ينفذه أعداء العراق الجديد ".

 

وتابع:"كما أننا نطالب بالكشف عن هوية المجرمين أمام أبناء الشعب العراقي وعن الشخصيات المنفذة لمثل هذه العمليات ومن يقف ورائهم ويمولهم ويدعمهم وهذا اقل ما نقدمه لعوائل الضحايا حتى يعرف الشعب من الذي يقتله".  

                       

وكانت سلسلة تفجيرات استهدفت المدنيين وعناصر الشرطة يوم الاربعاء الماضي في بغداد والبصرة وكربلاء والانبار وصلاح الدين وكركوك والكوت ، خلفت عشرات القتلى والجرحى .

 ويشار الى ان امام مسجد براثا الشيخ جلال الدين الصغير قد ابدى استغرابه من تبريرات الجهات المسؤولة بعد كل حادث ارهابي .

واكد في خطبته امس الجمعة :"اتعجب ان يقال ان هناك امن في بغداد والأنفجارات تتوالى والعبوات تنتشر والعبوات والقذائف تتساقط من حين لأخر ، واتعجب حينما يقال ان هناك امن والمستهدف  هم رجال الأمن وفي الكثير من الأحيان كان بالامكان ان يتعض رجال الأمن حتى لا تنفجر عليهم عبوة او يقتلون بكاتم . واذا كانت الشرطة مستهدفة فاني احسب ان على القيادات الأمنية ان تكتفي من التذرع والتبرير وعليها ان تعود مجددا لنصيحة طالما ذكرتها في ان تنظر في السياسات الأمنية مرة اخرى فالسياسة التي نجحت في 2007 ليست بالضرورة ان تكون ناجحة في 2010 والسياسة التي اوقفت ثغرة ليس بالضرورة ان تكون قادرة على ايقاف كل الثغرات".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
البدراوي
2010-08-28
مهزلهههه .. من قبل ست سنوات و الأف التفجيرات .. والضحايا باللأف..والفاعل هم القاعده و البعث المجرم..و يخرج مسوءل من الداخليه او الدفاع ويصرح القين القبض على ثلاثة مجرمين و هم رهن التحقيق وسوف نكشف عن الأسماء و الدول التي ينتمون لها..والنتيجه ..ماهي ؟ انهم بدون اسماء لأنهم جاءو من المريخ ( المريخ )! السبب مجريمين وحوش و حكومه فاشله وزير داخليه فاشل . العتب على الشعب .يجب ان تكون اعتصامات و احتجاجات متواصاله و بدون انقطاع في االجوامع والشوارع لآ اجبار الحكومه باالكشف عن المجريمين و القصاص منهم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك