سوريا - لبنان - فلسطين

السيد نصر الله: ترسيم الحدود البحرية انتصار كبير ..والوثيقة لا تحمل توقيعاً إسرائيلياً


متابعة – نور الجبوري ||

 

 الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، اليوم الخميس، أنّ "تجربة ملف ترسيم الحدود كانت تجربة غنية ومهمة جداً، على مستويَي لبنان والمقاومة، وتستحقّ التوقف عندها ملياً"، معلناً "انتهاء كل التدابير الخاصة التي أعلنتها المقاومة بعد أن استكملنا الوثائق المتعلقة بملف ترسيم الحدود".

وقال السيد نصر الله، في كلمة خلال افتتاح "معرض أرضي" في العاصمة اللبنانية بيروت، إنّ "ما جرى هو انتصار كبير للبنان، دولةً وشعباً ومقاومةً. ووقائع توقيع ترسيم الحدود، من ناحية الشكل، تؤكد أن أي حديث عن التطبيع لا أساس له، وهو تَجَنٍّ".

وأوضح الأمين العام لحزب الله أنّه "مع توقيع الرسائل واستكمال الخطوات الشكلية، نكون انتهينا من هذه المرحلة. وفيما يتعلق بالمقاومة، تكون المهمة انتهت. وبناءً عليه، فإن كل التدابير والاستنفارات الاستثنائية التي قد اتخذتها المقاومة، انتهت".

وأشار  السيد نصر الله إلى أنّ "المفاوضات، في ملف الترسيم، كانت كلّها غير مباشرة، ولم يلتقِ الوفدان اللبناني والإسرائيلي تحت سقف واحد"، مضيفاً أن "الوثيقة، التي سيحتفظ بها لبنان، لا تحمل توقيعاً إسرائيلياً، كما أن المسؤولين في لبنان تصرّفوا بدقة من أجل عدم إعطاء شبهة تطبيع".

وقال الأمين العام لحزب الله إنّ "ملف الترسيم ليس معاهدة دولية، ولا ينطوي على تطبيع مع إسرائيل، التي اعترفت بأنها لم تحصل على أي ضمانات أمنية".

وأكّد السيد نصر الله  أنّ "لبنان أنجز مرحلةً مهمة ستضعه أمام مرحلة جديدة".

وأكّد الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الخميس، أن مسألة ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة تقنية، وليست لها أي أبعاد سياسية.

وتسلّم الرئيس اللبناني، في وقت سابق اليوم، الرسالة الأميركية بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية. وبعد موافقة لبنان على نص الوثيقة، أكّدت الحكومة الإسرائيلية موافقتها على اتفاق الترسيم.

وبشأن الملف الصحي، وأمام تهديد انتشار الكوليرا في لبنان، أعلن السيد نصر الله أنّ "حزب الله، عبر كل مؤسساته وكوادره، يضع نفسه في تصرّف وزارة الصحة اللبنانية".

السيد نصر الله: من يدير الشغب في إيران هو نفسه من أرسل القتلة إلى شيراز

وتقدّم الأمين العام لحزب الله بأحرّ التعازي إلى المرشد الإيراني، السيد علي خامنئي، وإلى الشعب في إيران، بعد الاعتداء الإرهابي الذي تبنّاه "داعش" على مزار شاه شيراغ في مدينة شيراز، والذي راح ضحيته شهداء وجرحى.

وقال السيد نصر الله إن "هذه الحادثة في إيران يجب أن تكون سبباً إضافياً من أجل مزيد من الوعي والبصيرة لدى شعوب منطقتنا، ولاسيما في إيران".

وأضاف الأمين العام لحزب الله: "كلّنا يعرف من أمّن الانتقال الآمن لكثير من قادة داعش من سوريا والعراق إلى أفغانستان"، مشيراً إلى أنّه "بعد أن أدى داعش وظيفته في سوريا والعراق، لديه اليوم وظيفة أميركية يؤديها من خلال موقعه الجديد في أفغانستان".

وأشار السيد نصر الله إلى أنّه "يجب أن نزداد وعياً وبصيرةً بشأن أهمية الجهاد العظيم الذي قام به كثيرون في منطقتنا"، متابعاً: "كانت إيران الداعم الأقوى في هذا الجهاد العظيم، الذي كان الشهيدان سليماني والمهندس من قادته".

وأضاف الأمين العام لحزب الله: "ثقوا تماماً بأنّ من يدير الشغب في إيران هو نفسه من أرسل القتلة إلى شيراز، وهناك غرفة سوداء واحدة تديرها أميركا، مُستهدفةً النظام الصامد الأصيل الذي يُشكّل الأمل الكبير لكل شعوب المنطقة".

يُذكر أن 15 شخصاً استُشهدوا وأُصيب 40 آخرون في هجوم إرهابي، تبنّاه تنظيم "داعش"، استهدف مزار شاه شيراغ في مدينة شيراز، أمس الأربعاء.

في سياق آخر، وجّه السيد نصر الله "التحايا إلى المقاومين الأبطال في الضفة الغربية والقدس، والشهداء الأبطال، وفي مقدمهم عدي التميمي وعرين الأسود وكتيبة جنين، الذين يهزون كيان العدو على مدى أسابيع".

وقال الأمين العام لحزب الله، بشأن المقاومة في الضفة الغربية المحتلة:، إن"حديث العدو بأنّ نصف جيشه أصبح الآن في شمالي الضفة الغربية يحمل دلالات كبيرة"، لافتاً إلى أنّ "هذه المقاومة تدعو إلى الأمل بتغيير المعادلات بالنسبة إلى الشعب الفلسطيني".

 

المصدر : موقع الميادين

 

ـــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك