سوريا - لبنان - فلسطين

لبنان/ السفير السعودي وليد البوو..خآري تجاوزَ كل الخطوط الحُمر..!


د.إسماعيل النجار ||   لا أعراف دبلوماسية ولا أصول، ولا بقيَ ماء في الوجه، لبنان أصبَحَ مَطِيَة للبعران، وأصدقاء مملكة المجازر والمنشار أصبحَ يُطَبَّق عليهم المثل القائل إللي إستحوا ماتوا، حكومتنا فقدت وزنها الدولي، ووزير خارجيتنا أصبَحَ أبكَم والمتسولون يتحفوننا كل يوم على شاشات الفتنة بوجوههم الكالحة وألسنتهم الطويلة يتسولون الرضا السعودي من أجل التسوُل والإسترزاق، لقد فقدوا كل معاني الرجولة والوطنية وأصبحوا كعبيد البلاط يتسابقون لتقبيل أيادي صاحب الجلالة، يا ليتهم في الرياض لكنا قلنا أنهم يقَبِّلون أيادي الأمراء والملوك ولكنهم في لبنان منبطحون أمام سفير التطبيع والعمالة، البوو...خآري لا زال غافلاً  أنه سفير دولة أجنبية، وأخذته النشوة لدرجة أنه صَدَّقَ نفسه أنه المندوب السامي الوهابي في لبنان، تارةً يتحدثُ عن الإنتخابات، وتارةً أخرَىَ يحفر القبور القديمة ويخرج أمواتها الى الحياة، يتحدث هذا المخلوق عن الديمقراطية وهو سفير أسوء دولة صاحبة سجل أسوَد في قمع الحريات واعتقال أصحاب الرأي المعارضين، وارتكاب المجازر والإعدام تعذيراً بالسيف في أبشع مشهد في القرن الواحد والعشرين، قتلة جمال خاشقجي يتحدثون عن مقتل المفتي حسن خالد، ويمدحون بقاتل رشيد كرامي، ويريدون العبث في لبنان كما عبثوا في ١١ سبتمبر ٢٠١١، وليد البوخآري تجاوز كل الأعراف وهو يمهد الطريق لسقوط لبنان في أسفل الهاوية، سفير التطبيع مع العدو الصهيوني يرسم نهاية حلفاؤه في لبنان، معتوه هذا السفير، ومغرور، ويحتاج الى صدمة لكي يستفيق من كبريائه وعُتُوِه، لذلك نريد أن نقول له ما يجب أن يسمعه ويجب أن يفهمه، أيها البوو..خآري، أنت لا تعرف بيئة المقاومة، ولا تُحسن وصف طينها، وليس لك طاقة بخَبزِ عجينها،  فوالله إن ضاقَ السبيل بأطباعهم وخرجَ الحِلم من صدورهم، وغَضِبَت نسائهم كما رجالهم، لتأخذنك الرجفة والصعقة، وتتوه في مجاهل البلاد كالبلَّان وسط الزوابع والريح،  والله إن زَئرَت الأسود وأشتعل البارود فأنك لن تمتلك الوقت الكافي لتحلم أو تفكِر،   إذاِ اعقَل وكن دبلوماسياً هادئاً رزيناً قبل إن يفوتك الوقت وتندم على ما فعلت.  فليصفك الإعلام كما يريد وليصنفَك البعض كما يشاء وليعلق على وقاحتك الصحافيون كما يحبون،  ولكن أنا كمواطنٍ وكاتبٍ دفعت اثماناً بسبب سياسات نظام بلادكم الإرهابي اقول لك إعقَل لكي تبقىَ تضع جلابيتكَ بين أسنانك بين فترةٍ وأخرىَ.    بيروت في  25/5/2022
اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1492.54
الجنيه المصري 77.4
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
علويه : بارك الله بكم جميعا وجعلنا واياكم من انصار صاحب الأمر صلوات الله وسلامه عليه وعلى جده المصطفى ...
الموضوع :
نشيد ينتشر بسرعة ويترنم به أطفال ايران ( سلام فرمانده )
رسول حسن : هناك رواية اخرى تقول((كأني بالسفياني - أو بصاحب السفياني - قد طرح رحله في رحبتكم بالكوفة فنادى ...
الموضوع :
رواية تستحق الوقفة..!  
احمد ضياء حمزه : السلام عليكم تفاجأت عند دخولي على غرامات المرور وشاهدت غرامه مروريه على سيارتي 100 الف دينار عراقي ...
الموضوع :
شكوى إلى مديرية مرور بغداد
مواطن : عظم الله اجوركم لم تصل حكومتنا الى مستوى مصاحبة الاشرار لنحذرها !!!فهي بلا شك تحت اقدامهم للاسف ...
الموضوع :
اياك و مصاحبة الشرير
منكر للبراغماتية : مقال تسلط الضوء على موضوع في غاية الاهمية فعلا خروج الاموال خارج العراق ازمة كبيرة ولها انعكاسات ...
الموضوع :
إقبال العراقيين على شراء العقارات خارج البلد، وبراغماتية الدولة
اه : العنوان وحدة يزيد سعير نار القلب التواطؤ مؤلم لكن الاشد الماً ان تجد يكافىء المتواطىء ويسند له ...
الموضوع :
الخبير الأمني إبراهيم السراج : اغتيال قادة النصر جاء بمساندة مخابراتية عراقية
Qamar Qamar Kerbala : احسنتم ...
الموضوع :
دور المرأة في التمهيد للظهور
B_313 : رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
قَصيـدةُ عِشـق مقدس.. كَسُليماني والمهندس..
رسول حسن : ارقام الذين تلقوا اللقاح غير دقيقة لان هناك اشخاص تم اعتبارهم ملقحين.. في حال انهم حصلوا على ...
الموضوع :
الصحة تحذر من "قساوة" الموجة الحالية وتكشف نسبة غير الملقحين
ابو تراب الشمري : السلام على الحسين وعلى اصحاب الحسين السلام السلام على الشهداء الذين ساروا على طريق الحسين السلام على ...
الموضوع :
قَصيـدةُ عِشـق مقدس.. كَسُليماني والمهندس..
فيسبوك