سوريا - لبنان - فلسطين

دمشق: قوائم المطلوبين الأردنيين للمخابرات السورية من نسج الخيال


نفى القائم بأعمال السفير السوري في الأردن، أيمن علوش، صحة قوائم انتشرت عبر أحد المواقع السورية وتداولها أردنيون وتفيد بأن 9 آلاف أردني مطلوبون للمخابرات السورية.

وأشار علوش، في حديث لوكالة عمون الأردنية، اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه القوائم "من نسج الخيال"، وقال إنها غير صحيحة ولا يمكن أن تكون صحيحة، مشددا على أن سورية لم ولن تعالج مثل هذه المواضيع مع أي دولة بهذه الطريقة وخاصة مع الأردن الشقيق.

وأكد علوش على قوة العلاقات بين الأردن وسورية، لافتا إلى توجه البلدين لمزيد من تطويرها "وذلك تماشيا مع إرادة الشعبين الشقيقين".

واعتبر أن التعاون الأردني السوري يشهد تطورا كبيرا بين البلدين، خاصة بعد فتح معبر جابر الحدودي، مبيناً أن الأردن هو البلد الأكثر تأثرا من وجود الإرهابيين في سورية.

وكانت صحيفة "زمان الوصل" السورية قد نشرت تقريرا أوردت فيه قوائم غير مؤكدة صحتها، قالت إنها مسربة من المخابرات السورية تضم 9 آلاف أردني  مستهدفين من تلك المخابرات.

وزعمت الصحيفة، التي تعرف بنفسها بأنها "جريدة سورية النشأة والهوية"، أن المخابرات السورية تتربص بالأردنيين القادمين أو العابرين من سورية، لتجرهم إلى فروعها وتودعهم معتقلاتها، بدعاو وتهم جاهزة، يكشف عنها جزء من أرشيفها الأمني الضخم، الذي يضم قرابة 1.7 مليون مذكرة أمنية.

وتم نشر هذه القوائم على خلفية تقارير تداولها ناشطون وتحدثت عن اعتقال السلطات السورية حوالي 10 أردنيين دخلوا إلى أراضي سورية مؤخرا، فيما أكدت عمان احتجاز مواطن أردني واحد وتبين لاحقا أنه يوسف سليمان العقرباوي.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية إنها تبلغت بتوقيف مواطن أردني من قبل السلطات السورية منذ الخميس الماضي وتم نقله إلى دمشق بعد أن دخل سورية من معبر نصيب الحدودي، مؤكدة أنها تتابع هذه القضية عن كثب.

وفي غضون ذلك، ناشدت أهرام النسور، والدة المعتقل العقرباوي الذي تحدثت عنه وزارة الخارجية الأردنية، عبر حسابها في "فيسبوك"، العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ورئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، "بالتدخل فورا وبشكل سريع لفك اعتقال ولدي وإرجاعه للأراضي الأردنية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.93
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك