سوريا - لبنان - فلسطين

استئناف إجلاء سكان بلدات سورية محاصرة بعد 48 ساعة من التأخير


استؤنفت الجمعة عملية نقل سكان بلدات سورية محاصرة إلى مناطق جديدة داخل البلاد بعد 48 ساعة من الانتظار في الحافلات على نقطتي عبور حيث أدى تفجير إلى استشهاد العشرات قبل عدة أيام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد ان قسما من نحو 60 حافلة تقل المدنيين والمقاتلين الذين تم إجلاؤهم من بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام السوري تحرك من منطقة الراشدين التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة غرب حلب. 

وفي الوقت ذاته، تحرك قسم من 11 حافلة تحمل المدنيين والمقاتلين من الزبداني ومنطقتين تسيطر عليهما فصائل المعارضة في محيط دمشق، وفقا للمرصد. 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن الحافلات القادمة من الفوعة وكفريا دخلت إلى حلب، ثاني أكبر المدن السورية، والتي سيطرت عليها القوات الحكومية منذ شهر كانون الأول/ديسمبر بشكل كامل. 

وأما الحافلات القادمة من الزيداني والمناطق المحيطة بها، فدخلت إلى محافظة إدلب التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في شمال غرب البلاد.

وترك فجر الاربعاء نحو ثلاثة آلاف شخص منازلهم في الفوعة وكفريا في اطار اتفاق يتم بموجبه كذلك إجلاء السكان والمقاتلين من مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة وتحاصرها قوات النظام. 

وبدأت عمليات الإجلاء الأسبوع الماضي إلا أنها تأخرت اثر تفجير انتحاري السبت أدى إلى استشهاد 126 شخصا، 68 منهم اطفال، على نقطة عبور في الراشدين. 

واستؤنفت العملية الأربعاء إلا أنها تعطلت واضطر المنقولون إلى قضاء ليلتين في حافلاتهم في الراشدين بعدما طلبت فصائل المعارضة في وقت متأخر إطلاق سراح معتقلين في سجون النظام. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
iiiiiiiiiiii : والله انعل ابو الكهرباء لابو وزيرها من سنة المالكي وايران بس كلامها صحيح ...
الموضوع :
اكاذيب جديدة ..... الكهرباء: انتاجنا 15 ألف ميكاواط 60% منه يضيع هدراً بتواطئ مولدات
مقداد عبدالامير هادي محمد المكتوب : بتاريخ 2841991دخلت الى مخيم رفحاء عن طريق مخفر الجميمه الحدودي باشراف قوات التحالف والجيش السعودي وصرفت لي ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
احمد حسن الموصلي : لماذا لايتم محاسبة السياسين العراقين الذين شاركو القطرين بغسيل الاموال وايصالها الى الارهابين ؟؟؟ اين رئيس الجمهوريه ...
الموضوع :
الكشف عن عمليات غسيل أموال قطرية بالعراق \\\"بواجهة خيرية\\\"
احمد حسن الموصلي : هذه هي الفوضى والفساد المستشري في كل ارجاء مؤؤسات الدوله والمحافظات ،،،ه يعقل بعد مرور سنه يتم ...
الموضوع :
بالوثائق.. صدور مذكرة قبض بحق مسؤول في الأنبار
كرار حيدر غازي : حاصل على شهادة في ادارة المشاريع النفطية والسلامة المهنية وكذالك بكلريوس لغة انكليزية اتكلم الانكليزية بطلاقة وابحث ...
الموضوع :
وظائف في شركة شل النفطية لاهالي البصرة حصريا
احمد حسن الموصلي : بارك تلله بمعالي الوزير قاسم الاعرجي لما يبذله من جهود في سبيل حفظ الامن في العراق. ولين ...
الموضوع :
مصدر: وزير الداخلية بحث في السعودية تبادل المعلومات الامنية وضبط الحدود
فيسبوك