سوريا - لبنان - فلسطين

مصدر عسكري سوري: العمليات العسكرية نحو تدمر ستتواصل حتى السيطرة عليها.. و ’داعش’ يتلقى أعنف الضربات

1314 2017-02-07

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية الناجحة على جميع الجبهات التي ينتشر فيها تنظيم داعش الإرهابي ، حيث يوسّع الجيش السوري من ضرباته النارية وهجماته الميدانية على جبهات الشرق السوري في ريف حمص  انطلاقاً من مطار التيفور العسكري في حين يضغط مجدداً بدير الزور بعد فترة وجيزة من سلسلة هجمات فاشلة للتنظيم الإرهابي على أحياء المدينة.

 

انطلاقاً من مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي يتابع الجيش السوري تقدمه مؤمّناً بذلك محيط المطار ليوسّع بعد ذلك هجماته نحو تدمر وقبلها نحو حقول الغاز الاستراتيجية هناك، مصدرٌ عسكري سوري تحدث لموقع "العهد" الإخباري أنّ "وحدات الجيش السوري تواصل هجماتها على مواقع تنظيم داعش الإرهابي، حيث تمكنت أمس من استعادة السيطرة على قريتي البيضة الشرقية والغربية شرق محطة الرابعة لنقل النفط، وبذلك يقترب الجيش السوري من منطقة البيارات القريبة من تدمر غرباً".

وأكد المصدر أنّ "قوات الجيش السوري أحكمت سيطرتها على مفرق حقل حيّان للغاز في وقت ماتزال فيه الاشتباكات مستمرة بين الجيش وإرهابيي داعش على محور حقل المهر النفطي بريف تدمر".

وضمن إطار العمليات العسكرية بريف حمص الشرقي يقول المصدر العسكري أنّ "قوات الجيش السوري وحلفاؤه تواصل تقدمها في محيط الحقول النفطية حيث استعادت السيطرة على شركة حيان النفطية بعد تمكنها من السيطرة على الكتيبة المهجورة وتثبيت نقاطها فيها، ويتزامن ذلك مع استهداف مركز لسلاح الجو السوري على مواقع التنظيم ونقاط تحرك مسلحيه على طول خطوط الاشتباك ماأدى لوقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم حسب تأكيد المصدر العسكري.

ويقول القائد الميداني أنّ عمليات الجيش السوري لن تتوقف حتى استكمال السيطرة على مدينة تدمر والانطلاق منها عبر البادية باتجاه دير الزور التي تشهد تقدماً ملحوظاً للجيش السوري على حساب تنظيم داعش الإرهابي، مصدر عسكري أكد لموقع "العهد" الإخباري أن "القادة الميدانيين في دير الزور اتخذوا قرار إعادة فتح الطريق الواصل بين المطار العسكري والأحياء السكنية للمدينة وأنّ العمليات العسكرية لن تتوقف حتى فكّ الحصار عن المطار والأحياء الشرقية للمدينة بشكل نهائي".

واضاف القائد الميداني أنّ "وحدات الجيش السوري استغلّت تشتّت تنظيم داعش على عدد من الجبهات على طول الجغرافيا السورية كجبهة تدمر وجبهتي الباب وخناصر بريف حلب وشنّت هجمات عنيفة على المسلحين المتمركزين على جبهات دير الزور"، مؤكداً أن "هجوم الجيش أفضى إلى تقدم واسع نحو لواء التأمين على محور المطار العسكري بينما ماتزال الاشتباكات دائرةً على محور المقابر غرب المدينة حيث باتت الوحدات المقاتلة على مشارف تلّة أسد الحاكمة لمنطقة المقابر والتي تعني السيطرة عليها استعادة كامل منطقة المقابر وصولاً إلى سرية جنيد نارياً".

وبالتوازي مع ذلك يؤكد المصدر أنّ الجيش السوري يعزّز  مواقعه على محور المكبّات جنوب المدينة حيث تمكّن من تدمير عدد من آليات التنظيم الإرهابي عبر استهدافات مدفعية وصاروخية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك