سوريا - لبنان - فلسطين

اشتباكات بين جماعات ارهابية متطرفة ومتناحرة في إعزاز السورية

1284 2016-11-15

 هاجمت ما يسمى بحركة أحرار الشام الارهابية وعدة فصائل أخرى، صباح اليوم الاثنين، مقرات ما يسمى بالجبهة الشامية في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي حيث دارت اشتباكات عنيفة بالتزامن مع حملة اعتقالات في صفوف قادة الجبهة.

فيما أصدرت ‹غرفة عمليات نصرة المظلوم› بياناً أوضحت فيه ملابسات الهجوم على مقرات الجبهة الشامية في مدينة إعزاز وقالت «بينما فصائل الجيش الحر في الشمال السوري وضمن عمليات درع الفرات تجهز العديد من العمليات ضد الميليشيات الانفصالية، حصلت وحدات الرصد على معلومات تفيد بمشاركة خلايا محسوبة على الثورة بتزويد الميليشيات الانفصالية بالعتاد والمعلومات العسكرية».

اتهمت ‹غرفة نصرة المظلوم› من اسمتهم ‹الخلايا› التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالوقوف وراء تفجير السيارة المفخخة أمس في مدينة إعزاز وقالت «تم تفجير مفخخة بمدينة إعزاز من قبل أحد الخلايا ما أدى لإصابة عدد من المدنيين ومقاتلينا».
مؤكدة في بيانها «على القضاء على كل الخلايا والمتمثلة بـأبو علي سجو أمني معبر باب السلامة، وأبو أمين رئيس المكتب الأمني في الجبهة الشامية، وحسام ياسين قائد الجبهة الشامية، ومصطفى خالد كورج مدير مكتب العلاقات في الجبهة الشامية».
مشيرة إلى أن «كل من يعطل سلسلة عملياتنا سيكون هدفا لنا»، وتوعدت من أسمتهم ‹عملاء الميليشيات الانفصالية› بـ «استئصالهم وأن يكونوا عبرة لكل خائن» مؤكدة بأنه «لن تضيع دماء مقاتلينا ممن تجهزوا مؤخراً لتحرير مدينة الباب، وسابقاً لتحرير القرى المغتصبة من قبل الميليشيات الانفصالية».
وتقاتل جماعات مسلحة ارهابية ومتطرفة تدين بمختلف ولاءات تدعمها جهات خارجية كتركيا والسعودية وأمريكا وقطر، تقاتل فيما بينها وضد الجيش السوري الوطني في ناطق مختلفة .
قالت مصادر مطلعة من ريف حلب الشمالي لـ ARA News «إن الحملة التي تقوم بها حركة أحرار الشام الإسلامية إلى جانب عدة فصائل هي للقضاء على الجبهة الشامية وابتلاع إدارة معبر باب السلامة بعد خلافات رفضت من خلالها الجبهة الشامية تسليم إدارة المعبر للحركة، وإن ما ورد في البيان ليس إلا محض افتراء وتزوير قامت به حركة أحرار الشام للقضاء على الجبهة الشامية، وإن هذه الاشتباكات ربما تطال مناطق سيطرة الطرفين في أحياء حلب المحاصرة».
هذا وخرجت مظاهرة حاشدة من المدنيين أمام المحكمة المركزية وسط مدينة إعزاز، طالبت بوقف الاشتباكات الدائرة بين أحرار الشام وعدة فصائل أخرى من جهة وبين الجبهة الشامية من جهة أخرى.
..................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك