سوريا - لبنان - فلسطين

لبنان||استكمال التحضيرات في بنت جبيل لمهرجان الذكرى العاشرة لانتصار تموز 2006

1496 2016-08-13

يستكمل حزب الله تحضيراته للمهرجان المركزي الذي يقيمه بمناسبة الذكرى العاشرة للانتصار في عدوان تموز عام 2006 عند الساعة الخامسة من عصر يوم السبت القادم في باحة مجمع موسى عباس في مدينة بنت جبيل، والذي سيتحدث خلاله الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله.

الاحتفال في بنت جبيل

وفي هذا الإطار، تواصل الفرق المتخصصة عملها داخل الباحة، فبعد أن انتهت من أعمال تسوية الأرض، بدأت بنشر عشرات آلاف الكراسي في الأمكنة المخصصة للرجال والنساء من الجمهور، وكذلك في المربع المخصص للشخصيات الرسمية والسياسية والحزبية ومختلف الفعاليات، كما خصص مربع لرجال الدين والجرحى وعوائل الشهداء والفعاليات البلدية والاختيارية.

وتم إنشاء منصة كبيرة حملت شعار المناسبة لهذا العام "زمن الانتصارات" مع عدد من الصور التي تبرز انتصارات المقاومة ومفاجآتها، وأخرى تبرز هزيمة جيش الاحتلال واستهداف دبابات الميركافا، وتمزيق بيت العنكبوت.

الاحتفال في بنت جبيل

كما ورفعت في محيط باحة الاحتفال صور ضخمة للقادة والشهداء، فيما ازدانت الطرقات المؤدية إلى مدينة بنت جبيل بالأعلام والرايات واللافتات. ووضعت عند دوار الاستشهادي صلاح غندور آلية عسكرية مدمرة تجسد هزيمة الاحتلال "الاسرائيلي"، وخلفها صورة لسماحة السيد نصر الله كتب عليها "أوهن من بيت العنكبوت".

 

               

 

وللمناسبة تقوم لجان مختصة بإعداد خطة سير لتسهيل وصول ومغادرة الجماهير الوافدة إلى ومن مكان الاحتفال، كما استحدثت مواقف واسعة لركن السيارات والآليات التي تقل المواطنين من المدن والقرى والبلدات الجنوبية، بالإضافة لمواقف خاصة للشخصيات الرسمية.

الاحتفال في بنت جبيل

الاحتفال في بنت جبيل

وقال المسؤول الإعلامي لحزب الله في الجنوب حيدر دقماق إننا في ذكرى الانتصار نعود إلى مدينة بنت جبيل عاصمة التحرير والانتصار، التي تمثل بموقعها كافة القرى والبلدات والمدن على امتداد هذا الوطن، والتي كان لها شرف مواجهة العدو الصهيوني خلال عدوان تموز 2006، لافتاً إلى أن فيها خطب سماحة الأمين العام عام 2000، وأطلق المعادلة الشهيرة "إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت"، التي لا يزال صداها يتردد في أرجاء الكيان الصهيوني، حيث إنهم باتوا يعيشون أسرى لهذه المعادلة، ويحاولون عبثاً إثبات عكسها، بينما نحن بالمقابل في عام 2016، نقيم هذا الاحتفال، ونحيي هذه المناسبة لنؤكد مرة جديدة "أن إسرائيل كانت ولا تزال وستبقى أوهن من بيت العنكبوت."

المسؤول الإعلامي لحزب الله في الجنوب حيدر دقماق

ورأى دقماق أنه من المفترض أن ننهي غداً كافة الإجراءات والتحضيرات اللازمة للاحتفال، لنضع يوم السبت صباحاً اللمسات الأخيرة كي نكون في ساعات بعد الظهر جاهزين لاستقبال الوافدين من كافة القرى والبلدات، وبالتالي فإن هناك خطة محكمة وضعها فريق عمل سيتابع الإشراف على تنفيذها لتأمين وتسهيل وصول المواطنين والوافدين إلى المدينة من كافة الخطوط المؤدية من خط عيترون بنت جبيل، كونين بنت جبيل، الطيري بنت جبيل، ورميش بنت جبيل، وكافة الطرق الفرعية التي تصل إلى هذه المدينة، وقد خصص العديد من مواقف السيارات تتسع للآلاف منها، كما أن هناك خطة سير لتسهيل وصول الوافدين، كما سيشرف هذا الفريق على الخطة المعدة مسبقاً لخروج المواطنين بعد الانتهاء من الاحتفال.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك