سوريا - لبنان - فلسطين

الصحف المصرية: الخارجية المصرية تدعم خيارات الشعب السوري

1750 19:19:18 2016-05-26

سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الضوء على قضايا إقليمية ومحلية عدة، أبرزها الكشف التدريجي عن أسرار الساعات الأخيرة من عمر الطائرة المصرية المنكوبة في البحر المتوسط قبيل اختفائها عن أجهزة الرادار، فضلاً عن إعلان الخارجية المصرية احتضان اللاجئين السوريين إلى مصر ودعم خيارات الشعب السوري، إضافةً إلى ورود تقارير صحفية تكشف معلومات عن عقد قمة ثلاثية مستقبلية بإشراف الرئيس المصري وتضم كل من رئيس وزراء الكيان "الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للبحث في مبادرة عبدالفتاح السيسي للتوصل إلى تسوية بين كيان الاحتلال "الاسرائيلي" والفلسطينيين، ومواضيع داخلية متعددة.

صحيفة " الأهرام": "وثائق اللَّحظات الأخيرة" للطائرة المنكوبة تكشف عن 11 رسالة إلكترونية تؤكد سلامة المحركات

صحيفة "الأهرام" الصادرة صباح اليوم أدرجت في افتتاحيتها ما وصفته بـ"الانفراد بنشر وثائق جديدة، تكشف عن جانب من أسرار الساعات الأخيرة من عمر الطائرة المصرية المنكوبة، التي سقطت في البحر المتوسط، وتدور الوثائق حول الحالة الفنية للطائرة في رحلتي الذهاب والعودة، الوثيقة الأولى موقعة بخط الطيار محمد شقير قائد الطائرة، في الساعة الثامنة والنصف بالتوقيت العالمي "جرينتش"، قبل الإقلاع من مطار شارل ديغول إلى القاهرة، توضح أن الحالة الفنية للطائرة طبيعية جدًا ولا ملاحظات عليها.

وكانت الوثيقة نفسها، موجودةً بالطائرة خلال رحلة الذهاب من القاهرة إلى "شارل ديجول"، ولم يدون قائد الطائرة أي ملاحظات بها أيضًا، وقام المهندس الفني التابع لشركة مصر للطيران في المطار الفرنسي، بفحص الطائرة فنيًا ولم يكن بها أي مشكلات، ما يؤكد سلامة الحالة الفنيَّة للطائرة منذ إقلاعها من القاهرة وهبوطها بشارل ديغول.

في السياق، حصلت "الأهرام" على صورة جديدة من وثيقة أصلية، تظهر أن الطائرة المنكوبة أرسلت 11 رسالة إلكترونية منذ بدء تشغيل محركاتها في مطار شارل ديغول، أولها خلال استعدادها للمغادرة، وتبين عمل المحركات دون مشكلات، ثم رسالة أخرى بالمعنى ذاته، ولم يتم إرسال رسائل أخرى، ما يعني أن الأمور تسير بصورة طبيعية، ثم أرسلت رسالة تفيد بوجود تغير في درجة الحرارة النافذة اليمني لكابينة القيادة، بجوار مساعد قائد الطائرة، وتوالت الرسائل لثلاث دقائق ثم توقفت، لتختفي الطائرة عن شاشات الرادار.

صحيفة "الأخبار": الخارجية المصرية تؤكد دعم مصر لخيارات الشعب السوري

أما صحيفة "الأخبار" فاختارت تسليط الضوء في افتتاحيتها، على تأكيد وزير الخارجية سامح شكري دعم بلاده لخيارات الشعب السوري، ولاستقرار وسلامة الدولة السورية.
كما شدد الوزير المصري على أن الحكومة والشعب المصري يتعاملان مع أبناء الجالية السورية في مصر كجزء لا يتجزأ من الشعب المصري، وأن السلطات المصرية لن تألوا جهدًا في سبيل توفير كافة الامكانيات لتسهيل إقامة الأشقاء السوريين في مصر وازالة أي عقبات تواجههم.
وجاء ذلك خلال لقاء شكري أمس مع وفد لجنة متابعة القاهرة للمعارضة السورية، في إطار الحرص المتبادل من الجانبين على التشاور وتبادل الآراء بشأن مستقبل القضية السورية.

صحيفة " الجمهورية ": ضم "النهار" و "سي بي سي" في كيان واحد

من جهتها، تناولت صحيفة "الجمهورية " في الافتتاحية إعلان رئيس شبكة "سي بي سي" محمد الأمين ورئيس شبكة النهار علاء الكحكي في مؤتمر صحفي عن تأسيس شركة قابضة لضم الشبكتين معًا، في كيان اقتصادي كبير لتحقيق الهدف وهو إثراء الساحة الاعلامية المصرية بكيان اعلامي جديد ويرحب كل منهما بانضمام أي كيان آخر إليهما.
وأشار الأمين إلى أن مالكي المجموعتين لن يشاركا في الادارة، حيث اتخذ مع الكحكي قراراً بفصل الملكية عن الادارة.

صحيفة " المصري اليوم" : وفد إسرائيلي في القاهرة لبحث "مبادرة السيسي للتسوية"

أما صحيفة "المصري اليوم"، فقد عنونت افتتاحيتها بتوقعات تقارير صحفية عقد لقاء قمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس قريباً، فيما نفت مصادر فلسطينية وجود اتجاه لعقد القمة، واتهمت "إسرائيل" بترويج أكاذيب.
وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية، ذكرت أن مصر تقود اتصالات دبلوماسية لعقد لقاء ثلاثي في القاهرة قريباً، بين السيسي ونتنياهو وعباس، وأضافت أن دبلوماسيين مصريين أجروا اتصالات مع نظرائهم "الإسرائيليين" والفلسطينيين لعقد الاجتماع، ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن "جميع الأطراف أبدت رغبتها في عقد اللقاء، موضحة أن مصر تسعى لترتيب انعقاد القمة الثلاثية في المستقبل العاجل بوساطة الرئيس السيسي.

صحيفة "الشروق" :  صرف هشام جنينة من مقر نيابة أمن الدولة

في سياق آخر، تناولت صحيفة "الشروق" قرار نيابة أمن الدولة العليا، صرف الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة، من مقر النيابة وتحديد جلسة الأحد المقبل لمواصلة التحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه بتكدير الأمن والسلم العام، وإشاعة أخبار كاذبة عن حجم الفساد في مؤسسات الدولة.

وأشارت "الشروق" الى أن جنينة رفض الإجابة على أي أسئلة خلال التحقيق معه، وبدا هادئًا، وكان يحمل معه حقيبة ملابس، استعدادًا لأي احتمالات، وحضرت معه هيئة الدفاع، ومكثوا في أحد المقاهي بالقرب من مقر النيابة حتى استدعائهم.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا، استجوبت جنينة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تكلفة الفساد في مصر"، وسألته عن مصدر رقم 600 مليار، الذي نسب إليه في تصريحات صحفية.

صحيفة "الوطن" : إلغاء اعتقال 47 من متظاهري "25 أبريل" والاكتفاء بالغرامة المالية

على جانب أخر، أوردت صحيفة  "الوطن" في افتتاحيتها إلغاء محكمة جنح مستأنف الدقي عقوبة الحبس 5 سنوات لـ47 متهمًا بالتظاهر يوم 25 أبريل الماضي، احتجاجًا على اتفاقيَّة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وأبقت المحكمة على الغرامة المالية وقدرها 100 ألف جنيه لكل متهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك