سوريا - لبنان - فلسطين

السيد نصرالله: "الأعراب أشد كفرا ونفاقا"

1830 07:17:45 2016-05-21

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان الاسرائيليين انصفوا المقاومة اللبنانية واعترفوا بصدقها واستند سماحة السيد الى القرآن الكريم وذكر بأن الأعراب أشد كفرا ونفاقا الذين كانوا قد ادعوا ان حزب الله لم يحمل الكيان الاسرائيلي مسؤولية استشهاد القائد مصطفى بدر الدين لانه سيلزمه بالرد على العدوان.

وقال السيد نصر الله خلال كلمة في اسبوع الشهيد مصطفى بدر الدين: "للاسف قال ذلك عرب ولبنانيون ووسائل اعلام لكن الاسرائليون انصفونا، قالوا حزب لله صادقين"، مشيرا الى ان العدو الاسرائيلي يعرف ان المقاومة صادقة لانها لم تدعي حدوث انجاز لم يقع، كما انها لم تهدد الا ونفذت.

واضاف: "تصوروا انه خلال اسبوع الاسرائيلي يعترف بصدقنا وشجاعتنا وهؤلاء الاعراب اشد كفرا ونفاقا يشككون بالصفات التي اثبتتها الوقائع التاريخية".

واكد السيد نصر الله ان المستعربون خدمة أميركا والكيان الاسرائيلي حرضوا ضد المقاومة الاسلامية ولازالوا يفعلون في لبنان وخارجه.

واضاف: "ببركة جهوده وبركة جهود بقية الاخوة وببركة دماء شهدائنا والام جرحانا كانت لمقاومتنا شرف المساهمة الى جانب الجيش السوري وكل القوات الشعبية والحلفاء والاصدقاء في تحقيق الانجازات ومنع سقوط سوريا في يد التكفيريين وسادتهم الاميركيين وعملائهم في المنطقة".

وشدد الامين العام لحزب الله "العدو الاسرائيلي الحاقد انصفنا لكن المستعربين خدمة اميركا واسرائيل والاسرائيليون اكثر من الاسرائيليين هم الذين قالوا ان حزب الله لم يتهم اسرائيل بقتل قائده السيد مصطفى ولم يحملها المسؤولية لانه جبن وخاف من اسرائيل لان ذلك سيلزمه بالرد على هذا القتل والعدوان وان حزب الله غير مستعد لدخول حرب".

واكد الامين العام لحزب الله "نحن لانبرئ الإسرائيلي ولكن لا نتهم عدونا سياسيا. مشيرا الى ان المعطيات تؤكد مسؤولية الجماعات التكفيرية عن قتل الشهيد القائد "ذو الفقار".

واوضح "نحن تحققنا وفحصنا واحتمال العمل الاسرائيلي كان احد الاحتمالات وبمراجعة لها علاقة بالميدان والجو وما حصل خلال الانفجار فليس هناك اي مؤشر يدل انه الاسرائيلي".

واشار السيد نصر الله الى ان الشهيد مصطفى كان من مؤسس حزب الله الاوائل، كمنا انه كان من اوئل جرحى المقاومة في معاركها ضد الاحتلال الاسرائيلي.

واوضح انه عمل على تطوير قدرات المقاومة كيفيا وكميا ونوعيا حتى إنتصار عام 2000. مشيرا الى انه تولى عام 1995 القيادة المركزية العسكرية في حزب الله حتى منتصف عام 1996 عمل خلاله على تطوير العمل العسكري للمقاومة.

وتابع السيد نصر الله ان من انجازات السيد مصطفى كان كمين انصارية، منذ اكتشاف الهدف الى انتهاء العملية، حيث كانت مسؤولية الكمين مشتركة بين السيد مصطفى والحاج عماد مغنية.

واشار الى انه من أهم التحديات التي حصلت اثناء قيادته العسكرية المركزية كانت في معركة عناقيد الغضب ومجرزة قانا حيث ثبتت المقاومة وصمدت وفشلت اهداف الاسرائيليين من تلك الحرب وانتهت الى ما سمي بتفاهم نيسان الذي اسس الى مرحلة جديدة في عمل المقاومة.

واكد ان من انجازات الشهيد بدر الدين اكتشاف شبكات العملاء وتطوير الاعلام الحربي والحرب النفسية، ومساهمته في تفكيك شبكة الارهاب في لبنان متكاملاً مع كل الجهود الذي بذلتها الاجهزة الامنية في لبنان في تفكيك هذه الشبكات.

وتوجه باحر التعازي لعائلة الشهيد بدر الدين وكل عائلات الشهداء الصابرين في كل الساحات والميادين وخاصة الشهداء المقاومين في سوريا.

من جهة اخرى، اكد السيد نصر الله ان حزب الله عندما ذهب الى سوريا ذهب بناء على رؤية وفهم وتشخيص للاخطار والتهديدات والفرص، مشددا على مواصلة الحضور في سوريا لالحاق الهزيمة النكراء والنهائية بالجماعات الارهابية.

وقال: "نحن وبقية الأصدقاء في سوريا نتقدم وننتصر في قلب المعركة. والمشروع الأميركي الإسرائيلي لآل سعودي التكفيري سيسقط في سوريا وسيتدمر".

واشار السيد نصر الله الى ان أسود سوريا لم يسمحوا للإرهابيين يوما بالتواجد فوق أرضها الطاهرة، مؤكدا الدماء الزكية ستدفعنا لحضور أكبر واقوى في سوريا لإيماننا بأحقية هذه المعركة ويقيننا بالنصر.

واوضح ان السعودية هي التي تدير وفد الرياض في جنيف وفي الميدان وتعطل في السياسة والمفاوضات. واصفا ما تقوم به السعودية في سوريا هو ابشع انواع النفاق والرياء، فهي تطالب بالديمقراطية في سوريا بينما لا يجرؤ أحد على فتح فمه في السعودية؟!.

واضاف السيد نصر الله: "كل المعطيات الميدانية التي تكشفت منذ سنوات تؤكد هذه الحقيقة ومنها التدخل السعودي في سوريا وهم يعترفون به واميركا تعترف به عبر نائب الرئيس الاميركي وانها انفقات مليارات الدولارات في سوريا وارسلت اطنان من السلاح وتحرض في الاعلام وتمول وتسلح وتاتي بالمقاتلين وتدير العمليات".

وتابع: "يوما بعد يوم تتكشف الحقائق عن أهداف الحرب على سوريا ودور أميركا في دعم الجماعات الإرهابية وإدارتها"، مؤكدا ان الجيش الأسود المتوحش الجديد كفيل بتحقيق كل أهداف أميركا وإسرائيل في المنطقة والعالم.

وشدد السيد نصر الله على ان الجماعات الإرهابية جميعها فكر واحد وجوهر واحد من "داعش" و"النصرة" وغيرها، وانهم جاهزون لتدمير مجتمع حتى داخل الدائرة السنية كما في مصر وليبيا ونيجيريا.

واكد الامين العام لحزب الله "بدء الندم والمحاسبة لدى الغرب عما حدث في سوريا، وبدء السؤال عن حلول للنتائج الكارثية للحرب على سوريا ودعم الإرهابيين الذين وصل إرهابهم إلى الغرب".

................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك