سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يطوق العيس والمجموعات المسلحة تستميت في القرية بريف حلب الجنوبي

1668 07:06:16 2015-11-09

لم تهدأ جبهات الريف الجنوبي لحلب التي أشعلها الجيش السوري براً وجواً والتي أسفرت عن السيطرة على عدة قرى اليوم بالقرب من أوتستراد حلب_دمشق الدولي والمتاخمة لبلدة الحاضر.  صرخات المجموعات المسلحة تعالت منذ مساء أمس وساندتها أصوات من الخارج من قادتهم "الشرعيين" التي تعلم مدى أهمية الجبهة الجنوبية لحلب, بعد تقدم القوات العسكرية الزاحفة من تل باجر باتجاه جزرايا لتكون بذلك قد طوقت العيس وتلتها الاستراتيجية التي تكشف إدلب وريف حلب الجنوبي والغربي, فضلا عن التمزق الكبير الذي أصاب داخل الفصائل المسلحة. 
حيث تدور مواجهات عنيفة بين وحدات الجيش والقوات الرديفة من طرف ومختلف الفصائل المسلحة من طرف آخر في محيط العيس ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة والتي بالسيطرة عليها يكون الجيش أنجز مهمته الأولى في معارك ريف حلب الجنوبي. 
وبالمقابل ارتفعت خسائر المسلحين فما أن يسقط قيادي بارز حتى يتلوه عدة قادة مع عشرات العناصر اضافة لمئات الجرحى وتدمير مقراتهم وتحصيناتهم وآلياتهم وأسلحتهم. حيث قتل مسؤول "كتيبة المهاجرين" التابعة لـ"حركة أحرار الشام" المدعو "أبو اسلام الحموي" مع عدد من عناصره المسلحين خلال الاشتباكات في محيط بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي, لينضم بذلك الى عشرات القادة الذين قتلوا في الجبهة ذاتها. 
لم يستثني الجيش جبهات حلب بريفها الغربي والشرقي, حيث نفذ سلاح الجو غارات عنيفة ومكثفة تركزت على مقرات المسلحين الرئيسية ومواقع انتشارهم وحشوداتهم في مدينة الباب ومدينة تادف وحميمة ودير حافر وخفسة ومحيط مطار كويرس العسكري /الكلية الجوية/ في الريف الشرقي وبلدات خان العسل وجمعية الكهرباء وكفرناها والطريق العام حلب_دارة عزة_عينجارة_قرية حور في الريف الغربي, فضلا عن استهدافات طالت حي الانصاري وكرم النزهة والشيخ خضر والسكري والحيدرية وباب النيرب في المدينة. ودارت اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة بين وحدات الجيش والمجموعات المسلحة على محور دوار شيحان_مساكن السبيل أسفرت عن تدمير سيارتين مزودتين برشاش ثقيل للمسلحين بمن فيها. 
بدورها أكدت مصادر عسكرية مقتل مسؤول "لواء المغاربة" المدعو "محمد حمدوش"مغربي الجنسية والمعروف بـ"كوكيتو قاطع الرؤوس" التابع لجماعة "داعش" الارهابية خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في قرية الشيخ أحمد بريف حلب الشرقي قبل /3/ أيام. 
يذكر أن المغربي محمد حمدوش /28/ عاما التحق بصفوف "داعش" عام 2013 ووجه سابقا تهديدا توعد فيه بمهاجمة المغرب برفقة عناصر الجماعة, حينها أعلنت الشرطة الاسبانية في 26 ايلول الماضي أنها بصدد التحقيق في التهديدات التي أطلقها "حمدوش" على مواقع التواصل الاجتماعي.
اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك