سوريا - لبنان - فلسطين

ســــــوريا/ موسع/ القضاء على العشرات من إرهابيي داعش والنصرة في ضربات محكمة للجيش بالرقة ودير الزور وإدلب

958 09:33:15 2015-03-18

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العشرات من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” بينهم جنسيات أردنية وسعودية واوزبكية بريفي إدلب والقنيطرة ووجهت ضربات محكمة على أوكار ومعاقل تنظيم /داعش/ الإرهابي في الرقة ودير الزور.

تدمير آليات وأوكار لتنظيم داعش الإرهابي في دير الزور

ففي دير الزور وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات محكمة على أوكار ومعاقل تنظيم /داعش/ الإرهابي في مدينة دير الزور وريفها أدت إلى إلحاق خسائر كبيرة في صفوفه ومقتل العديد من أفراده.

وذكر مصدر عسكري أن عمليات الجيش أدت إلى “مقتل العديد من إرهابيي /داعش/ وتدمير آلياتهم في البوكمال” قرب الحدود السورية العراقية حيث يتخذ التنظيم الإرهابي من المنطقة معقلا له ومنطلقا لشن هجماته الإرهابية على الأهالي.

وأضاف المصدر أن ضربات الجيش على تجمعات التنظيم الارهابي في ناحية الموحسن شرق دير الزور بحوالي /20/ كم أدت إلى “سقوط العديد من أفراده قتلى ومصابين وتدمير عدة آليات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة”.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ملاحقة فلول تنظيم /داعش/ الإرهابي في أجزاء مدينة دير الزور المحاصرة و”قضت على العديد من أفراده ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في حارة الدرج والشراع الجامعي”.

ويوم أمس أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها الكاملة على مزرعة المالحة جنوب دير الزور بنحو 20 كم على طريق دير الزور تدمر بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم /داعش/ في المزرعة.

تدمير وكر لإرهابيي “داعش” بالرقة ومقتل أبو طلحة الكويتي أحد متزعمي التنظيم

وفي مدينة الرقة تواصل وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات ومراكز تنظيم /داعش/ الإرهابي وريفها وأسفرت عملية نوعية لوحدة من الجيش عن القضاء على عدد من الإرهابيين أغلبهم من جنسيات أجنبية وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت أعدادا من إرهابيي /داعش/ قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات في قرية حزيمة شمال مدينة الرقة”.

وتناقلت صفحات محسوبة على التنظيم الإرهابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقتل الارهابي محمد عبدالرزاق العنزي الملقب بـ/أبو طلحة الكويتي/ أحد متزعمي /داعش/ ونشرت صورا للإرهابي المقتول الذي كان يعتبر المسوءول المالي للتنظيم في الرقة.

كما تناقلت هذه الصفحات مقتل أربعة من إرهابيي /داعش/ في تفجير عبوة ناسفة فجرها ما يسمى /لواء الجهاد في سبيل الله/ في تجمع لإرهابيي /داعش/ في منطقة الكنطري الواقعة على المدخل الشمالي الشرقي لمدينة الرقة.

وتنفذ وحدات من الجيش العربي السوري بناء على معلومات دقيقة عمليات مركزة ضد تجمعات تنظيم /داعش/ الإرهابي وأوكاره في الرقة.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا وآليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في جرود جبال القلمون بريف دمشق.

كما أردت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية قتلى في عدلة والخضيرة والتركمانية والصياد وجنى العلباوي بريف حماة.

تدمير مربض هاون في تل الرستن والقضاء على إرهابيين من داعش بريف حمص

أسفرت الضربات النارية المكثفة لوحدات الجيش والقوات المسلحة على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريفي حمص الشمالي والشرقي عن تدمير عدد من تحصيناتها وآلياتها وسقوط قتلى بين صفوفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش وجهت ضربات دقيقة تركزت على تجمعات التنظيمات الإرهابية في المشيرفة الجنوبية والمشيرفة قبلي والدرويشية والكبين ودوزين والمزبل ورجم القصر وشمالها والصالحية بريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر أن الضربات أدت إلى إيقاع قتلى ومصابين بين افراد التنظيمات الإرهابية الذين ينتمي اغلبهم لتنظيم جبهة النصرة وما يسمى حركة أحرار الشام الاسلامية المدعومة من نظام آل سعود الوهابي وتدمير اليات واسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم وذلك بعد يوم من مقتل عدد من الإرهابيين في قرى الشنداخية الجنوبية والشمالية وجب حبل وام صهيريج ومنوخ بريف حمص الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش واصلت ملاحقة إرهابيي تنظيم داعش وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في التوينان بناحية السخنة ومحيط حقل الشاعر بريف حمص الشرقي الذي شهد أمس عمليات ادت الى مقتل اعداد من ارهابيي داعش في قرى جب حبل وخربة البدلات والفاسدة وشمال حنورة وجباب حمد وفي محيط آبار حقل الشاعر.

وتابع المصدر تصريحه بان وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت مربض هاون للتنظيمات الارهابية وقضت على عدد من افرادها في تل الرستن بريف حمص الشمالي الذي شهد أمس عمليات كبدت خلالها الإرهابيين خسائر جسيمة في الأفراد والعتاد في تلبيسة وقرب المركز الثقافي والمدرسة الصناعية بالرستن.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة ومقتل عدد من افرادها بينهم عمر خالد صويص وأحمد فيضي سعيد الحمادي.

وأحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في مطلع الطيبة في السخنة بريف تدمر وأقعت العشرات منهم قتلى ومصابين.

ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيارة مفخخة بـ 1000 كيلوغرام من المتفجرات قبل وصولها إلى صمامات الغاز في قرية أم التبابير بريف حمص.

الجيش يوجه ضربات مكثفة على معاقل تنظيم جبهة النصرة بريف إدلب

ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من أفراده أغلبهم من جنسيات أجنبية وتدمير عدد من آلياتهم وعتادهم في ريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن عمليات الجيش المكثفة غرب إدلب أسفرت عن “مقتل 7 من ارهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ وتدمير آلية وجرافة كانوا يستخدمونها في عملياتهم الإجرامية في بلدة كفرروحين” لافتا إلى “تدمير وكر لمتزعمي التنظيم الإرهابي في بلدة حفسرجة ومقتل جميع من بداخله”.

وأضاف أن “12 من إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ سقطوا قتلى خلال عملية نوعية للجيش بعد رصد تحركهم في أحراش غابة الباسل على طريق حارم إدلب مبينا أن “أغلب القتلى من الجنسيات الأجنبية ومنهم الملقب /أبو خديجة الشرعي/ سعودي الجنسية والملقب /يوسف الذكي/ أوزبكي الجنسية إضافة إلى تدمير رشاش ثقيل”.

وتعد منطقة حارم شمال غرب إدلب خط إمداد مباشر للتنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح وتسلل الارهابيين من مختلف الجنسيات عبر أراضي لواء الاسكندرون السليب بتسهيل من نظام أردوغان وتمويل أنظمة خليجية تدعم الافكار الظلامية المتطرفة.

وفي سهل الروج أردت وحدة من الجيش ” العديد من الإرهابيين قتلى أغلبهم من الجنسيات الأجنبية من بينهم الملقب أبو بكر الأردني والملقب هدار الأردني ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاش ثقيل” فيما وجهت وحدة أخرى من الجيش ضربة محكمة على تحركات التنظيمات الإرهابية أدت إلى “اعطاب عربة مصفحة كانت تقل ارهابيين ومقتل عدد منهم على طريق ادلب /بنش شرق ادلب”بالتوازي مع رمايات مركزة على اوكارهم في معرة مصرة شمال ادلب “أوقعت خلالها إصابات مباشرة في صفوفهم”.

وفي الريف الجنوبي حيث تستمر عمليات الجيش ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية التي تعتدي على السكان وتسلب أرزاقهم وتمارس انتهاكات واسعة بحق النساء بين المصدر أن وحدة من الجيش دكت تجمعات التنظيمات الإرهابية في التمانعة بمنطقة “معرة النعمان وقضت على العديد من افرادها”.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قميناس وتل دينيت وحلوز وتل سلمو وأم جرين وفي مزارع بروما بريف إدلب.

إيقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الارهابي في ريفي درعا والقنيطرة

ودكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بمختلف أنواع الأسلحة تجمعات للتنظيمات الارهابية التكفيرية بريفي درعا والقنيطرة والتي تعمل بتوجيه من غرفة عمليات في الأردن تديرها الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية والسعودية والقطرية والفرنسية والتركية.

وأكد مصدر عسكري سقوط قتلى بين صفوف التنظيمات الارهابية وتدمير اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم خلال عملية نفذتها وحدة من الجيش ضد تحركاتهم على طريق الحراك الكرك بريف درعا.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين جنوب خزان الثعيلة بريف درعا الغربي بالتزامن مع إيقاع قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية شرق سنتر النعيمة بريف درعا الشرقي.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة خلال عملياتها جنوب الجمرك القديم بدرعا البلد القريبة من الحدود مع الأردن التي تشهد تسللا كثيفا لإرهابيين ينضمون إلى صفوف جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات التكفيرية.

ودمرت وحدات من الجيش أوكارا للإرهابيين وقضت على العديد منهم في داعل وطفس والمزيريب وعتمان ومحيطها وفي الحي الشرقي في بصرى الشام بريف درعا.

وكانت عمليات الجيش امس اسفرت عن القضاء على ارهابيين وتدمير مستودعات اسلحة وذخيرة ومرابض هاون في مخيم النازحين بدرعا البلد وعلى السفح الجنوبي لتل عنتر وفي تل الحارة والشيخ مسكين والمزيريب واليادودة وسملين ومحجة.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم محمد السليم ومنذر محمود السليم.

وفي ريف القنيطرة أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عددا من إرهابيي جبهة النصرة قتلى ومصابين خلال عملية نوعية ضد تجمعاتهم ودمرت لهم أسلحة وذخائر في قرية الحميدية غرب مدينة القنيطرة بنحو 7 كم.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية دمرت خلالها مربض هاون واوقعت قتلى بين التنظيمات التكفيرية في نقطة السبروكة غرب قرية نبع الصخر جنوب شرق مدينة القنيطرة بنحو 16 كم.

وكانت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف القنيطرة التي تتلقى من العدو الإسرائيلي الدعم التسليحي والاستخباراتي تكبدت خسائر فادحة في عمليات للجيش ضد تجمعاتهم في بلدة أم باطنة.

ايقاع إرهابيين قتلى في ريف حلب وتدمير تحصيناتهم

وفي ريف حلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا واليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام اردوغان الاخواني في ريف حلب.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت في عملية نوعية على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت لهم اسلحة وذخيرة في مدينة بزاعة شمال شرق حلب بنحو 35 كم.

وأكد المصدر أن الضربات النارية لوحدة من الجيش على أوكار وتحركات التنظيمات التكفيرية أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير تحصيناتهم وأسلحتهم وذخائرهم في مخيم حندرات شمال شرق مدينة حلب.

وبين المصدر العسكري أن الجيش حقق إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية وأردى أعدادا من افرادها قتلى ودمر لهم أسلحة وذخيرة وآليات غرب مطار النيرب.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت أمس ضربات محكمة على أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في محيط مطار كويرس شرق حلب دمرت خلالها مستودعا للذخيرة واليتين بمن فيهما من إرهابيين في محيط المطار.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة بريف حلب الشمالي ومقتل عدد من أفرادها بينهم أحمد جمعة حلاق.

19/5/150318

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك