سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يقضي على عدد من الإرهابيين المرتزقة بريف القصير ويدمر بؤراً للتنظيمات التكفيرية بريف درعا

1089 07:09:13 2015-01-14

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية قرب الحدود اللبنانية بريف القصير وتابعت ضرباتها النارية المباشرة على أوكارهم وتحركاتهم في الريف الشرقي من المحافظة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت عدة ضربات نارية على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في المشيرفة الجنوبية ورجم القصر بريف حمص الشرقي “أسفرت عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم”.

وسقط أمس العديد من أفراد تنظيم داعش الإرهابي قتلى ومصابين في قرية رحوم وما بين قريتي رحوم وأبو حواديت خلال ضربات محكمة نفذها الجيش على معاقلهم بأقصى الريف الشرقي.

وإلى الجنوب الغربي من محافظة حمص نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية ضد أوكار الإرهابيين المرتزقة بمحاذاة الحدود السورية اللبنانية في “وادي السمرمر ووادي الكهف بريف القصير” التي فرض الجيش سيطرته عليها صيف العام 2013.

وأفاد المصدر بأن العمليات “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وتؤكد تقارير إعلامية أن إرهابيين معظمهم مرتزقة من جنسيات أجنبية ينتمون لـ جبهة النصرة ومدعومين من قبل تيار المستقبل وأنظمة إقليمية يتسللون إلى سورية عبر الجرود المتاخمة للبنان في ريف حمص ومنطقة القلمون لارتكاب جرائم بحق السوريين.

القضاء على بؤر للتنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف درعا الشرقي

وفي إطار عملياتها المتواصلة للقضاء على التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتخليص أهالي درعا من جرائمها ومجازرها نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير عدد من أوكارهم وتجمعاتهم بريف درعا الشرقي.

وأكد المصدر “سقوط العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية قتلى ومصابين في سلسلة من العمليات ضد بؤرهم في مدينة بصرى الشام شرق درعا” بنحو 40كم والتي عانى أهلها خلال الأشهر الماضية من ويلات الإرهابيين ومجازرهم ونهبوا قطعا كثيرة من آثار المدينة المسجلة في قائمة مواقع التراث العالمي وعمدوا إلى تهريبها عن طريق الحدود مع الأردن ومع الأراضي المحتلة.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية أسفرت عن مقتل العديد من أفرادها في بلدة معربة شرق مدينة درعا بنحو 32 كم.

وتنتشر في بلدة معربة تنظيمات تكفيرية من بينها جبهة النصرة التي ترتكب بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي مجازر وأعمال تخريب وتدمير لمنازل المواطنين كما عمدت إلى تخريب الجامع الحجري القديم الأثري وجامع سعد بن أبي وقاص وقصر المصلح الروماني الأثري والكنيسة الموجودة في البلدة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التي تتحصن في محيط بلدة النعيمة شرق درعا بنحو 4 كم” حيث تتخذ التنظيمات الإرهابية من الكهوف المنتشرة في المنطقة منطلقا للاعتداء على الأحياء الآمنة في مدينة درعا والقرى المحيطة بها بعد أن عمدت الى تدمير التراث الحضاري في البلده ونقل قسم آخر للمتاجرة به خارج الحدود.

وكانت عمليات الجيش في بلدة مزيريب ومحيطها الواقعة على مقربة من الحدود الأردنية أسفرت أول أمس عن تدمير آليات مصفحة ومزودة برشاشات ثقيلة محملة باسلحة وذخيرة إضافة إلى القضاء على عدد من الإرهابيين في جدل والشومرة بمنطقة اللجاة.

الجيش يحبط بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما إرهابيا شنه تنظيم داعش على خربة جدوع وتل غزال ويكبده خسائر كبيرة في ريف الحسكة

في هذه الأثناء دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا لتنظيم داعش الإرهابي الذي يرتكب جرائم بحق الأهالي في ريف الحسكة عبر مرتزقة تكفيريين تسلل أغلبهم من تركيا بتسهيل من نظام أردوغان الإخواني.

وأفاد مصدر في المحافظة لمراسل سانا بأن وحدات من الجيش نفذت سلسلة عمليات ناجحة كبدت خلالها إرهابيي داعش خسائر فادحة في الأفراد والعتاد في قرية تل مجدل التي تعد أحد أبرز معاقل داعش بريف الحسكة الغربي.

وأكد المصدر سقوط عدد من أفراد تنظيم داعش قتلى ومصابين بعد توجيه وحدة من الجيش ضربات مباشرة على تجمعاتهم في قرية مفرق الصديق بمنطقة جبل عبد العزيز على بعد 40 كم غرب مدينة الحسكة بينما قضت وحدة أخرى من الجيش على عدد من أفراد داعش في قرية الحاووز على الطريق الواصل إلى قرية تل تمر الجنوبي بالريف الغربي.

ويرتكب تنظيم داعش الإرهابي جرائم ومجازر بحق الأهالي بريف الحسكة الغربي حيث قام أمس الأول بتفجير منزل المواطن فهمي الطياوي في قرية العشرة غرب مدينة الحسكة بذريعة مشاركته في التصدي لهجوم إرهابيي التنظيم على القرية.

إلى ذلك “حققت وحدة من الجيش إصابات مباشرة في صفوف إرهابيي داعش وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين في قرية تل براك على ضفاف نهر جغجغ شمال شرق الحسكة بنحو 35كم.

ولفت المصدر إلى أن الجيش “قضى على عدد من إرهابيي داعش وكبدهم خسائر في الأسلحة والذخيرة في تل حميس” على بعد حوالي 40 كم جنوب شرق مدينة القامشلي.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تصدت لهجوم إرهابي شنه تنظيم داعش على منطقة خربة جدوع وتل غزال جنوب شرق مدينة القامشلي بنحو 45 كم وكبدته خسائر كبيرة بالافراد والعتاد.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أعادت نهاية الشهر الماضي الأمن والاستقرار إلى ناحيتي تل غزال وأبو قصايب بريف القامشلي بعد القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم داعش وفرار الباقي وتدمير عدد من آلياتهم وأسلحتهم.

2/5/150114

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك