سوريا - لبنان - فلسطين

قائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي: ضرباتنا جزأت البنية القيادية لداعش والقوات الكوردية تقوم بدور ممتاز

1403 08:13:49 2014-10-18

أعلن قائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي الجنرال لويد أوستن الجمعة أن ضربات التحالف ضد تنظيم داعش "تؤدي المفعول المنتظر منها، وظهر ذلك في تدني قدرات داعش وصعوبة تحركه".

 وأضاف أوستن في مؤتمر أن الضربات الجوية جزأت البنية القيادية لداعش ومن إضعاف قدراته.

 وقال قائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي "نستهدف أهدافا محددة من أجل القضاء على قدرات داعش وتحطيم أجهزة الاتصال والسيارات المدرعة التي تمت سرقتها ومحطات النفط التي يسيطر عليها التنظيم. وكل هذا سيجعل قدرة داعش على التنقل بين سورية والعراق صعبا".

 وتابع "هناك قيادة مركزية لداعش تقود العمليات. لكن الأن يصعب على التنظيم استعمال أجهزة التواصل أو الاجتماع"، وأكد الجنرال أوستن أنه سيكون صعبا على التنظيم الاستمرار في عملياته.

 وأوضح المسؤول العسكري أنه سيصعب على داعش الاستمرار إذا ما تم القضاء على زعيمه أبو بكر البغدادي ولكن استدرك قائلا إن "هذا لا يكفي بل يجب القضاء على قدرات مثل هذه التنظيمات في تمويل ذاتها ووضع حد لتدفق المقاتلين الأجانب"

 وأكد الجنرال أوستن على حرص قوات التحالف على عدم إسقاط مدنيين خاصة في المناطق السنية، مضيفا أن "الحملة على داعش تتطلب وقتا" وأنه بدعم الحلفاء سيتم القضاء على التنظيم المتشدد.

 وشدد أوستن في المؤتمر الصحفي الذي عقد في البنتاغون على أن الأولوية حاليا هي دعم القوات العراقية لتمكينها من فرض الأمن والاستقرار واستعادة السيطرة على الحدود.

 وقال "عززنا جهودنا وندعم العراقيين في محاربتهم لداعش، ولا بد للعراقيين من السيطرة على الحدود وإعادة تنظيم الجيش لحماية بلادهم".

 وأشار أوستن إلى أنه من الصعب أن نحدد متى ستتمكن القوات العراقية من استعادة قدراتها، لكنه أشار إلى أن  القوات الكوردية قامت بعمليات ممتازة واستعادت سد الموصل وما زالت تعمل على استعادة الأراضي المسلوبة.

 وأعلن أنه صباح الجمعة قامت القوات العراقية بالتحرك من جنوب بغداد إلى بيجي بهدف مساعدة القوات التي كانت تدافع عن المنطقة.

وفي ما يتعلق بالوضع في الموصل، أوضح أوستن أن المجهود لاستعادة المدينة سيكون كبيرا، مضيفا "يجب استعادة القوات القتالية لقدراتها قبل استعادة الموصل. الظروف صعبة جدا على الأرض وينبغي انتظار الظروف الملائمة قبل الخوض في معارك من أجل استعادة المدينة".

 وحول الوضع في الأنبار، قال "هناك صراع يدور منذ فترة في الأنبار وخلافا لما سمعناه لم نر إلى حد الآن زيادة في قوات داعش في هذه المنطقة. يجب أن نعزز الأمن وذلك بالتعاون مع العشائر وهو ما تحاول فعله الحكومة حاليا. هذا ما فعلناه مع الصحوات سنة 2008 لنتمكن من أن نحول دون تحرك داعش بحرية".

 وفي ما يخص كوباني، أفاد الجنرال أوستن بأنه تم التركيز على الوضع في المدينة الكردية لأن "العدو ركز مجهوده فيها ويسعى إلى جلب المزيد من الدعم إلى المدينة. وهذا أمر جيد لأننا سنستهدف هذه القوات وإذا أضعفناها في كوباني فذلك سيؤثر على التنظيم بصفة عامة.

 واعتبر أوستن أنه "من الممكن أن تسقط كوباني ولكن ما فعلناه حتى الآن مكن الكورد من استعادة بعض الأراضي التي خسروها في السابق. ونحن نساعدهم باستمرار من خلال هذه الضربات الهادفة".

 وبشأن ما تم تداوله حول تحليق مقاتلي داعش بطائرات عسكرية فوق حلب، أعلن أوستن أنه ليس لدى القيادة العسكرية الأميركية تقارير يمكن الوثوق بها في هذا الشأن، معلنا أنه إلى حد الآن لم يواجه التحالف مشاكل مع النظام السوري.

8/5/141018

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك