سوريا - لبنان - فلسطين

موسع ـ سوريا/ كوباني (عين العرب) :إشتباكات عنيفة وتركيا ترفض محاربة داعش والأمريكان على الخط

1778 07:05:17 2014-10-15

 

 مصادر محلية: أهالي عين العرب مستمرون بصد هجمات إرهابيي داعش اشتباكات بين المقاتلين الأكراد وتنظيم "داعش" الإرهابي على الجبهتين الشرقية والجنوبية في مدينة عين العرب السورية الجيش الأمريكي يعلن إبطاء تقدم داعش في عين العرب تركيا ترفض المشاركة في محاربة "الدولة الإسلامية" تعرض فريق قناة RT لإطلاق النار على الحدود السورية التركية طائرة مساعدات إنسانية روسية لسورية تعيد 40 شخصا إلى موسكو الأمن التركي يحتجز 260 شخصاً من أهالي عين العرب ويعتدي عليهم

يواصل أهالي مدينة عين العرب شمال شرق محافظة حلب تصديهم لإرهابيي تنظيم داعش حيث خاضوا اليوم معارك ضارية في الأحياء الشمالية المؤدية لمعبر حدودي إلى تركيا ضد الإرهابيين الذين يسعون منذ نحو شهر للسيطرة على المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن تنظيم داعش الإرهابي بات يطوق المدينة من ثلاث جهات مع عدم فعالية غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في منع الإرهابيين من التقدم مذكرة بأن الإرهابيين تمكنوا من الوصول إلى وسط المدينة أكثر من مرة في السابق وأجبروا على التراجع بفعل المقاومة العنيدة التي أبداها الأهالي ووحدات الحماية لصون مدينتهم وتجنيبها المجازر التي دأب تنظيم داعش الإرهابي على ارتكابها بحق الشعب السوري.

من جهتها ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية في إشارة مقتضبة جدا أن التحالف الدولي شن غارة جوية جديدة اليوم على المنطقة اضافة الى عدة غارات ليلية دون توضيح مدى فعالية هذه الغارات في منع التنظيم الإرهابي من التقدم او وقف جرائمه.

وكان أهالي مدينة عين العرب نجحوا أمس الأول في استرجاع موقعين كان استولى عليهما تنظيم داعش الارهابي في جنوب المدينة حيث تمكنوا من قتل 13 إرهابيا بعدما شن الأهالي ووحداتهم للحماية هجوما معاكسا في القسم الجنوبي في عين العرب انتهى بتقدمهم وتمكنهم من السيطرة على نقطتين استولى عليهما تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت المصادر أن هذا الهجوم جاء بعد محاولة جديدة من التنظيم الإرهابي لاستكمال السيطرة على عين العرب عبر هجوم من أربعة محاور على مراكز الوحدات في الجنوب في ظل استمرار المعارك العنيفة على محاور المدينة الشرقية والجنوبية.

اشتباكات بين المقاتلين الأكراد وتنظيم "داعش" الإرهابي على الجبهتين الشرقية والجنوبية في مدينة عين العرب السورية

أفاد مصدر كردي من جبهات القتال داخل مدينة عين العرب السورية (كوباني) بأن الاشتباكات بين المقاتلين الأكراد وتنظيم "داعش" الإرهابي متواصلة على الجبهتين الشرقية والجنوبية الغربية من المدينة.

وأضاف المصدر يوم الثلاثاء أن مجموعة من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي تسللت إلى نقطة تبعد نحو كيلومتر واحد عن مركز المدينة من الشرق، إلا أنه تم محاصرتها من قبل المقاتلين الأكراد وتجري معارك بين الجانبين في هذه اللحظات.

وأشار المصدر إلى أن المقاتلين الأكراد استعادوا مواقع لهم أمس الاثنين في الجهة الجنوبية للمدينة.

وأكد أن التنظيم فجر ست سيارات الاثنين وأن أحد التفجيرات أدى الى تدمير مستشفى المدينة في الكامل.

كما أشار الى أن قصف طيران التحالف لمواقع التنظيم الإرهابي لم يتوقف منذ الثالثة من فجر الثلاثاء عن استهداف مواقع وتجمعات التنظيم شرق وجنوب شرق وجنوب غرب المدينة.

الجيش الأمريكي يعلن إبطاء تقدم داعش في عين العرب

أعلن الجيش الأمريكي أن الولايات المتحدة والعربية السعودية نفذتا 21 غارة جوية ضد مواقع داعش في محيط بلدة عين العرب (كوباني) السورية، ما أبطأ هجوم مسلحيه عليها.

موفدنا: تواصل الاشتباكات في عدة محاور من عين العرب

وفي بيان لها أشارت القيادة العسكرية الأمريكية المسؤولة عن المنطقة إلى أن الغارات نجحت في تدمير مواقع ومنشآت عديدة تابعة للمسلحين. وأشار البيان إلى أن هذه الغارات منعت التنظيم من التزود بالأفراد والمؤن ومن جمع قواته في أحياء من البلدة حيث لا يزال المقاتلون الأكراد يدافعون عنها، بعد أن استطاع مسلحو "الدولة الإسلامية" دخول عين العرب والاستيلاء على عدد من أحيائها قبل أيام.

تركيا: لن نتدخل في سورية بغياب قرار دولي

أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده لن تقدم على التدخل في النزاع السوري قبل أن يتخذ المجتمع الدولي قرارا بهذا الشأن.

وفي اجتماع لكتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي قال أوغلو الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول "ما لم يعمل المجتمع الدولي ما عليه عمله، وما لم تتخذ خطوات لحل النزاع السوري بشكل عام، فإن تركيا لن تقدم على أية مغامرات رغم الضغوط من قبل بعض الدول.. لن نرضخ أمام الضغوط وسنتخذ جميع القرارات بشكل مستقل".

وأضاف رئيس الحكومة التركية أن بلاده يمكن أن تساعد التحالف الدولي من خلال تعهدها بخلق منطقة حظر جوي ومنطقة عازلة في سورية.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن حصلت على موافقة أنقرة على السماح باستخدام قاعدة "إنجرليك" الجوية الواقعة جنوب تركيا في غارات أمريكية ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سورية والعراق، الأمر الذي نفته السلطات التركية.

هذا وفي كلمته تناول داود أوغلو موضوع احتجاجات الأكراد التي شهدتها تركيا الأسبوع الماضي على خلفية المعارك الدائرة في بلدة عين العرب (كوباني) الكردية في سورية، حيث يتصدى المقاتلون الأكراد لهجوم مسلحي "الدولة الإسلامية".

ووصف رئيس الوزراء التركي هذه الاحتجاجات بـ"الاستفزاز" الذي يهدد النظام العام على أبواب عام الانتخابات البرلمانية في البلاد. وقال إن الحكومة لن تسمح بوقوع مثل هذه الاضطرابات.

تعرض فريق قناة RT لإطلاق النار على الحدود السورية التركية

تعرض فريق قناة RT الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول لإطلاق النار على الحدود السورية التركية.

وأوضح موفدنا إلى الحدود السورية التركية أن الحادث وقع قرب معبر مرشد بينار على الحدود، وأن إطلاق النار جاء من داخل الأراضي السورية دون أن يؤدي إلى وقوع إصابات.

وفي التفاصيل، قال الموفد أنه بمجرد وصول السيارة التي كانت تقل فريق RT الى المكان المعتاد، حيث تتم تغطية الأحداث في عين العرب، فوجئ عند ترجله من السيارة باستهداف محيطه على بعد 6 إلى 10 أمتار.

وأضاف أن أحدا من أعضاء الفريق لم يصب بمكروه وتم تغيير المكان.

طائرة مساعدات إنسانية روسية لسورية تعيد 40 شخصا إلى موسكو

أجلت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية، كانت قد وصلت إلى سورية حاملة مساعدات إنسانية، أكثر من 40 مواطنا من روسيا ومن رابطة الدولة المستقلة رغبوا بمغادرة البلاد.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الطوارئ الروسية ألكسندر دروبيشيفسكي قد أعلن في وقت سابق، أنه "بأمر من الحكومة الروسية أقلعت طائرة من طراز "إيل 76" تابعة لوزارة الطوارئ من مطار رامينسكويه في مقاطعة موسكو باتجاه مدينة اللاذقية، حاملة 17 طنا من المساعدات الإنسانية".

وأشار الناطق إلى أن المساعدات تتضمن مواد غذائية وطعاما للأطفال و2 طن من المساعدات المرسلة من الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية.

الأمن التركي يحتجز 260 شخصاً من أهالي عين العرب ويعتدي عليهم

استمراراً لانتهاكاتها وجرائمها بحق أبناء الشعب السوري أقدمت سلطات الأمن التابعة لنظام رجب طيب أردوغان على احتجاز أكثر من مئتين وستين شخصاً من أهالي مدينة عين العرب في شمال شرق سورية إثر وصولهم إلى بلدة سروج في محافظة أورفا التركية بعدما اضطروا لمغادرة مدينتهم هرباً من جرائم وانتهاكات تنظيم داعش الإرهابي واعتدت عليهم .

وقالت صحيفة جمهورييت التركية في عددها الصادر اليوم: “إن نحو 261 شخصاً من سكان مدينة عين العرب بينهم أطفال ونساء حوامل وصحفيون احتجزتهم السلطات التركية في الصالة الرياضة ببلدة سروج التابعة لمحافظة أورفا كانوا دخلوا إلى البلدة في الخامس من الشهر الجاري على خلفية اعتداء تنظيم داعش على مدينتهم” موضحة أن قوات الأمن التركية استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لقمع هؤلاء الذين أضربوا عن الطعام لدى احتجاجهم أمس على استمرار احتجازهم وترديدهم هتافات منددة بتنظيم داعش الإرهابي.

بدورهم أعرب كل من ابراهيم ايهان وابراهيم بينيجي وفيصل ساري يلدز و ايسل توغلوك النواب عن حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض عن تضامنهم مع المحتجزين من أبناء عين العرب وأعلنوا إثر دخولهم الصالة الرياضية في بلدة سروج بأنهم لن يخرجوا من هناك حتى إطلاق سراح جميع الموجودين فيها فيما احتشد أقارب المحتجزين و سكان البلدة هناك.

من جهتها ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أكثر من مئة من أبناء مدينة عين العرب المعتقلين لدى سلطات أردوغان بدؤوا الإضراب عن الطعام احتجاجا على الاعتقال التعسفي للسلطات التركية في وقت قدمت تلك السلطات الخدمات الطبية لآلاف الإرهابيين المصابين.

ووفقا للنائب التركي ابراهيم ايهان النائب عن الحزب الديمقراطي الشعبي فان أكثر من 160 من أبناء مدينة عين العرب معتقلون منذ تسعة أيام في سروج قرب الحدود السورية وأن هؤلاء بدؤوا إضرابا عن الطعام.

وقال النائب ايهان لوكالة الصحافة الفرنسية “إنهم محتجزون دون توجيه أي تهمة إليهم.. إنهم يعيشون حالة التباس قانوني، إنها مأساة”.

وكانت قوات الأمن التركية أقدمت الليلة الماضية على استخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق متظاهرين احتشدوا في حي غازي بمدينة اسطنبول لإدانة اعتداءات التنظيم الإرهابي المتواصلة على عين العرب وموقف حكومة حزب العدالة والتنمية الداعم لداعش.

وأوضح موقع سنديكا اورج التركي أن الشرطة التركية استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق متظاهرين عبروا عن تضامنهم مع أهالي “عين العرب” ونددوا بممارسات الشرطة ضدهم.

كما اعتدت شرطة أردوغان على مجموعة شبان من طلاب جامعة “تشوكور اوفا” في أضنة إثر مظاهرة نظمها المئات من طلاب الجامعة تنديدا باعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي على مدينة عين العرب ودعم نظام أردوغان للتنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية.

وقالت صحيفة يورت التركية إن الشرطة استخدمت الغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق الطلاب المتظاهرين.

تزامنا أعلنت زبيدة زمرد رئيس فرع حزب المناطق الديمقراطية بمحافظة دياربكر و50 امرأة اعضاء في حركة المرأة الديمقراطية الحرة إضرابهن عن الطعام مطالبات بفتح ممر أمني يمتد إلى مدينة عين العرب من أجل تقديم المساعدات لأهاليها ومقاوميها من وحدات الحماية.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن النساء اعتصمن في متنزه “بارك أورمان” بمنطقة “كايا بينار” التابعة لمحافظة دياربكر وأعلن عن إضرابهن عن الطعام حتى تلبية مطالبهن كما اعتدت الشرطة التركية أيضا على المتظاهرين الذين احتشدوا في ميدان “بيازيط” في مدينة اسطنبول التركية تنديدا باعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي وحكومة حزب العدالة والتنمية الداعمة له.

وذكرت صحيفة يورت التركية أن قوات الأمن التركية اتخذت تدابير أمنية مشددة في ميدان “بيازيط” وقامت بالتدقيق في هويات المتظاهرين ومنعتهم من رفع لافتات منددة بتنظيم “داعش” الإرهابي مشيرة إلى أن الشرطة أوقفت عددا من المتظاهرين الذين أطلقوا هتافات ضد التنظيم الإرهابي.

كما احتشدت مجموعة من الشبان أمام كلية العلوم والآداب في جامعة اسطنبول احتجاجا على توقيف 33 طالبا من قبل الشرطة التركية صباح أمس ورددت الهتافات المنددة بـ “داعش” بينما اعتدى أشخاص ملثمون موالون لـ “داعش” على الكلية.

كما أعلنت الشرطة التركية فرض حالة الطوارئ في جامعة اسطنبول بعد تعرضها لاعتداء من عناصر موالية لإرهابيي “داعش” المتوغلين داخل الأوساط التركية جراء دعم السلطات للإرهابيين وتنظيماتهم المسلحة بغرض استهداف سورية.

وأكدت صحيفة جمهورييت انتشار نحو 50 الى 60 شرطيا حول مبنى جامعة اسطنبول وداخل حرمها بينما منعت الشرطة الصحفيين من التقاط الصور لحالة استنفارها.

وفي اسطنبول أيضا احتجزت مجموعة من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي “عبارة” تنظم رحلات بحرية في منطقة قاضي كوي دعما لمدينة عين العرب التي تتعرض لاعتداءات إرهابية من تنظيم “داعش”.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي يتلقى مساعدات وتسهيلات كبيرة من حكومة حزب العدالة والتنمية التي حولت أراضي تركيا إلى مقر وممر لعبور التنظيمات الإرهابية المسلحة إلى سورية وقدمت لهم الدعم العسكري والطبي الأمر الذي تسبب بمظاهرات عارمة في الشارع التركي قابلتها قوات أمن أردوغان بالقمع الوحشي الذى أسفر عن مقتل عشرات المتظاهرين.

.................

4/5/141015

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك