سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يواصل تقدمه في جوبر ويقضي على أعداد من الإرهابيين بريف اللاذقية ويدمر 6 سيارات بالقنيطرة وعربات مصفحة ومدفعا ثقيلا بدرعا

928 18:33:48 2014-09-10

في إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المسلحة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت آليات لهم وأدوات إجرامهم في عدد من المناطق.

وحدات من الجيش تواصل تقدمها في حي جوبر من عدة محاور

ففي ريف دمشق واصلت وحدات من الجيش تقدمها في حي جوبر من عدة محاور وبسطت سيطرتها على المزيد من كتل الأبنية السكنية ودمرت شبكة من الأنفاق كان يتحصن فيها إرهابيون وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين الأردنية والفلسطينية في سلسلة عمليات تركزت في جوبر والغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية قرب برج فتينة في حي جوبر من بينهم الأردني وصفي عبيدات والفلسطيني صبحي العباس بالتزامن مع ذلك تم مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في وادي عين ترما وحي الدخانية ومن بين القتلى مالك كعكة متزعم مجموعة إرهابية ومحمد غبور ومعاذ مجدلاوي وخالد الشيخ حسن.

كما اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين قرب جامع علي بن أبي طالب وشرق شركة شموط في حرستا وأردت عددا منهم قتلى من بينهم محمد المصري وخليل الشيخ في حين تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة في مزارع دوما وإيقاع أفراد مجموعة إرهابية مسلحة مع متزعمها المدعو كمال بعيون قتلى.

إلى ذلك نفذت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة عدة عمليات مركزة في مزارع زبدين والنشابية في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة بين الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت لديهم.

وأفاد المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في خان الشيح ومزارعها وأحبطت محاولة إرهابيين التسلل من الخمارة بمزارع خان الشيح باتجاه اوتستراد السلام بريف دمشق وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وفي ريف القنيطرة ذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في محيط تل المال وتل مسحرة ومحيط جامع أم باطنة وشرق دير ماكر وفي قرية الخزرجية.

وأضاف إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعا لآليات الإرهابيين في بلدة أم باطنة بريف القنيطرة ودمرت 6 سيارات منها بمن فيها. كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في نبع الصخر ومسحرة وقضت على عدد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

تدمير أسلحة وآليات للإرهابيين في ريف درعا

وفي درعا واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في ريف درعا وألحقت في صفوفهم خسائر في العديد والعتاد ودمرت اليات وذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين بين بلدتي عتمان وطفس بريف درعا ودمرت خمس دراجات نارية كانوا يستقلونها.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في طفس والمسيكة وشرق مبنى السنتر ببلدة النعيمة وغرب خربة المليحة وبلدة الجيزة ومدينة نوى بريف درعا.

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل من اتجاه سملين إلى الطرف الجنوبي الشرقي لبلدة زمرين ومحاولة تسلل أخرى إلى إحدى النقاط العسكرية ببلدة نوى بريف درعا وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

كما دمرت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين في بلدة انخل بريف درعا وقضت على عدد منهم ودمرت ثلاث عربات مصفحة ومدفعا ثقيلا فيما أوقعت وحدة أخرى عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين بتدمير جرافة لهم كانوا يستخدمونها لبناء السواتر شمال غرب المعصرة في بلدة عتمان بريف درعا الشمالي.

إلى ذلك استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوكار الإرهابيين في بلدة الشومرة بريف درعا ما أدى لمقتل وإصابة أعداد منهم وتدمير سيارة /بيك اب/ مزودة برشاش ثقيل.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين في ريف حمص

وفي حمص قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في عدد من بلدات وقرى ريف حمص ودمرت سيارات كانوا يستخدمونها في عملياتهم الإجرامية.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار الإرهابيين في أرض الشيخ إبراهيم الحكيم بالرستن وفي عقرب بالحولة ومنطقة المستودعات بريف تدمر وأم شرشوح ومزرعة الهلالية وتل أبو السناسل وحارة البدو بريف حمص وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت سيارة /فان/ وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومدفع هاون.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت سيارة بمن فيها من إرهابيين في رسم الارنب وشرق المسعودية وعنق الهوى بريف حمص الشرقي.

إلحاق خسائر في صفوف الإرهابيين بحلب

وفي حلب واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في عدد من أحياء حلب وريفها وألحقت في صفوفهم خلالها خسائر بالعديد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين شرق دير حافر وعبلة وتركمان بارح والزربة ومزرعة الصلاحية والجبول وعويجة ومزارع الملاح وكبارة والخالدية وسيف الدولة بحلب وريفها وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت عدة آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وبالتزامن مع هذه العمليات قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين بالقرب من السجن المركزي ودمرت عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة ومستودعا للذخيرة في الجبيلية بريف حلب فيما أوقعت وحدة أخرى أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين غرب جسر النيرب.

وفي ريف إدلب قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سراقب وخان شيخون ومعرة النعمان ومحيط جبل الأربعين.

وفي ريف اللاذقية ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعا لإرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي في قرى خان الجوز وسد برادون وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت 3 سيارات محملة بالأسلحة والذخائر ومستودع صواريخ غراد ومدفع 23 مم مشيرا إلى أن من بين الإرهابيين القتلى مازن طه ومروان قبقجي ومحمود اسماعيل وعثمان العكيدي وممدوح صوان ومنذر بديوي ويوسف مهراني.

15/5/140910

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك