سوريا - لبنان - فلسطين

تركيا تعتدي على سوريا وتسقط طائرة حربية في منطقة كسب بين الحدود التركية السورية

3260 16:43:03 2014-03-23

نقلاً عن قناة الميادين

شهدت الساعات الماضية اشتباكات عنيفة جداً في محيط بلدة الكسب الحدودية مع تركيا بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة، ونقلت مراسلة الميادين عن مصادر عسكرية انسحاب المسلحين من تلة قمة الصخرة في ريف اللاذقية.

وفي جديد هذه الاشتباكات دخول العامل التركي بقوة عليها بحسب ما تقاطعت عنده المعطيات الواردة. مراسل الميادين نقل عن مصادر عسكرية تأكيدها "أنّ الإسناد الناري التركي متواصل لتأمين دخول المجموعات المسلحة المحتشدة على الشريط الحدودي ولسحب الجرحى منهم"، في وقت أفاد مراسل الميادين عن إسقاط طائرة سورية مقاتلة قرب كسب، وقيام الجيش السوري بقصف نقاط تجمع للمسلحين في منطقة يلداغي داخل الأراضي التركية.

مصدر عسكري سوري أكد إسقاط الدفاعات الجوية التركية لطائرة سورية أثناء ملاحقتها مسلحين داخل الأراضي التركية، واعتبر ذلك اعتداءً سافراً، أما من الجانب التركي فقد أكد استهداف الطائرة السورية بعد اختراقها المجال الجوي التركي، محذراً سوريا من "رد قوي في حال انتهاك مجالها الجوي".

وكالة "سانا" نقلت عن مصدر في وزارة الخارجية قوله "إن العدوان العسكري غير المسبوق وغير المبرر الذي قامت به الحكومة التركية ضد سورية في منطقة كسب الحدودية يعكس التورط التركي الفعلي فيما يجري في سورية منذ بداية الأزمة وإفلاس أردوغان".

تابع المصدر "تمثل هذا العدوان بقصف بالدبابات والمدفعية على الأراضي السورية لتأمين التغطية لدخول العصابات الإرهابية المسلحة من الأراضي التركية إلى داخل سوريا"، مطالباً "حكومة أردوغان بوقف عدوانها ودعمها للإرهاب واحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والامتناع عن توريط الجيش التركي في مغامرات لا طائل ولا مبرر لها".

هذا في وقت شنّ فيه الجﯿش السوري هجوماً معاكساً على نقطة نبع المرّ الحدودﯾة مع تغطﯿة مدفعﯿة كثﯿفة، وقامت المجموعات المسلحة بقصف عدد من قرى ريف اللاذقية الشمالي.

معلومات للميادين أشارت إلى مقتل عدد من قادة المجموعات المسلحة، عرف منهم عبد المحسن الشارخ الملقب بـ"الواثق بالله" وهو من تنظيم "جبهة النصرة" ومحمد كافي قائد كتيبة عمر المختار.

صحيفة "Grand Affairs" التركية أكدت أن المسلحين ينالون غطاءً جوياً تركياً للدخول إلى منطقة الاشتباكات بريف اللاذقية، وقالت إن "تركيا وقطر تريدان بعث آخر رسائلهما قبل إعادة تموضعهما السياسي". 

أما صحيفة "صول خبر" التركية فقد أشارت إلى "أن المجموعات الإرهابية التي شنت هجوماً على ريف اللاذقية إنطلقت من داخل تركيا".

ومن جهتها رأت صحيفة "Grand Strategy" أن هدف الهجوم شماليّ سوريا هو إطفاء وهج تقدم الجيش السوري في يبرود في القلمون وقلعة الحصن. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو حيدر
2014-03-23
أردوغان هذا العميل المخضرم وهذه الشخصية المهزوزة جلب العار والويل والدمار الى تركيا؟؟؟ لايكفيه مايختلسه هو حزبه من أموال الشعب التركي؟ فعمد الى التآمر على دول الجوار وبالأخص سوريا وربط مصيره بالعجلة الأمريكية والنظام الصهيوني اللقيط وبالمخابرات للأنظمة الرجعية في دول التآمر الخاليجي مقابل ثمن بخس ونزعة طائفية مقيتة وجعل من تركيا معسكرا لتجمع الأرهابين وتدريبهم وجسرا لعبورهم الى سوريا لقتل شعبها وسفك دمائهم ظلما وعدواتا؟فتبا لك ولنظامك وحزبك الذي يفتقر الى العدالة؟؟؟؟.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك