سوريا - لبنان - فلسطين

ألفا إرهابي أوروبي يقاتلون في سورية.. والبريطانيون يحضّون بعضهم على "الجهاد"!!

794 08:30:00 2014-02-10

كشف شيراز ماهر الباحث البارز في المركز الدولي لدراسة التطرف في كينغز كوليدج لندن أن هناك ما يصل إلى 2000 أوروبي في سورية يقاتلون إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة من بينهم ما يتراوح بين 200 و366 بريطانيا.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن ماهر الذي قاد فريق مراقبة تدفق المقاتلين الأجانب إلى سورية قوله.. إن الزيادة الحادة في أعداد البريطانيين أو من بعض دول أوروبا الذين يذهبون للقتال في سورية على حد سواء أصبحت واضحة.

وأضاف الباحث: إن الأوروبيين يعملون كمقاتلين في الجبهات الأمامية مشيرا إلى أن على الحكومة البريطانية استخدام إستراتيجية "المنع" لمعالجة مشكلة تسلل العديد من البريطانيين إلى سورية.

وكانت رئيسة قسم مكافحة الإرهاب في النيابة العامة الملكية البريطانية المحامية سو هيمينغ حذرت البريطانيين الذين يسافرون إلى سورية للمشاركة بالقتال على أراضيها من مواجهة عقوبة السجن مدى الحياة عند عودتهم إلى بريطانيا.

وفي السياق نفسه ذكرت صحيفة "ديلي ستار صندي" اليوم الأحد أن بريطانيين يُقاتلون مع تنظيم القاعدة في سورية، يتبادلون النصائح حول الجهاد عبر موقع مثير للجدل على شبكة الانترنت.

وقالت الصحيفة إن الجهاديين البريطانيين، ومن بينهم مهدي حسن ومحمد رحمن، يقضون ساعات طويلة في الدردشة على موقع التواصل الاجتماعي (آسك. أف إم)، المتخصص بـ "البلطجة" خلال فترات الراحة من القتال في سورية.

وأضافت: إن الشابين البريطانيين يقدمان نصائح بشأن النظام الغذائي، والظروف الصحية، وأمن الحدود، والتدريب على الأسلحة، ومتطلبات اللغة وحتى احتمالات الزواج في سورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات بين الجهاديين في سورية والمتعاطفين معهم في المملكة المتحدة تجري عبر منتديات التواصل الاجتماعي على الرغم من دعوة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إلى مقاطعتها مثل موقع (آسك. أف إم)، في أعقاب إقدام فتاة عمرها 14 عاماً على الانتحار بسبب المضايقات التي تعرضت لها في هذا الموقع.

وقالت إن موقع (آسك. أف إم) تحول الآن إلى أداة اتصال رئيسية للإرهابيين البريطانيي المولد الذين يُقاتلون في سورية والمتعاطفين معهم في المملكة المتحدة، ومن بينهم مهدي حسن (19 عاماً) الذي يستخدم الموقع بالاسم المستعار (أبو دجانة البريطاني) للتحدث عن الحقائق المرعبة للحرب الدائرة في سورية وأمور أخرى، وأن المقاتلين الأجانب يحصلون على البنادق والقنابل في حين يتم شراء السكاكين والمسدسات بشكل منفصل.

وأضاف: إن حسن، الذي ترك مدينة بورتسموث البريطانية حيث كان يقيم وسافر إلى سورية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يستخدم الموقع للتحدث أيضاً عن طعام الحبوب المفضل لديه (كوكو بوبس)، ورغبته في افتتاح متجر للبن في سورية بعد الحرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن حسن يُعتقد أنه عضو في ما يسمى (عصبة الأشقاء) والتي يتحدر جميع أفرادها من مدينة بورتسموث البريطانية وتعمل في مدينة الرقة السورية.

وقالت إن محمد رحمن (25 عاماً) ترك مدينة بورتسموث بدوره وسافر إلى سورية مؤخراً للمشاركة في القتال الدائر هناك ويسمى نفسه (أبو عثمان البريطاني) عند استخدام موقع (آسك. إف إم) لتقديم النصائح للبريطانيين الراغبين في الجهاد بسورية.

وكانت تقارير صحفية ذكرت الجمعة أن مواطناً بريطانياً يُدعى (أبو سليمان البريطاني) نفّذ الهجوم الانتحاري على سجن حلب المركزي الأسبوع الماضي.

وتعتقد أجهزة الأمن البريطانية أن ما يصل إلى نحو 600 بريطاني يشاركون في القتال الدائر في سورية منذ نحو ثلاث سنوات، وقدّرت مصادر صحفية أن 20 واحداً منهم لقوا مصرعهم.

20/5/140210

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك