سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يتقدم على مختلف محاور الاشتباك في كافة المحافظات

786 08:02:00 2014-02-06

استهدف الجيش السوري المجموعات المسلحة في دمشق وريفها خاصة على المحور الجنوبي الغربي لمدينة داريا في الريف الغربي للعاصمة في وقت دارت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في المناطق المحيطة بالمليحة في الغوطة الشرقية وتحديدا من الجهة المتاخمة لإدارة الدفاع الجوي بالموازاة مع استهداف الجيش المجموعات المسلحة بالأسلحة الصاروخية والمدفعية في الزبداني ورنكوس والقلمون في ريف دمشق.

وحول سير العمليات العسكرية على محور العاصمة وريفها أكد مصدر ميداني لـ " العهد" أن "العمليات العسكرية مستمرة على مختلف المحاور بهدف تأمين الحماية للمناطق الآمنة في دمشق منعاً من قصفها بقذائف الهاون بالإضافة لعزل المجموعات المسلحة ومنعها من التنقل بين المناطق عبر تنفيذ طوق ناري يضيق الخناق على تلك المجموعات التي تعاني من نقص في العتاد والذخيرة خصوصا بعد قطع طرق الإمداد،" لافتا إلى أن "الجيش السوري يستخدم تكتيكا جديدا يعتمد على نصب الكمائن." 

 وفي هذا الوقت سجلت ميدانيات حلب تطورا أمنيا لافتا تمثل بتفجير قسم المعلوماتية في مديرية المالية في منطقة الجميلية في حلب ما أوقع أضرار وخسائر مادية كبيرة فيما جرح أحد العاملين في القسم كما سجل سقوط عدة قذائف هاون وصواريخ محلية الصنع على بلدتي نبل والزهراء ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين وأضرار مادية كبيرة . 

إلى ذلك استهدف الجيش السوري مقرا لقيادة المسلحين في حي مساكن هنانو ومناطق ظهرة عواد ـ المعادي ـ الحيدرية ـ حي الصالحين كما تجددت الاشتباكات بين ما يسمى "تنظيم داعش" وما تسمى "الجبهة الإسلامية" في تل رفعت شمال حلب.

أما في جنوب سوريا فقد استهدف الجيش السوري المجموعات المسلحة في بلدة الغارية في ريف درعا كما قصف مقرا للمسلحين في قرية ناحتة في الريف الشرقي، وفي هذا السياق وصف مصدر ميداني الوضع العملياتي في ريف درعا بـ"الجيد من حيث شل قدرة المجموعات المسلحة على شن أي هجوم واستمرار الجيش السوري بالتقدم وفق إستراتيجية القضم والهضم أي استعادة السيطرة على المناطق ومنع المجموعات المسلحة من محاولة دخولها مجددا.

وفي محافظة اللاذقية وريفها استهدفت المدفعية التابعة للجيش السوري المجموعات المسلحة في قرى  وادي حزيرين ـ دورين ـ سلمى ـ  الدويركة ـ مرج خوخة بالريف الشمالي ما أدى إلى تدمير مستودع للذخيرة. كما سقطت ثلاث قذائف صاروخية على قرية "الربيعة" في ريف حماة ما أوقع عددا من الإصابات.

وإلى دير الزور استهدف الجيش السوري مقرا لما يسمى بـ"الهيئة الشرعية" التابعة لـ"جبهة النصرة" في حي الحميدية بالمدينة  ما أدى لمقتل وجرح خمسة  من أعضاءها عرف منهم حسن النويجي والى تدمير سيارة تابعة للهيئة  كما دارت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي الجبهة بالقرب من حي المطار القديم في دير الزور ما أسفر عن مقتل عدد من  المسلحين.

وقصف الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في كل من مفرق مدينة الطبقة وأطراف مدينة الطبقة موقعا عدد من القتلى والجرحى بصفوف المسلحين عرف منهم أبو عائشة اليماني، أبو أيوب الشيشاني، والمدعو ساطور.

من جهة أخرى  تجددت الاشتباكات بين مسلحي ما تسمى جبهة النصرة و مسلحي ما تسمى داعش في ريف ديرالزور حيث سيطرة داعش على مقرات جبهة النصرة في كل من معمل غاز كونيكو - معمل الغزل - معامل مسبقة الصنع - صوامع حبوب طريق الحسكة منطقة الشركات النفطية.

وقصف الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في كل من مفرق مدينة الطبقة وأطراف مدينة الطبقة موقعا عدد من القتلى والجرحى بصفوف المسلحين عرف منهم أبو عائشة اليماني أبو أيوب الشيشاني المدعو ساطور

8/5/140206

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك