سوريا - لبنان - فلسطين

تدمير مستودع ذخيرة بريف دمشق وراجمة صواريخ في درعا والقضاء على إرهابيين مما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بدير الزور

1171 07:41:00 2013-09-25

 

دمرت وحدات من الجيش السوري مستودع ذخيرة وعبوات ناسفة للإرهابيين وصادرت لهم كميات كبيرة من الأسلحة الرشاشة خلال عمليات نفذتها اليوم ضد أوكارهم وتجمعاتهم بريف دمشق وأسفرت عن إيقاع أعداد من القتلى بين صفوفهم بعضهم من جنسيات أجنبية.

 وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير مستودع يحتوي كميات كبيرة من الذخيرة والعبوات الناسفة قرب قسم الشرطة في حي جوبر ومصادرة ذخيرة وأقنعة واقية محملة بسيارة للإرهابيين شرق مشفى الشرطة والقضاء على عدد منهم قرب جامع صلاح الدين بحرستا.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري قضت على إرهابيين في بلدة الريحان من بينهم صفوان الرفاعي بينما لاحقت وحدة ثانية أفراد مجموعة إرهابية على محور مزارع شبعا ودمرت لهم سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة وقضت على أيمن خضر متزعم المجموعة.

وفي بلدة حجيرة نفذت وحدة من الجيش السوري عملية نوعية نجم عنها تدمير أسلحة وذخيرة ومقتل بشار ناعورة متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة بينما لاحقت وحدات من جيشنا الباسل إرهابيين في منطقة العلالي وحي الجمعيات ودوار الفرن ومحيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا وقضت على طارق الحو متزعم مجموعة إرهابية وزياد همر.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على إرهابيين من جبهة النصرة في محيط سفير معلولا من بينهم الإرهابي السعودي الملقب أبو الوليد الإحساني ومحمد منعم إضافة إلى تدمير وكر للإرهابيين وإيقاع من فيه قتلى في الجبال الشرقية للزبداني من بينهم مبارك خالد.

إلى ذلك سقط عدد من الارهابيين قتلى ومصابين خلال اقتتال وقع الليلة الماضية بين مجموعتين إرهابيتين إحداهما تتبع لما يسمى لواء الإسلام في بلدة قدسيا ومن بين القتلى ربيع غزال ودياب غزال ومحمد عباس.

من جهته قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش السوري تصدت اليوم لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على أحد الحواجز العسكرية في منطقة شقحب بريف دمشق وأوقعت جميع أفرادها قتلى.

وأضاف المصدر في إنه تمت مصادرة أسلحة الإرهابيين ومن بينها أسلحة إسرائيلية الصنع وبنادق آلية وعبوات معدة للتفجير وقذائف "أر بي جي".

تدمير راجمة صواريخ والقضاء على أعداد من الإرهابيين بينهم ليبيون وأردنيون في درعا

في مدينة درعا وريفها دمرت وحدات من الجيش السوري راجمة صواريخ وقضت على أعداد من الإرهابيين بينهم ليبيون وأردنيون وصادرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري وحدة من الجيش السوري قضت على عدد من الإرهابيين في مخيم النازحين وحي الحامدين وطريق السد بمدينة درعا بينهم محمود نصر الدين الخضر وهاني محمد الغباغيبي ودمرت لهم راجمة صواريخ كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة ثانية من الجيش السوري أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها في قرى وبلدات كفر شمس واليادودة والمزيريب وطفس وصيدا وبصر الحرير وعتمان ومعينة وصيدا وشيخ سعد وعدوان والرفيد والحيران والزعرورة والمعلقة بريف درعا ومن الإرهابيين القتلى الليبي شواف عبد الحميد الهوفي وابو البراء الأردني من إرهابيي جبهة النصرة و حسين فيصل الشتار ورزق مرعي الأسعد وعلي عايش الشتار و أحمد مدالله الرحيل وأيوب محمد العتمة ومحمد خليل العتمة و محمد مرعي الشتار وإرهابي ملقب بأبي بكر.

القضاء على إرهابيين مما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام بدير الزور

وقضت وحدة من الجيش السوري على عدد من الإرهابيين بعضهم مما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في دير الزور وريفها.

وأفاد مصدر مسؤول أنه تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة تابعة لما يسمى الدولة الاسلامية في العراق والشام بما فيه من أسلحة وذخيرة في قرية جديد عكيدات والقضاء على 9 من أفرادها من بينهم المدعو أبو دجانة متزعم المجموعة.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على الأهالي في حي الموظفين وأوقعت أفرادها قتلى.

إلى ذلك سقط عدد من الإرهابيين قتلى من جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهم زرعها في حي العرفي بمدينة دير الزور.

إحباط محاولات إرهابيين الاعتداء على أهالي حي صلاح الدين وقرية المالكية

في حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش السوري اليوم قتلى ومصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة خلال عملياتها ضد تجمعاتهم أوكارهم وأحبطت محاولاتهم الاعتداء على الأهالي في حي صلاح الدين وقرية المالكية.

وذكر مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري دمرت تجمعات وأوكارا للإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي ومشفى الكندي وقرى المنصورة وبيانون وعند مطحنة الفيصل شمال دير جمال بريف حلب.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير أسلحة وذخيرة وعتاد للإرهابيين على طريق دير حافر حميمة وقرب مخيم النيرب وبحيرة الجبول وشمال مدينة الباب وخان العسل والوضيحي والشيخ سعيد والقضاء على أعداد منهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون وأوكارا للإرهابيين في قرى كويرس والجديدة ورسم العبود بينما دمرت وحدات أخرى سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة شمال دير حافر وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قريتي كفركار وبنان الحص.

وفي شرق النيرب أحبطت وحدة من الجيش السوري محاولة أفراد مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى قرية المالكية وأوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت عتادهم وأدوات إجرامهم.

ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على 9 إرهابيين كانوا متحصنين في مطعم "اكس أو" على أطراف حي الأشرفية بمدينة حلب وتدمير رشاش ثقيلة واسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على الأهالي في المناطق الآمنة في حي صلاح الدين وقضت على 4 من أفرادها وأصابت آخرين.

11/5/13925

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك