سوريا - لبنان - فلسطين

إحكام السيطرة على بلدة شبعا بريف دمشق وإعادة الأمن والاستقرار إلى عدد من البلدات شرقي حماة وإحباط محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة في حلب

995 16:51:00 2013-09-17

أحكمت وحدات من جيشنا الباسل أمس سيطرتها بالكامل على بلدة شبعا بريف دمشق بعد عملية نوعية دقيقة وسريعة دمرت خلالها آخر تجمعات وأوكار الإرهابيين فيها.

وقال مصدر عسكري في تصريح لمندوبة سانا إنه تم خلال العملية إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى من بينهم محمد عثمان أحد متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة إضافة إلى تدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وسيارة مجهزة بأجهزة اتصالات فضائية متطورة.

وكان مصدر مسؤول قال في وقت سابق إن وحدات من جيشنا الباسل أحرزت تقدما كبيرا في بلدة شبعا بعد أن دمرت أسلحة وذخيرة محملة بسيارات للإرهابيين وقضت على أعداد منهم من بينهم سعد حوارة وألقت القبض على آخرين بينما دمرت وحدة ثانية معملا لتصنيع العبوات الناسفة في بلدة البياض شرق بلدة شبعا.

إلى ذلك دمرت مستودعا للذخيرة والصواريخ ومعملا لتصنيع العبوات الناسفة وأوكارا وتجمعات للإرهابيين خلال سلسلة عمليات نوعية نفذتها أمس في ريف دمشق أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة منهم.

وأفاد مصدر مسؤول لمندوبة سانا بأن وحدات من جيشنا الباسل قضت على 40 إرهابيا على الأقل خلال ملاحقتها لفلولهم بين مدينة معلولا وبلدة الصرخة بينما أحبطت وحدة ثانية محاولة إرهابيين تفجير خمس عبوات ناسفة زرعوها في شارع العروبة على طريق دير عطية النبك بقصد تفجيرها عن بعد.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على قناص وعدد من الإرهابيين شرق الصالة الرياضية وجنوب شرق شركة الكهرباء في حي جوبر إضافة إلى إيقاع قتلى بين أفراد مجموعة إرهابية مسلحة شمال شرق شركة كارز للسيارات في حرستا أحدهم قناص يدعى صفوان في حين قضت وحدة من جيشنا الباسل على 19 إرهابيا في حارة الديرية وساحة الشهداء في مدينة دوما من بينهم خليل البشش.

وفي بلدة بيت سحم لاحقت وحدات من جيشنا الباسل أفراد مجموعات ارهابية مسلحة على أطراف البلدة ودمرت لهم أسلحة رشاشة وكميات من الذخيرة وأوقعت معظمهم قتلى.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير مستودع للذخيرة والصواريخ في محيط مقصف الزيزفون وشارع البشوات ومحيط مشفى الخميني ببلدة الذيابية خلال عمليات مركزة لوحدة من جيشنا الباسل أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم أوس حدروس بينما دمرت وحدة ثانية مدفعا مضادا للطيران عيار 23 مم وقضت على عدد من الإرهابيين في بلدة الحسينية.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة في حي غربة وجانب المشتل في بلدة حجيرة ودمرت لها مدفع هاون وعتادا وآليات فيما أوقعت وحدات اخرى خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين ببلدة ببيلا.

إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات الحمراء والرحية واللالا والربيعة الجنوبية والعفيف وتل الضليل شرقي حماة

في حماة قال مصدر عسكري إن وحدات من جيشنا الباسل أعادت أمس الأمن والاستقرار إلى بلدات الحمراء والرحية واللالا والربيعة الجنوبية والعفيف وقلعة الرحية وتل الضليل شرقي حماة بعد أن دمرت آخر أوكار الإرهابيين فيها.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إنه تم القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي جبهة النصرة وتدمير عتادهم وذخيرتهم وأسلحتهم وتفكيك عبوات ناسفة زرعوها في القرى قبل أن يسقطوا قتلى على ايدي جنودنا البواسل إضافة إلى ضبط كميات من الأسلحة وأجهزة اتصالات لاسلكية.

كما قضت وحدة من جيشنا الباسل على إرهابيين حاولوا الاعتداء على حاجز للجيش قرب بلدة مورك ودمرت مدفعا عيار 23 مم وأسلحة وعتادا وذخيرة متنوعة.

وحدات من جيشنا الباسل تحبط محاولة تسلل إرهابيين الى مطار أبو الضهور

وأحبطت وحدات من جيشنا الباسل أمس محاولة ارهابيين التسلل إلى مطار أبو الضهور في إدلب.

وذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة معرشمشة بريف إدلب ودمرت لهم مدفعا عيار 82 ملم وكميات كبيرة من الذخيرة في حين أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين في بنش والشبيبة ومعرتمصرين وسرمين ومعرة النعمان.

وأضاف المصدر أن وحدة من بواسل جيشنا أحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية مسلحة إلى مطار أبو الضهور من الجهتين الجنوبية والشرقية ودمرت لهم /4/ سيارات محملة بأسلحة وذخيرة ورشاشات ثقيلة واوقعت معظمهم قتلى.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على /10/ إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال قتل وسلب ونهب وقطع للطرقات على طريق معرة النعمان كفررومة وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

إحباط محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة وتدمير أسلحة وذخيرة محملة بسيارات قادمة من تركيا في حلب وريفها

وأحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة ودمرت لهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة محملة بسيارات قادمة من تركيا في مدينة حلب وريفها.

20130916-225657.jpg

وأفاد مصدر عسكري لمراسلة سانا أمس إن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على المبنى القديم للهجرة والجوازات وأوقعت معظمهم قتلى بينما قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية مسلحة على أطراف خان الوزير في حلب القديمة.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع ال/3000/ الواصل بين ضاحية الأسد السكنية ومدينة حلب بقصد تفجيرها عن بعد.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت سيارات قادمة من تركيا ومحملة بأسلحة وذخيرة وإرهابيين في قرية أورم الكبرى وعلى طريق الكاستيلو وشرق حريتان وقرب مطعم سفينة الصحراء وطريق الباب حلب وفي الأتارب وقرب الإيكاردا على طريق حلب إدلب.

وفي ريف حلب الشرقي قضت وحدة من جيشنا الباسل في كمين محكم على مجموعات إرهابية مسلحة في قرية حدادين حاولت الاعتداء على القرى الآمنة ودمرت أسلحتها وذخيرتها.

إلى ذلك تم تدمير منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون ورشاشات ثقيلة وإيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات الجديدة وكويرس وعربيد ورسم العبود.

تدمير تجمعات لإرهابيين بريف درعا وإحباط محاولتهم إدخال سيارة مفخخة إلى بصرى الشام

في هذه الأثناء أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين إدخال سيارة مفخخة إلى مدينة بصرى الشام وتصدت لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقطة عسكرية ودمرت تجمعات وأوكارا للإرهابيين في قرى وبلدات بريف درعا وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أمس أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت سيارة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات قبل دخولها إلى مدينة بصرى الشام ما أدى إلى مقتل إرهابي انتحاري كان يقودها دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات طفس والمزيريب وداعل وانخل والشيخ مسكين والنجيح وتسيل وازرع والشيخ سعد وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأشار المصدر إلى أنه من بين الإرهابيين القتلى فادي أبو خشريف وعلاء أحمد المصري وأحمد عبد الله القمحان ومحمد أحمد عبد الرؤوف الجنادي وعيسى شجاع الطياسنة وعبد الرحمن عوض المسلم ومحمد قسيم ابو السل ومضر عاطف المطاوع وشادي صبري شرف.

وأحبطت وحدة من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة زرعوها داخل خزان للمياه في بلدة خبب كانت مجهزة للتفجير عن بعد.

وذكر المصدر إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين خلال سلسلة عمليات نوعية ضد أوكارهم في بلدات الحراك وابطع والمليحة الشرقية وعتمان ونوى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر ان من بين الإرهابيين القتلى قاسم محمد عيد السكر وأحمد حكمت السكر وأمجد علي النصيرات وماهر حطاب وحميدي حطاب وأحمد نواس السويداني وياسر علي الخبي ويوسف الشولي ووسيم ضيف الحوراني.

وأشار المصدر إلى أن وحدة اخرى من جيشنا الباسل تصدت لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في قرية الشيخ سعد بريف درعا الغربي وأوقعت أفرادها قتلى ومنهم أكرم جاسم البخيت وعبيد اقبال وعبد السلام المصري وعماد الفقير وعبيدة الشحادات.

العثور على عبوات ناسفة ومواد تركية تستخدم بصنع المتفجرات بمزارع تدمر الجنوبية الشرقية

إلى ذلك عثرت الجهات المختصة بناء على معلومات من الأهالي على عدد من العبوات الناسفة وكميات كبيرة من المواد تركية الصنع تستخدم في تصنيع المتفجرات في المزارع الجنوبية الشرقية من مدينة تدمر.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أمس أن المواد التي عثر عليها تشمل نترات الامونيوم وسمادا كيماويا وكميات من البارود يقدر وزنها بنحو 1 طن.

وأشار المصدر إلى أنه تم العثور داخل أحد أوكار الإرهابيين على كميات من الخبز تركي الصنع معبأة في أكياس مسحوب منها الهواء لتخزينها لفترات طويلة وأعلام لـ جبهة النصرة.

وكانت الجهات المختصة عثرت السبت على عدد من الصواريخ نوع 107 وعبوات ناسفة وسيارة نوع بيك اب بداخلها أسلحة وذخيرة دفنها الإرهابيون بالتراب في مزارع تدمر الجنوبية.

إلى ذكر مصدر عسكري أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من القرابيص باتجاه المناطق الآمنة في حي الوعر القديم بينما دمرت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين في أحياء باب هود والقرابيص والقصور وقرى وبلدات الدار الكبيرة والغاصبية والغنطو وبيت حجو والرستن.

ولفت المصدر إلى أن مجموعات إرهابية مسلحة استهدفت بقذائف صاروخية الأهالي والمواطنين في قرى أبو العلايا والمسعودية وجب الجراح ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات دون وقوع إصابات.

وفي الحسكة أفاد مصدر مسؤول بأن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين في قرى تل عيد وعوينة الجنوبية ورجم العصعوص وقرب مدخل حي غويران الشرقي وأوقعت جميع من فيها قتلى ومصابين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك