سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا / ميدانيا / موسع: القضاء على أعداد من الإرهابيين ومتزعميهم في معلولا وإحباط محاولة تسلل من لبنان وتدمير كميات كبيرة من الأسلحة ومدافع هاون ومنصات إطلاق صواريخ في حلب وريف اللاذقية

1157 18:52:00 2013-09-10

 

نفذت وحدات من الجيش السوري اليوم سلسلة عمليات ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في الغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبي والشمالي أسفرت عن تدمير مستودع للذخيرة والصواريخ وإيقاع قتلى ومصابين بين أفرادها.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية عند دوار المناشر وجنوب شرق برج المعلمين وقضت على أعداد من أفرادها بينما دمرت وحدة ثانية رشاشا ثقيلا وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في حي القابون.

وأضاف المصدر إنه تم خلال عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين على أطراف بلدة دير سلمان وامتداد سكة القطار ومزارع بلدة الزمانية بالغوطة الشرقية القضاء على هيثم عيسى متزعم إحدى المجموعات المسلحة وعلي درويش وياسر القصير بينما أوقعت وحدة من جيشنا الباسل أعدادا من القتلى في صفوف إرهابيين قرب الساحة العامة ببلدة عربين ومن بينهم محمد الشبلي.

وفي حرستا اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع إرهابيين جنوب شرق شركة دايا للسيارات وقضت على محمد بكيرة وأحمد العباس بينما دمرت وحدة ثانية مستودعا للذخيرة وصواريخ محلية الصنع في عملية نوعية بمزارع العب في منطقة دوما.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت في عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين ببلدتي الحسينية وحجيرة مدفع هاون وأسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة وقضت على الإرهابيين أنور دباسي ودياب العيساوي.

ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على الإرهابيين محمد حسين وبراء حمدان في اشتباكات بين وحدة من الجيش السوري ومجموعات إرهابية في الجبال الشرقية للزبداني إضافة إلى تدمير تجمعات للارهابيين في مجرى بلدة الصرخة ومحيط بلدة رأس العين بمنطقة يبرود.

إلى ذلك أحبطت الجهات المختصة محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة قرب دلة الخير على مفرق مدينة يبرود بينما تم تدمير تجمع للإرهابيين في عملية نوعية ببلدة الرحيبة والقضاء على محمد النجار وحكمت شريدة.

ودكت وحدات من الجيش السوري تجمعا للإرهابيين في بلدة المعضمية وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

في هذه الأثناء واصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة معلولا ومحيطها وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بينهم متزعمو مجموعات إرهابية.

وذكر مصدر مسؤول أنه من بين القتلى الإرهابيان مصطفى كحالة متزعم إحدى المجموعات الإرهابية و"أبو هديل" متزعم ما يسمى كتيبة الفاروق بيبرود.

في سياق آخر أصيب ثلاثة مواطنين بجروح جراء اعتداء إرهابيين بقذائف الهاون على مساكن الشرطة في منطقة عدرا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة إن قذيفة هاون سقطت بالقرب من مساكن الشرطة بعدرا وأدت إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح متوسطة الخطورة نتيجة الشظايا نقلوا أثرها إلى المشفى وإلحاق أضرار مادية بممتلكات الاهالي.

تدمير أسلحة وذخيرة للإرهابيين في ريف اللاذقية والقضاء على أعداد منهم بعضهم ليبي الجنسية

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش السوري كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة محملة بسيارات في قرى برج الحياة وخان الجوز وساقية الكرت بريف اللاذقية وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين بعضهم ليبي الجنسية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة بـ6 سيارات للإرهابيين في قرية خان الجوز وقضت على عدد كبير من الإرهابيين بينهم الليبيون عبد السلام السلال وأحمد أبو صبرا وحمود الخلف.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير أوكار لمجموعات إرهابية مسلحة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت محملة بسيارة والقضاء على عدد من أفرادها في قرية ساقية الكرت من بينهم ماهر الشداد وأحمد شيخ أحمد.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري أوقعت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى ودمرت سيارتين محملتين بأسلحة في قرية برج الحياة.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل من لبنان وإيقاع خسائر كبيرة بصفوفهم

إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش السوري وقوات حرس الحدود الليلة الماضية محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية إلى ريف تلكلخ بحمص وأوقعت بين صفوفها خسائر كبيرة.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعة قتلى اثناء محاولتهم التسلل عبر موقعي حالات وعيون الشعرة بريف تلكلخ وإجبار من تبقى منهم على الانكفاء والفرار إلى داخل لبنان.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارات خلال عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في حوش شمسي وحوش أباظة في منطقة السعن بريف حمص.

من جهته ذكر مصدر عسكري أن وحدات الجيش السوري قضت على تجمعات للإرهابيين في حيي القرابيص والورشة ومحيط المشفى الوطني وبين مشفى البر والفرن الالي والبساتين في حي الوعر.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير أوكار للإرهابيين في قرى وبلدات الدار الكبيرة والغاصبية والرستن وتلبيسة وعين حسين وتلدو والناصرية إضافة إلى القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرية تيرمعلة ومن بين القتلى عدنان محمد شنير ورمضان شريتح.

تدمير مستودعات ذخيرة ومنصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم في حلب وريفها

في أحياء بحلب وريفها دمرت وحدات من الجيش السوري مستودعات ذخيرة ومنصات لإطلاق الصواريخ ومدافع هاون وتجمعات للإرهابيين وأوقعت أعدادا من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين في مناطق كفر حمرا وبابيص ومعارة الارتيق وماير وعند معمل الزجاج والمنطقة الحرة وخان العسل ورسم العبود وديرحافر وإيقاع من فيها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري قضت على تجمعات لإرهابيين على طريق الباب-حلب وشمال مخيم النيرب وحريتان وحيان والكاستيلو ودوار الجندول ومحيط سجن حلب المركزي ودمرت عتادهم وأسلحتهم وذخيرتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت منصة صواريخ ومدافع هاون للإرهابيين في قريتي الجديدة وكويرس ومستودعات ذخيرة شمال مدينة الباب بين سرمدا والدانا بينما أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين بين أفراد مجموعات إرهابية مسلحة جنوب شرق الايكاردا في الريف الجنوبي الغربي.

وفي مدينة حلب تم إحباط محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من منطقة البندرة باتجاه سوق الزهراوي في حلب القديمة والقضاء على جميع أفرادها.

وفي إدلب أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش السوري قضت على مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لـ "جبهة النصرة" في قريتي زرزور والزوف بجسر الشغور بينما دمرت وحدات أخرى أوكارا للإرهابيين في قرى وبلدات مارتين وأبوالضهور وحاس وكفرنبل والبارة وسرجة بريف إدلب وأوقعت جميع من فيها بين قتيل ومصاب.

كما دمرت وحدات من الجيش السوري تجمعات للإرهابيين عند مفرق بداما وفي المرانة غربي الصرماتية وعند قسطل البرج وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وعتادا كان بحوزتهم.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش السوري تصدت لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى محيط المطار في منطقة الجفرا بريف دير الزور ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين فيما استهدف بواسل جيشنا تجمعات للإرهابيين قرب ساحة الباسل في سوق الظلام وأوقعوا في صفوفهم إصابات مباشرة في الأرواح والعتاد.

وفي درعا أفاد المصدر بأن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة في درعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين منهم جبر الفالح لبش أبا زيد والإرهابي الملقب أبو عبد العزيز كما أوقعت وحدة أخرى من جيشنا الباسل قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في بلدة الجيزة وقضت على عدد آخر وأصابت آخرين في استهدافها مقراتهم في الحراك.

وذكر المصدر أن لغما أرضيا انفجر بسيارة كان يستقلها كل من عماد عبد المجيد خريبة وماهر عوض الريابي ومنير الحلاوات في مدينة نوى ما أدى إلى مقتلهم.

استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة أربعة آخرين في اعتداء بقذائف الهاون على حلفايا... وتكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بريف حماة

في ريف حماة استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب أربعة آخرون جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على بلدة حلفايا.

وذكر مصدر عسكري أن القذائف أطلقها إلارهابيون من بلدة اللطامنة في حين فككت وحدات الهندسة خمس عبوات ناسفة زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة بالقرب من قرية الكافات على طريق عام حماة السلمية زنة الواحدة منها بين 75 و 100 كغ.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري تصدت لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في منطقة الغاب بريف المحافظة وكبدتها خسائر فادحة في عتادها وأوقعت أعدادا كبيرة من أفرادها قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن الجيش السوري والجهات المختصة قضت على أعداد من الإرهابيين في بلدتي شيزر بمنطقة محردة وكفرنبوده بينهم الإرهابي أحمد يوسف الصيلاوي بينما دمرت وحدة أخرى عربات ورشاشات ثقيلة في تل شما بريف السلمية كان يستخدمها الإرهابيون في عملياتهم الإجرامية.

وأوقعت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب كانت موجودة بإحدى المداجن جنوب كفر قدح وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

50/5/13910

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك