سوريا - لبنان - فلسطين

تفاقم الخلافات بين تيّارين تابعين لتنظيم القاعدة الارهابية في سوريا

1073 07:35:00 2013-08-25

 

كشف التيار السلفي الجهادي في الأردن السبت، أن خلافاً كبيراً نشب أخيراً بين تنظيمين سلفيين يرتبطان بتنظيم القاعدة الارهابية، ويتواجدان على الأراضي السورية.

وقال قيادي بارز في التيار طلب عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال: " إن خلافاً كبيراً نشب أخيراً بين قائد دولة العراق والشام الإسلامية أبو بكر البغدادي وأبو محمد الجولاني المكنى بـ’الفاتح’ زعيم جبهة النصرة لأهل الشام”.

وأوضح أن “البغدادي طلب من الجولاني الانضمام تحت لوائه، وهو ما رفضه زعيم جبهة النصرة لأهل الشام”، مشيراً إلى أن “الجولاني أصرّ على موقفه وتمترس خلفه ”.

ونقل القيادي في التيار السلفي الجهادي عن الجولاني قوله إن “البغدادي لم يستشره بالأمر ما استدعى تدخل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، الذي طلب من الاثنين الاستمرار في مسؤولياتهما من دون تغيير”.

وأوضح أن هناك “محاولات من قيادات سلفية في الخارج للم شمل البغدادي والجولاني في تنظيم واحد وتحت لواء واحد”، غير أنه أشار إلى أن هناك “صعوبات بالغة تحول دون جمعهما”، مفضلاً عدم التوسّع في هذا الأمر.

ولفت القيادي إلى أن “قائد دولة العراق والشام الإسلامية أبو بكر البغدادي، كان قد أرسل زعيم جبهة النصرة لأهل الشام أبو محمد الجولاني، إلى سوريا وقدّم له ولعناصره دعماً لوجستياً كبيراً”.

ويشار إلى أن مقاتلي “دولة العراق والشام الإسلامية” يتواجدون في مدينة حلب شمال سوريا، بينما يتمركز مقاتلو “جبهة النصرة لأهل الشام” في مدينة درعا جنوب سوريا.

ويذكر أن “دولة العراق والشام الإسلامية” هي عبارة عن مجاميع مسلحة ارهابية تنتشر في العراق وسوريا بقادة وهميين وتتلقى دعما ماليا كبيرا من حكومات الخليج الفارسي (السعودية وقطر والبحرين والكويت) ومن شخصيات دينية وسياسية ذات نفوذ مالي كبير، وتنشط على مناطق في غرب العراق والشام، ويلقب قائدها بـ”أمير المؤمنين”، و”أميرها” الحالي هو أبو بكر البغدادي وهو شخصية غير معلومة الوجود الذي شكل “الدولة الإسلامية في العراق” في 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2006 .

و”جبهة النصرة لأهل الشام” هي مجموعة أخرى أرهابية ترتبط بتنظيم القاعدة الارهابية تقوم باعمال ارهابية لا تمت بالاسلام بصلة تم تشكيلها من جهات مجهولة أسم معروفة المصدر كـ (السعودية وقطر والبحرين والكويت)  أواخر عام 2011 خلال الأزمة السورية، وزعيمها هو أبو محمد الجولاني المكنى بـ”الفاتح” وهو من دمشق.

ويعد التيار السلفي المتطرف في الأردن قريباً وحليفاً قوياً لـ”دولة العراق والشام الإسلامية” ولـ”جبهة النصرة لأهل الشام” الارهابييتن.

................

7/5/13825

ــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك