سوريا - لبنان - فلسطين

وزير الاعلام السوري: مزاعم المسلحين عن استخدام الكيميائي تهدف لحرف اللجنة الأممية عن عملها والجيش السوري يؤكد أن ادعاء استخدام الجيش لأسلحة كيميائية يعكس تخبط الارهابيين

1589 20:44:00 2013-08-21

 

ذكر وزير الاعلام السوري "عمران الزعبي" أن مزاعم المسلحين عن استخدام الكيميائي تهدف لحرف اللجنة الأممية عن عملها، وذلك في اليوم الأول من عمل اللجنة داخل سوريا.

ذكر وزير الاعلام السوري "عمران الزعبي" أن مزاعم المسلحين عن استخدام الكيميائي تهدف لحرف اللجنة الأممية عن عملها، وذلك في اليوم الأول من عمل اللجنة داخل سوريا.

وأضاف الزعبي الأربعاء، أن المسلحين قد يكونوا استخدموا السلاح الكيميائي ضد المدنيين كما فعلوا في حلب، إلا انه لم تتوفر بعد أي معلومات مؤكدة عن ذلك.

وأكد أنه لا توجد غازات سامة في ريف دمشق والعمليات العسكرية تجري هناك منذ مدة، وأن السماح للمراقبين بالذهاب إلى الغوطة يحتاج إلى اتفاق بين الحكومة والفريق الأممي.

وحول مطالبة جامعة الدول العربية فريق المفتشين التابع للأمم المتحدة في سوريا بالتوجه فورا إلى الغوطة الشرقية والتحقيق في ملابسات استخدام الكيميائي.

قال الزعبي: " إن موقف الجامعة العربية لا يعنينا وهي وعدد من دول الخليج الفارسي شريكة بسفك الدم السوري".

على صعيد متصل أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن "ما تدعيه هذه المجموعات الإرهابية والقنوات التي تدعمها حول استخدام الجيش العربي السوري لأسلحة كيماوية ما هو إلا محاولة يائسة للتغطية على هزائمها على الأرض، ويعكس حالة الهستيريا والتخبط والانهيار الذي تعانيه هذه المجموعات ومن يقف وراءها".

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان لها اليوم الأربعاء "أن قنوات الفتنة والتضليل وسفك الدم السوري قامت كعادتها بالإدعاء كذباً أن الجيش العربي السوري استخدم اليوم الأسلحة الكيماوية في مناطق ريف دمشق".

وجاء في البيان، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة "إذ تؤكد أن هذه الإدعاءات باطلة جملة وتفصيلاً وعارية تماماً من الصحة وتندرج في إطار الحرب الإعلامية القذرة التي تقودها بعض الدول إعلامياً ضد سورية، فإنها تشدد على استكمال مهامها الوطنية في مواجهة الإرهاب أينما كان على تراب الجمهورية العربية السورية، تنفيذاً لواجبها في حماية الوطن والمواطن".

وأضافت القيادة أن "ما تدعيه هذه المجموعات الإرهابية والقنوات التي تدعمها حول استخدام الجيش العربي السوري لأسلحة كيماوية ما هو إلا محاولة يائسة للتغطية على هزائمها على الأرض، ويعكس حالة الهستيريا والتخبط والانهيار الذي تعانيه هذه المجموعات ومن يقف وراءها".

واختتم البيان أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة "إذ تؤكد إصرارها على تنفيذ واجباتها الدستورية في تخليص الوطن من رجس المجموعات الإرهابية المسلحة، تدعو كل من يحمل السلاح ضد الدولة إلى تسليم نفسه للجهات المختصة لتسوية وضعه قبل فوات الأوان".

هذا وقد أكد مصدر إعلامي سوري، اليوم الأربعاء، أنه لا صحة إطلاقا للأنباء حول استخدام سلاح كيميائي في الغوطة وما تبثه قنوات "الجزيرة" و"العربية" و"سكاي نيوز" وغيرها من القنوات الشريكة في سفك الدم السوري ودعم الإرهاب عار عن الصحة.

وقال المصدر إن ما تبثه هذة القنوات هو محاولة لحرف لجنة التحقيق الخاصة بالسلاح الكيميائي عن إنجاز مهامها.

................

27/5/13821

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عاشق بغداد
2013-08-22
يعني كل الي شفناه اليوم لمنظرالاطفال وهمة ميتين هم واهاليهم او يحتظرون ويصارعون الموت والجثث بالمئات كلها كانت تمثيلية وكذب ... ظلم (إن موقف الجامعة العربية لا يعنينا وهي وعدد من دول الخليج الفارسي شريكة بسفك الدم السوري) اسمة الخليج العربي ياموقع براثا العربي
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك