سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يستعد لعملية شاملة في ريف دمشق

1464 08:43:00 2013-08-15

 

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية حول الريف الجنوبي الغربي والشمالي الغربي للعاصمة دمشق والممتد من الحدود اللبنانية حتى مدينة الكسوة، مترافقة مع منطقة الزبداني ايضاً.

المنطقة هذه التي تتميز بنشاط لافت لميليشيات المعارضة السورية، حيث تعتبر هذه المنطقة الرافد الاساسي للمقاتلين نحو داخل احياء ريف دمشق وصولاً للغوطتين، يسعى الجيش السوري لبسط سيطرته عليها، تمهيداً لقطع خطوط الامداد العسكرية نحو مناطق ريف دمشق تسهيلاً لمهمته في داخلها، حيث بدأ منذ اسابيع عمليات قصف وتقدم على طول منطقة ريف دمشق المتصلة بالحدود اللبنانية السورية من جهة الزبداني وصولاً لجديدة عرطوز (الفضل) والكسوة وما حولهما.

لكن العملية العسكرية الكبرى في هذه المنطقة لم تتم بعد، وقد أشار مصدر عسكري إلى ان ما يقوم به الجيش السوري اليوم في هذه المنطقة هي عمليات قصف لمعاقل تواجد الارهابيين، إضافة لعمليات رصد وتقدم طفيف على مبدأ الاشتباك منعاً لتوسع المسلحين.

واضاف المصدر وفقاً لما ذكر «الحدث نيوز»، ان “هذه المنطقة مقبلة قريباً على عملية شاملة، تتناغم مع العملية المزمع البدء بها في مناطق ريف دمشق، خصوصاً الغوطة الغربية، والهدف من ذلك اولاً تطويق المسلحين في المنطقة الحدودية مع لبنان ومنع تسلّلهم إلى داخل الغوطة او الريف الدمشقي، وثانياً قطع خطوط الامداد عن المسلحين في الداخل، وقطعهم عن محيطهم.

هنا لا يخفي المصدر السوري صعوبة هذه المعركة، حيث قال ان “المسلحين المنتشرين في داخل المناطق اللبنانية، والذين بأغلبهم هم من مسلحي القصير الذين دخلوا إلى داخل بعض المناطق اللبنانية في إطار الانسحاب الذي قاموا به قبيل سقوط مدينة القصير، يحاولون دوماً الدخول إلى هذه المنطقة لتدعيم صفوف الارهابيين”، مشيراً إلى ان “هؤلاء يشكل عامل الاسناد الابرز للعصابات المسلحة في اي عملية قادمة، حيث سيكون هؤلاء الداعم الابرز لهم”.

الوقائع على الارض تظهر قرب عملية شاملة في هذه المنطقة الاستراتيجية من ريف دمشق، وهذا يكشف مدى الاهتمام السوري بهذه المنطقة عسكرياً، حيث ان قيادة الجيش على ما يبدو تدرس بهدوء الواقع الجغرافي والعسكري لهذه البقعة من الارض السورية، وهي لا تستعجل الدخول في معركة غير محسوبة النتائج سلفاً، بل هي تسعى لفهم الواقع العسكري والتخطيط الجيد لدخول في معركة هنا تؤدي لبسط سيطرة الدولة من جديد عليها، وتوجيه ضربة اخرى لمسلحي ريف دمشق، الذين باتوا مطوقين اليوم بفعل ما يجري، وما سيجري من عمليات عسكرية في المدى المنظور.

1/5/138155

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك