سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يواصل تقدّمه في باب هود وجورة الشياح في حمص .. واستعادة بلدتين في القنيطرة

1221 09:36:00 2013-07-30

 

مصدر مطلع يتحدّث عن استمرار تقدّم الجيش السوري في أحياء حمص وسيطرته على مناطق في باب هود وجورة الشياح، واشتباكات عنيفة في الغوطة الشرقية قرب دمشق، ومعلومات عن سيطرة الجيش السوري على قريتين في محافظة القنيطرة.

فقد واصل الجيش السوري تقدّمه في أحياء حمص القديمة فسيطر على عدة كتل بنائية في حيي "باب هود" و"جورة الشياح" جنوب غرب حي الخالدية وذلك بعدما حققّ سيطرته الكاملة على الحيّ .

وقالت مصادر عسكرية :"إن إشتباكات متقطّعة جرت بين وحدات من الجيش السوري وعناصر من المسلحين شمال حي الخالدية فيما نفّذ الطيران الحربي عدة غارات مع قصف عنيف على مواقع المسلحين".

وفي حلب، أفاد مصدر مطلع أن جيش الدفاع الوطني السوري أحكم سيطرته على ‏"تلة خناصر" المطلة على طريق السلمية - حلب، وعلى عددٍ من القرى في الريف الجنوبي للمدينة هي: (القرباطية، الرشادية، عبدو موسى، حجارة كبيرة، وجب عوض). وسبق السيطرة على هذه القرى إشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل عدد كبير من عناصر جبهة النصرة الارهابية، إضافة إلى مصـادرة أسلحة ومتنوعة.

وبالتزامن مع تقدم الجيش في هذه المنطقة، استمرت إشتباكات عنيفة منذ ظهر الأحد وحتى يوم الاثنين بين عناصر جبهة النصرة الارهابية ومقاتلين أكراد تابعين لـقوات الحماية الشعبية الكردية في بلدتي تل عرن وتل حاصل في ريف السفيرة شرقي حلب.

وتأتي سيطرة جيش الدفاع الوطني على هذه المنطقة الهامة بعد المعارك التي شهدتها في الآونة الأخيرة وأدت الى قطع خط الإمداد عن مدينة حلب.

وفي دمشق تتواصل العمليات العسكرية ضد مواقع ما يسمى بـ "الجيش الحر" في حيي جوبر والقابون شمال العاصمة وخصوصاً بعد تسلل عناصر من المسلّحين بإتجاه محيط مؤسسة الكهرباء والمنطقة الصناعية في محيط كراجات العباسييّن .

ولفت عودة الاشتباكات العنيفة على محور الغوطة الشرقية بإتجاه بلدتي دير سلمان والأحمدية حيث اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع المسحلين.

من جهته، أكدّ ما يسمى بـ "المرصد السوري لحقوق الإنسان". إن وحدات من القوات المسلحة أعادت الأمن والإستقرار إلى قريتي مسحرة وتل مسحرة في القنيطرة.

وقالت وكالة "سانا" أنّ وحدة من الجيش تصدّت لمحاولة تسلل مجموعة مسلحة من "لواء تحرير الشام" من منطقة الرمدان باتجاه الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وكشف مصدر عسكري للوكالة إن وحدة عسكرية دمرّت عدداً من تجمعات المعارضة المسلحة بما فيها من أسلحة في أحياء الحميدية وجورة الشياح والقصور وباب هود في مدينة حمص، وفي قرى وبلدات الدار الكبيرة والغنطو وحي المشجر الجنوبي التابعة لتلبيسة وفي مدينة الرستن.

................

4/5/13730

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك