سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش يبسط سيطرته على تلكلخ بريف حمص .. وتدمير أوكار وسحق متزعمين وإرهابيين اغلبهم شيشانيون وعلى متزعم ما يسمى "كتيبة أحفاد الرسول" الارهابية بالقابون

1244 16:18:00 2013-06-26

بسط الجيش العربي السوري سيطرته الكاملة على مدينة تلكلخ في الريف الغربي لحمص و تم الكشف عن أنفاق ومخازن أسلحة وذخائر بالإضافة إلى العثور على مستشفيات ميدانية كان يستخدمها المجموعات المسلحة .

و نقل الاعلامي حسين مرتضى ان اغلب منطقة برزة اصبح تحت سيطرة الجيش السوري خصوصاً بعد سيطرة الجيش السوري على بعض الابنية المطلة على بعض الاحياء بالاضافة الى بعض المخابئ التي تم اكتشافها في تلك الابنية

 قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية وريف دمشق الشمالي، في الوقت الذي استهدفت فيه تجمعا للإرهابيين في منطقة معرتمصرين بريف إدلب وقضت على أعداد منهم والعدد الأكبر منهم شيشانيون، كما أحكمت سيطرتها على مبنى فرع التأمينات الاجتماعية ومحيط وحرم جامع عبد العزيز وتصدت لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على نقاط عسكرية وأوقعت معظم أفرادها قتلى في درعا.

فقد قضت وحدات من جيشنا الباسل على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية في سلسلة عمليات نفذتها أمس ضد أوكارهم في مزارع وقرى بالغوطة الشرقية وريف دمشق الشمالي ودمرت كميات من الأسلحة والذخيرة بينها مدفع مضاد للطيران.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا إنه تم إحباط محاولة إرهابيين تفجير تسع عبوات ناسفة معدة للتفجير عن بعد زرعوها في محيط جامع الإيمان بمدينة حرستا تتراوح زنتها ما بين 15 إلى 25 كغ إضافة إلى إيقاع مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين عند دوار الثانوية ومن بينهم كامل طرابيشي.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أحمد ضاهر متزعم مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى لواء الإسلام ومعظم أفراد مجموعته ومنهم زكريا قشوع عند دوار البلدية في مدينة دوما بينما دمرت وحدة ثانية مدفعا عيار 23 مم مضادا للطيران خلال ملاحقتها لمجموعة إرهابية في عدرا البلد وأوقعت إصابات مباشرة بين أفرادها.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على الإرهابيين بسام عرابي وماهر الغوش ومحمد العربيني خلال عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل أسفرت عن تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في عربين.

إلى ذلك نفذت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عمليات ضد تجمعات لإرهابيين في ريف دمشق الشمالي وتحديدا في مدينة النبك والجبال المتاخمة لبلدة حلبون تم خلالها القضاء على أعداد منهم من بينهم أسامة الصدفة وزياد الشيخ العلي ومحمد سالم الرفاعي متزعم مجموعة إرهابية كانت ترتكب أعمال سطو وسلب ونهب في جبال حلبون.

القضاء على إرهابيين في جوبر وبرزة والقابون بينهم متزعم ما يسمى كتيبة أحفاد الرسول

في هذه الأثناء واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها للإرهابيين في أحياء جوبر وبرزة والقابون وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين من بينهم متزعم مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى لواء الإسلام.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أمس إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين على امتداد دوار المناشر في حي جوبر من بينهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ويلقب بـ أبو اسلام.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل لاحقت مجموعات إرهابية في حيي القابون وبرزة وأوقعت بين صفوفها عددا من القتلى من بينهم حسن الجرودي متزعم ما يسمى كتيبة أحفاد الرسول فيما يسمى لواء الإسلام.

الجهات المختصة تضبط في ريف دمشق سيارة شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت متجهة إلى معضمية الشام

وضبطت الجهات المختصة في ريف دمشق سيارة شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر مخبأة في شحنة من الخضار والمواد الغذائية كانت متجهة إلى معضمية الشام.

وشملت الأسلحة المضبوطة صواريخ لاو إسرائيلية الصنع وقذائف آر بي جي وكمية كبيرة من طلقات الرشاش وطلقات الكلاشينكوف وطلقات القناصة وكمية من الأدوية المسروقة والمهربة ومناظير ليلية.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى وتدمير عتاد حربي وأسلحة بالقرب من محطة الوقود المجاورة لمطار منغ

وفي حلب وريفها ألحقت وحدات من جيشنا الباسل خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين خلال سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم وأوكارهم بحلب وريفها وأسفرت عن تدمير عتاد حربي وذخيرة كانوا يستخدمونها في عملياتهم الإجرامية.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا أمس إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى وتدمير عتاد حربي وأسلحة بالقرب من محطة الوقود المجاورة لمطار منغ.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل نفذت عملية نوعية ضد إرهابيين على طريق عين دقنا اعزاز أوقعت خلالها العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت عتاداً حربياً وذخيرة.

وفي المنصورة تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من عتاد بما فيه من اسلحة وذخيرة عند محطة الوقود وفي المنطقة الفاصلة بين المحطة والجامع في حين تم إيقاع عدد من الإرهابيين كانوا متحصنين بمزرعة جنوب محطة وقود قرية أورم الكبرى بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر إلى ان وحدة من جيشنا الباسل أردت عددا من الإرهابيين قتلى بالقرب من مطعم سفينة الصحراء شمال شرق حريتان.

إلى ذلك تصدت وحدة من جيشنا الباسل لمحاولات مجموعة إرهابية الاعتداء على سجن حلب المركزي انطلاقاً من مطعم البلاكا وأوقعت معظم أفرادها قتلى.

وعند دوار الجندول تم تدمير عتاد حربي وذخيرة والقضاء على أعداد من الإرهابيين بينما شهد المدخل الجنوبي لحلب عند جامع الكليرية اشتباكا مع مجموعة إرهابية تم خلاله إيقاع معظم أفرادها بين قتيل ومصاب.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل نفذت عملية نوعية ضد إرهابيين عند كازية زيدو على طريق حلب ادلب أردت خلالها عدداً منهم بين قتيل ومصاب ودمرت مدفع عيار /23/ ملم مضادا للطيران.

وفي المدينة أوقعت وحدة من جيشنا الباسل أعدادا من الإرهابيين قتلى في منطقة الراشدين الخامسية وعند مدرسة جابر بن حيان بالحيدرية في حين دمرت مدفع هاون وقضت على عدد من الإرهابيين بالقرب من جامع صلاح الدين بالأشرفية.

استهداف تجمع للإرهابيين بريف إدلب والقضاء على أعداد منهم والعدد الأكبر منهم شيشانيون

وقضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة في عدد من قرى وبلدات ريف إدلب ودمرت لها مدافع هاون وقواذف / ار بي جي/ ورشاشات ثقيلة.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أمس أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوف إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال قتل وسلب ونهب في قرى وبلدات الجانودية وقسطون ودركوش بريف جسر الشغور.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل تصدت لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية في اريحا وكفرنايا واورم الجوز والرامي واوقعت معظمهم قتلى ومصابين ودمرت لهم رشاشات ثقيلة وعددا من مدافع الهاون.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير مدفعي هاون ورشاشات ثقيلة كانت بحوزة الإرهابيين في محيط سجن ادلب المركزي ومعرتمصرين وتير معلي إضافة إلى القضاء على أعداد منهم.

وفي وقت سابق استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة تجمعا للإرهابيين في منطقة معرتمصرين وقضت على أعداد منهم والعدد الأكبر منهم شيشانيون.

القضاء على العديد من الارهابيين ومصادرة كميات من الأسلحة والذخيرة في ريف حمص

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة وتجمعاتهم في ريف حمص نفذت وحدات من جيشنا الباسل أمس سلسلة عمليات اسفرت عن القضاء على العديد من الارهابيين ومصادرة كميات من الأسلحة والذخيرة.

وذكر مصدر عسكري لسانا ان وحدات من جيشنا الباسل اوقعت عددا من الارهابيين قتلى ومصابين ودمرت تجمعات لهم في بلدات وقرى تلدو وكفرلاها والطيبة بالحولة والقريتين وتلبيسة وبيت صويص.

وأضاف المصدر إن من بين الارهابيين القتلى في بلدة القريتين محمد عزام العرندس وعبيدة محمد الفيحان وابراهيم الموسى.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اوقعت مجموعة ارهابية في كمين محكم على مفرق المروحة وقضت على جميع افرادها عند مفرق المروحة بمنطقة العباسية جنوب مدينة تدمر وصادرت قواذف ار بي جي وكميات من الذخيرة كانت بحوزتها.

 

وفي تلكلخ عثرت وحدة من جيشنا الباسل خلال عمليات التفتيش في حي جبل غليون على نفق يستخدمه الإرهابيون في تنقلاتهم واعتداءاتهم وقضت على عدد من الإرهابيين وألقت القبض على آخرين وضبطت كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر بينها قواذف ورشاشات متوسطة وقنابل مضادة للدروع.

وقضت الجهات المختصة أمس في كمين نصبته لمجموعة إرهابية مسلحة قرب مفرق قرية السكري بريف تدمرعلى عدد من الإرهابيين وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إن الجهات المختصة صادرت خلال الكمين ثلاث سيارات نوع بيك اب اثنتان منها مزودتان برشاشات ثقيلة".

وقضت وحدة من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين قرب النادي الرياضي بمدينة الرستن ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم بينها رشاش ثقيل.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا إن من بين الإرهابيين القتلى عبد العزيز سلامة ومحمود حبيب وعبد الحاج حسن.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة بجانب المسبح في بلدة تل دهب بمنطقة الحولة بما فيه من أدوات إجرامية.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مجموعة ارهابية من جبهة النصرة في إحدى المزارع شرق بلدة ديرفول ما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم وتدمير آلياتهم.

كما تمكنت وحدة من قواتنا المسلحة بعد المتابعة والرصد من إيقاع معظم أفراد احدى المجموعات الارهابية قتلى أثناء محاولتهم الفرار باتجاه الحدود اللبنانية عبر محور قرية أم الدوالي بريف تلكلخ وعرف من الارهابيين القتلى حسين حسن حمادي و مالك علي حمادي.

تدمير تجمعات وأوكار لإرهابيي "جبهة النصرة" في ريف حماة

وفي حماة نفذت وحدات من قواتنا المسلحة سلسلة عمليات نوعية أسفرت عن تدمير تجمعات وأوكار لإرهابيي /جبهة النصرة/ في ريف المحافظة.

ونقل مراسل سانا عن مصدر رسمي بالمحافظة قوله " إن العمليات أسفرت عن القضاء على عدد من إرهابيي /جبهة النصرة/ وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم من بينها رشاشات ثقيلة وذلك في بلدات الثليجية والفطراوي ورسم التينة والجزدانية بريف حماة".

كما دمرت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة في قريتي كفرنبودة ورسم الورد وقرب جسر بيت الرأس في ريف حماة.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أمس ان وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين قرب جسر بيت الرأس في منطقة الغاب وأسفر الاشتباك عن مقتل متزعم إحدى المجموعات الإرهابية الملقب /قتيبة/ وعدد من أفراد مجموعته.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير وكرين للإرهابيين في كفرنبودة بريف الغاب وقرية رسم الورد في الريف الشمالي الشرقي بحماة بما فيهما من أسلحة وذخيرة بينها عدد من الرشاشات الثقيلة.

تدمير مستودع للذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين بريف اللاذقية

كما نفذتت وحدة من جيشنا الباسل عملية في ريف اللاذقية دمرت خلالها مستودعا للذخيرة وقضت على عدد من الإرهابيين.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا في اللاذقية أمس بأن وحدة من جيشنا الباسل استهدفت في عملياتها تجمعا لإحدى المجموعات الارهابية المسلحة في قريتي الشحرورة والزويك ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير3 رشاشات ثقيلة ومستودع للذخيرة والاسلحة.

التصدي لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية بدرعا وريفها والقضاء على ثلاثة من متزعميهم

في درعا وفي إطار عملياتها العسكرية المتواصلة ضد الإرهابيين أحكمت وحدات من جيشنا الباسل سيطرتها على مبنى فرع التأمينات الاجتماعية ومحيط وحرم جامع عبد العزيز وتصدت لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على نقاط عسكرية وأوقعت معظم أفرادها قتلى.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أمس أن وحدات من جيشنا الباسل لاحقت مجموعات إرهابية في درعا البلد وقرى وبلدات الشبرق والمزيرعة والنافعة وحيط وسحم الجولان وجنين وأوقعت قتلى في صفوفها من بينهم القناص مصطفى دبور.

وأضاف المصدر إنه تم التصدي لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية بريف درعا والقضاء على عدد كبير منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل أحكمت سيطرتها على المباني المحيطة بالمشفى الوطني ومبنى فرع التأمينات الاجتماعية ومحيط وحرم جامع عبد العزيز في المدينة بعد أن قضت على أعداد كبيرة من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة كانوا يتحصنون بداخلها.

ولفت المصدر إلى أنه من بين الإرهابيين القتلى عاهد فريد أبو عون متزعم مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لما يسمى لواء التوحيد وجابر أبو شلة وأيمن أحمد المحاميد متزعما مجموعتين إرهابيتين فيما يسمى شهداء أطفال درعا إضافة إلى الإرهابيين ناصر محمد أبا زيد وتامر مروان الديات ومحمد محمود المصري وعماد صالح فندي من جبهة النصرة.

وفي قرية خربة حمان دمرت وحدة من جيشنا الباسل وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة وأوقعت جميع من فيه قتلى ومصابين.

وحدات من جيشنا الباسل تقضي على ارهابيين وتدمر لهم راجمة صواريخ ومدفع هاون في دير الزور وريفها

وفي دير الزور وريفها قضت وحدات من جيشنا الباسل على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في عدد من أحياء وقرى وبلدات دير الزور ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم بينها راجمة صواريخ ومدفع هاون.

وأفاد مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا أمس أنه تم إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الشيخ ياسين والصناعة والحويقة وتدمير أوكارهم وأدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت راجمة صواريخ ومدفع هاون كانت بحوزة مجموعة إرهابية مسلحة في قرية المريعية وأوقعت معظم أفرادها قتلى بينما قضت وحدة ثانية على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم مشفى ميدانيا في مدينة موحسن.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمدعادل .بابل
2013-06-26
اللهم نصرك المؤزرعلى الوهابية التكفيريين الانجاس يارب العالمين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك