سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا ـ ميدانيا: أحباط محاولة تسلل إرهابيين من لبنان واستهداف تجمعات لهم في ريف إدلب وتدمير ورش لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون بريف دمشق

1202 16:55:00 2013-06-18

 

دمرت وحدات من الجيش السوري ثلاث ورش يستخدمها الإرهابيون لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون وصادرت كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم في الغوطة الشرقية وعدد من قرى وبلدات ريف دمشق.

 وأفاد مصدر مسؤول أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين بينهم قناص في دوما وعدرا البلد ومحيطها ومن القتلى زهير النبكي ومحمد حسن و مهدي شهاب إضافة إلى تدمير ثلاث ورش لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون في المنطقة الصناعية بدوما.

وأضاف المصدر ان وحدة من الجيش السوري أوقعت مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب جنوب شرق شركة تاميكو في المليحة ومن بين القتلى بكر الصغير في حين نفذت وحدة ثانية عملية نوعية ضد مجموعة إرهابية في عربين أسفرت عن القضاء على عدد من أفرادها من بينهم محي الدين تاله.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري  اشتبكت مع مجموعة إرهابية في بلدة حلبون وأسفرت الاشتباكات عن مقتل الإرهابي سيف الدين قويدر وعدد آخر من أفراد المجموعة بينما صادرت وحدة ثانية بنادق حربية آلية وقنابل وذخيرة للإرهابيين في المزارع الشرقية ببرزة وأوقعت قتلى في صفوفهم من بينهم هشام الحناوي.

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش السوري واصلت عملياتها ضد الإرهابيين على عدة محاور في مدينة داريا اسفرت عن القضاء على عدد من الارهابيين من بينهم عبد الله بري متزعم إحدى المجموعات الارهابية المسلحة إضافة إلى تفكيك ثلاث عبوات ناسفة تتجاوز زنتها الثلاثين كيلوغراما زرعها ارهابيون في منازل الأهالي عند دوار الفرن بالمدينة.

إحباط محاولة تسلل ارهابيين من لبنان بريف حمص

وأحبطت وحدة من الجيش السوري الليلة الماضية محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من لبنان إلى الأراضي السورية في تلكلخ بريف

ونقل عن مصدر بالمحافظة قوله "إنه تم رصد المجموعة الإرهابية أثناء محاولتها التسلل إلى داخل الأراضي السورية من لبنان عبر موقع الطاحونة وإيقاع إصابات مباشرة في صفوفها".

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش السوري استهدفت تجمعات للإرهابيين في تلدو وتلدهب وكفرلاها بريف الحولة وفي الرستن التحتاني وتجمعا آخر على الطريق بين الرستن وحربنفسه بريف حماة وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفهم .

كما أشار مصدر عسكري إلى أن وحدة من الجيش السوري  أحبطت محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين زرعوهما على طريق تدمر التيفور تبلغ زنة كل عبوة نحو 200 كيلوغرام.

تدمير رشاشات ثقيلة ومدفع هاون وإحباط محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة في ريفي درعا وإدلب

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها ضد الإرهابيين في ريفي إدلب ودرعا ودمرت لهم عدداً من الأوكار ومدافع الهاون والرشاشات الثقيلة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري لسانا إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في تفتناز وبنش وسرجه ورام حمدان وحزانو وشيخ بحر وتل منس والحميدية وأم جرين في ريف إدلب إضافة إلى تدمير رشاشات ثقيلة ومدفع هاون في جبل الأربعين.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش السوري أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين تابعين لجبهة النصرة في القنية والناجية واحسم وكفرشلايا ومعترم ونحلة وأبو الضهور ومعرتمصرين في حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة إرهابية كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وخطف وقطع للطرقات قرب مفرق الجانودية بريف جسر الشغور.

وفي ريف درعا فككت وحدات من الجيش السوري عددا من الألغام والعبوات الناسفة زرعتها مجموعات ارهابية مسلحة في كفر شمسين على طريق دير العدس ومحور سملين جاسم بريف درعا بقصد تفجيرها عن بعد.

تدمير مستودع ذخيرة ورشاشات ثقيلة والقضاء على إرهابيين من جبهة النصرة بريف اللاذقية

في ريف اللاذقية دمرت وحدة من الجيش السوري مستودع ذخيرة ورشاشات ثقيلة وانفاقا يستخدمها ارهابيو جبهة النصرة في أعمالهم الإجرامية ضد الأهالي في قريتي الشحرورة والحياة وقضت على أعداد منهم معظمهم من جنسيات أجنبية.

وذكر مصدر عسكري إن من بين الإرهابيين القتلى الليبيين محمد عبد السلام و صخر مصراته وخطاب زنتان وأبو زبيدة وأبو عمر.

وأضاف المصدر أن وحدة اخرى أوقعت خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين في قريتي بيت أبلق ووادي الشيخان وقضت على أفراد مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم /لواء أحرار الشام/ ومن بين القتلى عمر بكورة وعمر الطباني وعبد الرحمن الشيخ وحمدي أبو الريش.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة ارهابية مسلحة حاولت التسلل الى قريتي خربة سولاس وبيت فارس وقضت على عدد من أفرادها من بينهم الإرهابيان بـ أبو محمد قبارو و أبو حمزة.

إصابة ثلاثة مواطنين بانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب مدرسة القادسية بمدينة القامشلي

في سياق آخر فجر إرهابيون اليوم عبوة ناسفة زرعوها قرب مدرسة القادسية في شارع الوحدة بمدينة القامشلي بريف الحسكة.

ونقل عن مصدر بالمحافظة قوله إن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين تم نقلهم إلى المشفى الوطني بالمدينة لتلقي العلاج بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية بالمكان.

إصابة نائب عميد كلية الآداب بجامعة دمشق بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ألصقها إرهابيون بسيارتها

وفي اطار استهدافهم للكفاءات والكوادر العلمية فجر إرهابيون اليوم عبوة ناسفة الصقوها بسيارة نائب عميد كلية الآداب بجامعة دمشق الدكتورة سهام دنون في منطقة الشاغور زاهرة جديدة بدمشق ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا إن الإرهابيين فجروا العبوة عن بعد لحظة صعود الدكتورة دنون إلى سيارتها قرب جامع الرضى في الشاغور ما أدى إلى بتر ساقيها والحاق اضرار كبيرة في السيارة.

وقامت المجموعات الإرهابية المسلحة خلال العامين الماضيين باغتيال العديد من الكفاءات العلمية والكوادر الوطنية حيث قامت باغتيال الدكتور محمد العمر أستاذ التاريخ في جامعة حلب والدكتور حسن عيد رئيس قسم جراحة الصدر في المشفى الوطني بحمص والمهندس أوس عبد الكريم خليل الاختصاصي في الهندسة النووية والدكتور محمد علي عقيل نائب عميد كلية هندسة العمارة.

22513618

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك