سوريا - لبنان - فلسطين

القضاء على اعداد من إرهابيي " النصرة " وتدمير صواريخ ومضادات طيران بأرياف دمشق وحلب وإدلب وحمص وديرالزور

1257 11:51:00 2013-06-06

بلدات وقرى بريف دمشق

قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على أعداد من الارهابيين من بينهم قناص عدرا ومتزعمو مجموعات إرهابية وعثرت على إنفاق كان الارهابيون يستخدمونها للتنقل وتخزين الاسلحة.

 وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير وكر لإرهابيي جبهة النصرة في عدرا البلد ومحيطها والقضاء على جميع من فيه ومن بين القتلى الارهابي محمد عامر العبد الملقب بقناص عدرا في حين تم إيقاع افراد مجموعة ارهابية بين قتيل ومصاب في مزارع العب بمنطقة دوما من بينهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية الملقب بابو البراء وبهاء نور الدين وبلال الرحمة.

وأضاف المصدر إنه بعد أن أعاد جيشنا الباسل الأمن والاستقرار إلى المسافة الممتدة من مسبح تروبيكانا إلى مشفى الشرطة بطول /5ر1/ كيلومتر وعمق /150/ مترا على طرفي الطريق الدولي دمشق/حمص واصل اليوم عملياته لبسط السيطرة على باقي المنطقة المحاذية لحرستا حيث تم القضاء على ارهابيين كان يتحصنون في المنازل القريبة من الطريق ويستهدفون السيارات العابرة بطلقات قناصاتهم عشوائيا.

وأشار المصدر إلى أنه تم العثور في بلدة الريحان على نفق بطول /30/ مترا وبداخله كميات كبيرة من المواد المتفجرة كان الارهابيون يستخدمونه للتنقل والتخفي وتخزين الاسلحة في حين دمرت وحدة من جيشنا الباسل تجمعا للإرهابيين ورشاشا ثقيلا في المزارع المحيطة ببلدة المنصورة في الغوطة الشرقية.

وفي بلدة ببيلا نفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية نوعية اسفرت عن تدمير مخبأ للاسلحة والذخيرة والقضاء على عدد من الارهابيين في حين دمرت وحدة ثانية وكرا بما فيه من اسلحة وارهابيين ينتمون الى جبهة النصرة في يبرود.

ولفت المصدر الى ان وحدة من جيشنا الباسل لاحقت مجموعة ارهابية في الجبال المحيطة ببلدة اوفرة بوادي بردى وأردت عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب من بينهم غياث غريبة ومحمد زهير الجمال ومحمد هارون وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم بينها رشاشات ثقيلة وبنادق حربية.

الى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعة ارهابية في برزة وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وفي وقت لاحق ذكر مصدر عسكري لسانا دمرت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات وأوكارا لإرهابيي /جبهة النصرة/ في منطقة عدرا بريف دمشق وما حولها والمنطقة الصناعية في مدينة النبك وقضت على أعداد منهم.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من جيشنا الباسل دمرت تجمعات للإرهابيين في مزارع خان الشيح وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

القضاء على إرهابيين بمحيط سجن حلب المركزي وخان العسل وتدمير مدفع مضاد للطيران

في هذه الأثناء واصلت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عملياتها العسكرية ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط سجن حلب المركزي وخان العسل والليرمون وبني زيد والشيخ مقصود وأوقعت العديد من أفرادها قتلى.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلةسانا أنه تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين ومدفع مضاد للطيران عيار 23 مم غرب مطعم بلاكا وشمال محطة وقود الخولندي إضافة إلى القضاء على عدد من الإرهابيين بينهم قناص في محيط السجن.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عدد من الارهابيين كانوا متحصنين في مزرعة البيانوني بحندرات ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين قرب جسر الدويرين وخان العسل وأوقعت معظمهم قتلى ومصابين في حين قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات قرب جامع الكليرية على طريق عام حلب إدلب.

وفي مدينة حلب وقعت اشتباكات بين وحدات من جيشنا الباسل ومجموعات إرهابية مسلحة في الليرمون والشيخ مقصود وبني زيد ومحيط الجامع الأموي وبستان القصر والعامرية أسفرت عن إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى وتدمير أدواتهم الإجرامية.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير عدد من تجمعاتهم في ريف إدلب

في ريف إدلب قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين ودمرت عدة تجمعات لهم بما فيها من أسلحة وذخائر في عدة مناطق.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت تجمعات للإرهابيين في منطقة مزرعة الحاج حمود بريف جسر الشغور ودير شرقي ومعر شورين والتح وأبو حبة في ريف معرة النعمان والنيرب ومعرة الاخوان وسرمين وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ".

من جهة أخرى ذكر المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين وفككت 3 عبوات ناسفة زنة كل منها 50 كغ على طريق كفر شلايا أورم الجوز.

وقضت وحدة من جيشنا الباسل على تجمعات للإرهابيين في بلدة الكستن التحتاني في ريف جسر الشغور بادلب.

وأفاد مصدر في المحافظة لمراسل سانا ان العملية اسفرت عن مقتل ثلاثة ارهابيين واصابة 20 اخرين إصابات بليغة وتدمير معدات واسلحة لهم.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعا للإرهابيين المرتزقة في بلدة الحسينية في جسر الشغور وقضت على اعداد منهم بينهم أنور قريف وصدام قريف ودمرت ما بحوزتهم من اسلحة.

قواتنا المسلحة تقضي على اعداد كبيرة من الإرهابيين في مدينة ديرالزور وريفها

واشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية عند دوار غسان عبود في مدينة ديرالزور وقضت على ستة من افرادها وإصابت 11 آخرين.

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا أن من الإرهابيين القتلى فراس عطالله وعبود الاحمد وياسر الفرحان وأحمد عجاج وصهيب الفلاح.

كما قضت وحدة أخرى على تجمع للإرهابيين من جبهة النصرة في شارعي التكايا وحسن الطه.

ومن الإرهابيين القتلى أمجد الأحمد وعمر الخال وأحمد شواخ وطلال عواد وميسر عبادي وبلال العلي.

واستهدفت وحدة من بواسل جيشنا تجمعا للإرهابيين في حي الصناعة وقضت على أعداد كبيرة منهم ومن بينهم الإرهابي الملقب أبومصطفى المفتي الشرعي للمجموعة.

إلى ذلك دمرت وحدة من قواتنا المسلحة نفقين في حي العرفي وشمال شارع البوسرايا كان الإرهابيون يستخدمونهما في تنقلاتهم ونقل الأسلحة والذخيرة ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين كانوا داخل النفقين.

وفي قرية المريعية بريف المحافظة استهدفت وحدة من جيشنا الباسل تجمعا للإرهابيين وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وواصلت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عملياتها ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في درعا وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

وذكر مصدر عسكري لسانا إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في بلدات وقرى النعيمة والشبرق وطفس وتسيل وجملة وصيصون.

إصابة 15 مواطنا بجروح جراء سقوط قذائف هاون على المنازل في مخيم الوافدين بريف دمشق

من جهة أخرى ، أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقها ارهابيون ظهر اليوم على مخيم الوافدين في منطقة دوما بريف دمشق وادت الى اضرار مادية كبيرة بممتلكات الاهالي.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا ان ثلاث قذائف هاون سقطت على منازل المواطنين في مخيم الوافدين ما ادى الى اصابة /15/ مواطنا بجروح متفاوتة الخطورة وتمت معالجتهم ضمن المخيم باستثناء بعض الحالات الحرجة تم اسعافها الى مشافي دمشق لتقديم العلاج اللازم لها.

إصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفل جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة العباسيين

كما أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفل إثر انفجار عبوة ناسفة فجرها ارهابيون مساء اليوم في سيارة خاصة بمنطقة العباسيين بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا ان ارهابيين وضعوا العبوة تحت سيارة خاصة من نوع بيجو كانت مركونة قرب مدرسة عصام صافية بمنطقة العباسيين بدمشق .

وأضاف إنه أصيب طفل ومواطنان اثنان جراء الاعتداء الارهابي الذي أدى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في السيارة.

إرهابيون يعتدون على محطة لضخ النفط بريف السلمية واشتعال حريق فيها

وفي إطار استهدافهم للاقتصاد الوطني ومقدرات السوريين والبنى التحتية فجر إرهابيون محطة /صلبة/ لضخ النفط التابعة للشركة السورية لنقل النفط الواقعة في الريف الشرقي للسلمية بحماة.

وذكر مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية لسانا أن مجموعات إرهابية مسلحة تسللت إلى داخل المحطة وقامت بزرع عبوات ناسفة في مختلف أرجائها ومن ثم تفجيرها ما أدى الى اندلاع حريق فيها.

وأضاف المصدر أن كوادر المحطة تحاول مع الجهات المعنية إخماد الحريق.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك