سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / سوريا / عمليات الجيش السوري تعيد الاستقرار إلى قرى البراك وعرجون والجوادية بريف القصير وتستهدف تجمعات لإرهابيين في أرياف حلب ودمشق واللاذقية

1624 07:05:00 2013-05-31

 

في إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكار الإرهابيين في مدينتي القصير والرستن دمرت وحدات من الجيش السوري  راجمة صواريخ ومستودعا للذخيرة وأعادت الأمن والاستقرار إلى قرية عرجون في ريف القصير بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

 وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير سيارة مجهزة برشاش ثقيل وضبط سيارة أخرى محملة بالذخيرة والمواد الطبية المسروقة في كمين محكم نفذته وحدة من الجيش السوري  لإرهابيين حاولوا الفرار من مدينة القصير عبر قرية شمسين قرب طريق حمص دمشق.

وأضاف المصدر أن الكمين أسفر عن مقتل جميع الارهابيين التابعين لما يسمى "لواء التوحيد" وإصابة آخرين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري  دمرت آخر أوكار وتجمعات الإرهابيين وفككت عشرات العبوات الناسفة في قرية عرجون بريف القصير وأعادت الأمن والاستقرار إليها.

كما أعادت وحدات من الجيش السوري  الأمن والاستقرار إلى قريتي البراك والجوادية في ريف القصير.

مواصلة ملاحقة فلول الإرهابيين في قرية الجوادية بريف القصير وإيقاع قتلى في صفوفهم

في هذه الأثناء واصلت وحدات من الجيش السوري  اليوم ملاحقتها لفلول المجموعات الإرهابية المسلحة في قرية الجوادية بريف القصير وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر مسؤول أن عددا من المجموعات الإرهابية فروا أمام ضربات الجيش العربي السوري إلى مزارع القرية تاركين وراءهم أسلحتهم وذخيرتهم.

وفي الرستن نفذت وحدة من الجيش السوري  عملية نوعية دمرت خلالها مستودع ذخيرة في نزلة معمل الإسمنت ووكرا بمن فيه من إرهابيين قرب مدرسة أحمد قطيع ومن بين القتلى محمد زياد رحال وحمد جهاد الحسين.

القضاء على إرهابيين في بيت سحم وحرستا وحجيرة بريف دمشق وتدمير أدوات إجرامهم

في ريف دمشق واصلت وحدات من الجيش السوري  اليوم عملياتها في ملاحقة إرهابيي "جبهة النصرة" في بيت سحم وحرستا وحجيرة ووادي بردى وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في بلدة بيت سحم من بينهم أحمد حجيراتي وجابر خراطة في حين نفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية نوعية ضد وكر لمجموعة إرهابية تسمي نفسها "كتيبة اسود الله" وأوقعت عددا من أفرادها قتلى من بينهم محمد التيناوي وعلي عبد الله.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري  دمرت وكرا للإرهابيين في الجزء الغربي من مدينة حرستا كانوا يستهدفون السيارات على الطريق الدولي دمشق-حمص ومن القتلى محمد العص ومهند عمير وأحمد كتكوت.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير مدفع هاون ورشاش ثقيل إضافة إلى القضاء على مهند الرفاعي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة وعدد من أفراد مجموعته في بلدة حجيرة.

وفي محيط بلدة كفير الزيت بوادي بردى اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة ارهابية كانت تعتدي على الأهالي وممتلكاتهم في المنطقة وأسفر الاشتباك عن القضاء على عدد من أفرادها من بينهم سعيد الدلاتي.

وواصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها في جوبر حيث تم إيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين جنوب مبنى المعلمين ومن بين القتلى واصف محمد.

كما أوقعت وحدات من الجيش السوري  اليوم قتلى ومصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتها وأوكارها في عدرا والمليحة ومزارع القاسمية والزمانية وداريا.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش السوري  واصلت عملياتها في ملاحقة إرهابيي جبهة النصرة في عدرا البلد ومحيطها وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب من بينهم علي سعيد شرق شركة تاميكو لصناعة الادوية في بلدة المليحة.

وفي الغوطة الشرقية دمرت وحدات من الجيش السوري  وكرا للإرهابيين بما فيه من أسلحة وعتاد في المزارع المحيطة ببلدتي القاسمية والزمانية واردت جميع من فيه قتلى من بينهم حسين حرانبة.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش السوري  عملياتها ضد الإرهابيين على عدة محاور دوار الفرن وحي الجمعيات والعلالي في داريا وأوقعت عددا منهم قتلى منهم عماد حجاز.

استهداف تجمعات وأوكار لإرهابيين من "جبهة النصرة" في ريف اللاذقية

في ريف اللاذقية الشمالي استهدفت قواتنا المسلحة الباسلة تجمعات وأوكار المجموعات الإرهابية التابعة لـ"جبهة النصرة" في قرى الريحانية والفرنلق ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ وقاعدة لاطلاق قذائف الهاون.

وأفاد مصدر عسكري أن من بين الإرهابيين القتلى محمد جهاد الشماط وعبد الباري النبكي وفراس شيرو وبسام البغدادي وأحمد عيسى وعزام الفاروسي ومحمد يحيى الاسعد ومصعب ابراهيم استنابولي ومحمد خير الدين الدرويش واحمد محمد الدرويش وعمر الشيخ علي والأردني ابو العبد الملقب بالعقيد متزعم ما يسمى كتيبة أم المؤمنين والمصري عثمان السيد أحمد.

القضاء على إرهابيين في محيط مطار منغ والسجن المركزي والمدخل الجنوبي لمدينة حلب

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكار الإرهابيين في ريف حلب قضت وحدات من الجيش السوري  على أعداد منهم في محيط مطار منغ والسجن المركزي ومدخل مدينة حلب الجنوبي ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا إن وحدات من الجيش السوري  دمرت عددا من أوكار الإرهابيين وذخيرة ومتفجرات شمال إعزاز إضافة إلى القضاء على أعداد من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة منغ وكفر خاشر ومحيط مطار منغ.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير مدفع عيار23مم مضاد للطيران قرب مطعم بلاكا وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين قرب معمل الزجاج ومستودع الحديد وشمال غرب مبنى الزراعة وفي محيط محطة وقود الخولندي وحريتان في محيط سجن حلب المركزي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري  اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب على طريق المسلمية/حلب وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

وفي المدخل الجنوبي لمدينة حلب تم القضاء على أعداد من الإرهابيين قرب مفرق كفرجوم على طريق عام حلب ادلب وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم وأدوات إجرامهم.

استشهاد مواطن جراء سقوط قذيفة هاون قرب المركز الصحي في ضاحية حرستا

في سياق آخر استشهد مواطن جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون اليوم على منازل المواطنين في ضاحية حرستا السكنية بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة أن القذيفة سقطت قرب المركز الصحي في وسط الضاحية وأدت إلى استشهاد أحد المواطنين وإلحاق أضرار مادية في المكان.

استشهاد وإصابة عدد من المواطنين بانفجار عبوتين ناسفتين على طريق بصرى الشام بريف درعا

في ريف درعا استشهد مواطنان اثنان وأصيب آخرون اليوم جراء انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما إرهابيون على طريق بصرى الشام.

وذكر مصدر مسؤول أن التفجير الإرهابي وقع صباح اليوم لدى مرور سيارة خاصة تقل عائلة مكونة من خمسة أشخاص ما أدى إلى استشهاد السائق وامرأة وإصابة أربعة من أبنائها بجروح.

وأضاف المصدر أن عبوة ناسفة أخرى انفجرت على الطريق نفسه وأدت إلى إصابة سائق حافلة ركاب عامة بجروح وإلحاق إضرار بالحافلة.

استشهاد شهناز عبد الوهاب محمد عضو قيادة فرع دير الزور للاتحاد الرياضي العام

وفقدت الأوساط الرياضية في سورية الشهيدة الشابة شهناز عبد الوهاب محمد عضو قيادة فرع دير الزور للاتحاد الرياضي العام التي استشهدت برصاص مجموعة إرهابية خلال عودتها من دمشق إلى دير الزور عند مدينة حرستا.

والشهيدة من مواليد دير الزور 1973 مارست لعبة كرة السلة في نادي الفتوة وهي خريجة معهد التربية الرياضية وشغلت منصب عضو قيادة فرع دير الزور للاتحاد الرياضي منذ العام 2010 وسبق لها أن كانت عضوا في الدورة الماضية 2005-2010.

استشهاد خمسة أشخاص وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال جراء انفجار عبوة ناسفة خلال تحضيرها من قبل إرهابيين وسط بلدة

كما استشهد خمسة مواطنين وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال جراء انفجار عبوة ناسفة خلال تحضيرها من إرهابيين داخل معمل لتصنيع العبوات الناسفة وسط حي سكني في بلدة كناكر بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري أن الإرهابيين كانوا يقومون بتصنيع العبوات الناسفة داخل وكر لهم في حي سكني وسط البلدة وأن الانفجار أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء كانوا متواجدين في المنازل السكنية المجاورة.

وأضاف المصدر.. إن الانفجار أدى أيضا إلى تدمير الوكر ومقتل جميع الإرهابيين بداخله وإلحاق اضرار مادية في البيوت والممتلكات العامة والخاصة.

5/5/

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك