سوريا - لبنان - فلسطين

القضاء على العديد من إرهابيي " النصرة" بينهم سعوديون وتدمير مدافع م.ط وأنفاق بأرياف دمشق وحمص وإدلب وضبط قنابل إسرائيلية بحلب

1396 11:24:00 2013-05-27

قضت وحدات من جيشنا الباسل على عدد من الإرهابيين بينهم مرتزقة من جنسيات أجنبية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم

في سلسلة عمليات نفذتها أمس ضد أوكارهم في حرستا وعربين ودوما في الغوطة الشرقية وجوبر وبرزة بريف دمشق

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير مدفع عيار 23 مضاد للطيران في عربين وإيقاع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب من بينهم عمار القرصة وصلاح غنوم.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل نفذت عملية نوعية في مزارع العب في منطقة دوما نجم عنها مقتل متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة خالد طه وعدد من أفراد مجموعته من بينهم مهند حبش.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في حي البيدر بمدينة حرستا من بينهم الإرهابي السعودي عثمان العسيري وسامي الحصوة وموفق عيون إضافة إلى تدمير مخبأ للأسلحة والذخيرة في مزارع بسطرة ما بين دوما وحرستا.

وفي جوبر أوقعت وحدة من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية مسلحة شرق دوار المناشر ودمرت أسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية ومن بين القتلى ماهر جحا وعبد الله الحرح.

إلى ذلك واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها ضد أوكار الإرهابيين في حي برزة والمزارع المحيطة به وصادرت أسلحة وذخيرة وأردت عددا منهم قتلى من بينهم ناصر الهبول ومسعود الدريع.

كما واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها في بلدة الريحان وعدرا ومحيطها ومزارع القاسمية والزمانية في الغوطة الشرقية .

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أفراد مجموعة إرهابية في بلدة الريحان بمنطقة دوما وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة بينها رشاشات ثقيلة ومن بين القتلى محمد الفران.

وأضاف المصدر أنه تم إيقاع قتلى ومصابين من إرهابيي "جبهة النصرة" في عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل عند معمل أومو للمنظفات في عدرا ومن بين الإرهابيين القتلى رائف طعمة وباسم الحسين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل واصلت عملياتها في المزارع المحيطة ببلدتي القاسمية والزمانية وحققت إصابات مباشرة بين أفراد المجموعات الإرهابية.

القضاء على إرهابيين حاولوا الاعتداء على قرية قبة الكردي في السلمية ومصادرة أسلحتهم

في ريف حماة تصدت وحدة من جيشنا الباسل الليلة قبل الماضية وفجر أمس لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على قرية قبة الكردي في منطقة السلمية وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفها.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن المجموعات الإرهابية حاولت الدخول إلى القرية للاعتداء على الأهالي ونهب ممتلكاتهم قبل أن تتصدى لهم وحدة من جيشنا الباسل وتوقعهم قتلى ومصابين وتدمر أدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر أنه تمت مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة الرشاشة والذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين.

ضبط قنابل إسرائيلية الصنع في ضهرة عبد ربه بحلب

في ريف حلب تصدت وحدات من جيشنا الباسل أمس لإرهابيين حاولوا الدخول إلى قرية ضهرة عبد ربه في منطقة الليرمون بحلب وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم في حين دمرت وحدات أخرى أوكارا وتجمعات للإرهابيين في محيط السجن المركزي بما فيها من أدوات إجرامية.

 

وذكر قائد ميداني في حلب لمراسلة سانا إنه تم إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين حاولوا التسلل من الشمال الغربي إلى قرية ضهرة عبد ربه التي أعاد إليها بواسل جيشنا أمس الأول الأمن والاستقرار.

وأضاف إنه تم خلال عملية التفتيش لأرجاء القرية تفكيك مئات العبوات الناسفة وضبط أسلحة وذخيرة متنوعة بينها قنابل إسرائيلية الصنع وعدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

وأشار القائد الميداني إلى أهمية إعادة الأمن والاستقرار الى القرية وإحكام السيطرة عليها من قبل جنودنا البواسل لأن ذلك سيسهم في قطع إمدادات الأسلحة والذخيرة من الريف الشمالي إلى الإرهابيين المتحصنين في منطقة أبي زيد باتجاه الجندول إضافة إلى منع الإمدادات من اتجاه حريتان والكاستيلو.

وأفاد مصدر مسؤول في حلب إن وحدات من جيشنا الباسل واصلت أمس عملياتها في ملاحقة الإرهابيين في منطقة المعامل بالليرمون وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم في حين دمرت وحدة ثانية تجمعات للإرهابيين في دوار الجندول وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

وفي محيط سجن حلب المركزي أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين الإرهابيين ودمرت عددا من تجمعاتهم وأوكارهم في محيط مخيم حندرات وآليات كانت بحوزتهم في حين تم القضاء على أعداد من الإرهابيين قرب مطعم عالم السحر على طريق حلب إدلب.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت وكرا للإرهابيين في قرية الزيارة القريبة من مطار منغ وأوقعت جميع من فيه قتلى ومصابين ومن بين القتلى شامل عيسى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة.

القضاء على إرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم في عدد من بلدات ريف إدلب

في محافظة إدلب دمرت وحدات من جيشنا الباسل أمس عدة أوكار وتجمعات للإرهابيين في ريف أبو الظهور بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخائر ومعدات إجرامية.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا إنه تم القضاء في سلسلة عمليات نوعية على عدد من تجمعات للإرهابيين في قرى المجاص وأم جرين وتل سلمو والجهة الشمالية لمطار أبو الظهور وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم بينها مدفع عيار23 مم مضاد للطائرات.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل ألحقت خسائر كبيرة بتجمعات للإرهابيين في أم الغار والجانودية والشغر والعطشانة وكفرنبل وسراقب وجدار بكفلون والمحاميل ومعرتمصرين ومدرسة السياقة وسيجر.

وفي جبل الأربعين قضت وحدة من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة كانت تقوم بأعمال قطع للطرقات وسلب ونهب في كفرلاتة وسرجة ودمرت عددا من آلياتهم ومعدات إجرامهم.

اقتتال بين إرهابيين في معرتمصرين بريف إدلب يسفر عن سقوط قتلى ومصابين بينهم

من جهة أخرى نشب اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين أمس في بلدة معرتمصرين بريف إدلب إثر خلاف على تقاسم أموال ومسروقات نهبوها من ممتلكات الأهالي والمؤسسات الخدمية والعامة.

وذكر مصدر مسؤول أن الاقتتال وقع داخل أحد أوكار الإرهابيين في البلدة وتم خلاله استخدام أسلحة رشاشة متنوعة وأسفر عن سقوط معظم أفراد المجموعتين المتقاتلين بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر أن من بين القتلى شكري عجعوج متزعم إحدى المجموعتين الإرهابيتين.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك