سوريا - لبنان - فلسطين

وسط مقاطعة فصائل العمل الوطني الفلسطينية ..القرضاوي يصل غزة برفقة 50 رجل دين

599 01:12:00 2013-05-08

 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة غزة ان الشيخ يوسف القرضاوي الذي سيصل القطاع غدا سيمكث في غزة ثلاثة أيام وسيرافقه خلال الزيارة أكثر من 50 من علماء ورجال الدين الإسلامي.

وسيلتقي القرضاوي برئيس الوزراء في حكومة غزة اسماعيل هنية ويلقي خطبة الجمعة في المسجد العمري الكبير.

وكانت بعض الفصائل الفلسطينية قد قررت عدم المشاركة في استقبال الشيخ يوسف القرضاوي الذي يصل غزة مساء غد الاربعاء في زيارته الاولى للقطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ منتصف عام 2007 .

وفيما اكدت حركة فتح عدم مشاركتها في استقبال القرضاوي الذي سينهي زيارته الجمعة المقبل بالقاء خطبة الصلاة بالمسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة، اكد كايد الغول عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بان حركته تلقت دعوة رسمية من قبل حركة حماس بالمشاركة في استقباله، منوها بان القرار لم يتخذ بشأن المشاركة في الاستقبال من عدمه.

واضاف الغول ‘لم نقرر بعد، ولكن هناك فرقا بين القرضاوي كشخصية دينية وبين المواقف السياسية للقرضاوي التي بالتأكيد نختلف مع العديد منها، وعلى هذا الاساس نحن نحاول ان ندقق في الهدف من زيارته. اذا كانت ذات طابع ديني فهي تقيم على هذا الاساس، اما اذا كانت ذات طابع سياسي فسيكون تقييمها ارتباطا بالحالة العربية وكيفية النظرة للحالة الفلسطينية’، مضيفا ‘لا زلنا ندرس هذا الموضوع، وسنميز في قرارنا بين القرضاوي كرجل دين وبين مواقفه السياسية’ .

وفيما لا تزال الجبهة الشعبية تدرس امكانية المشاركة في استقبال القرضاوي من عدمه، قال دياب اللوح الناطق باسم الهئية القيادة لحركة فتح بقطاع غزة الاثنين ‘نحن نعتبر ان زيارة الشيخ القرضاوي لقطاع غزة هي زيارة شخصية لعالم من علماء المسلمين في ضيافة حركة حماس وحكومتها في غزة، وبالتالي نحن لن نشارك في مراسم هذه الزيارة’.

وقرر حزب الشعب الفلسطيني مقاطعة استقبال القرضاوي بسبب مواقفه السياسية.

واكد بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الاثنين ان قرار عدم المشاركة في استقبال القرضاوي جاء بسبب مواقفه السياسية والتي كان اخرها دعوة الغرب للتدخل العسكري في سورية.

وتابع الصالحي القرضاوي لا يكف عن تقديم فتاوى وطروحات توتر الوضع في المنطقة، والتي كان اخرها دعوة الغرب لضرب سورية، فبدل من ان يكون رجل دين يهتم بالحوار والسلام والوصول الى تسويات تحقن دماء السوريين يطالب الولايات المتحدة بان تقوم بغزو عسكري لسورية’.

واشار الصالحي الى تدخل القرضاوي في الشأن الفلسطيني، منوها الى انه بدل ان تكون مواقفه داعية لانهاء الانقسام الداخلي بين الفلسطينيين كانت تدفع باتجاه تعمق ذلك الانقسام، على حد قوله.

واكد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني رفض الجبهة المشاركة في استقبال القرضاوي خلال زيارته لغزة.

وأضاف الزق في تصريح ‘إننا تلقينا دعوة رسمية من حركة حماس للمشاركة في استقباله ولكننا أبلغناهم شكرنا للدعوة واعتذارنا عن المشاركة في استقباله’.

وتابع ‘إن موقفنا هذا يعبر عن رفضنا لهذه الزيارة لقناعتنا بأنها تأتي في سياق محاولات البعض تكريس الانقسام والدفع صوب تأكيد كينونة سياسية مستقلة في غزة’.

وفيما تواصل فصائل العمل الوطني الفلسطيني الاعتذار عن المشاركة في استقبال القرضاوي الزائر لغزة تستعد حركة حماس المسيطرة على القطاع لتنظيم مهرجان جماهيري مساء غد الأربعاء لاستقباله برفقة وفد من كبار علماء العالم الإسلامي والعربي.

وكشف مسؤول دائرة العمل الجماهيري في حماس أشرف زايد في تصريحٍ صحافي عن نية حركته إقامة مهرجان جماهيري حاشد احتفاءً بزيارة القرضاوي والوفد المرافق له، التي تعتبر الأولى لفلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (سوريا - لبنان - فلسطين)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.83
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك