سوريا - لبنان - فلسطين

الرئيس الأسد لصالحي:الإعتداء الأخير يكشف حجم تورط الإسرائيلي والغرب في الأحداث

547 23:51:00 2013-05-07

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي اليوم والوفد المرافق له.

وتناول الحديث مستجدات الأوضاع في المنطقة والمخاطر المحدقة بها نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استهدف سورية.

وعبر الوزير الإيراني عن إدانة بلاده الشديدة للعدوان الإسرائيلى السافر على الأراضى السورية وأكد وقوف الجمهورية الإسلامية مع سورية في وجه المحاولات الإسرائيلية للعبث بأمن المنطقة وإضعاف محور المقاومة فيها مشددا على أنه آن الأوان لردع الاحتلال الإسرائيلي عن القيام بمثل هذه الاعتداءات ضد شعوب المنطقة.

من جهته قال الرئيس الأسد إن الاعتداء الإسرائيلي الأخير يكشف حجم تورط الاحتلال الإسرائيلي والدول الإقليمية والغربية الداعمة له في الأحداث الجارية بسورية وإن الشعب السوري وجيشه الباسل الذي يحقق انجازات مهمة على صعيد مكافحة الإرهاب والمجموعات التكفيرية قادر على مواجهة المغامرات الإسرائيلية التي تشكل أحد أوجه هذا الإرهاب الذى يستهدف سورية يوميا.

كما تناول اللقاء علاقات التعاون القائمة بين سورية والجمهورية الإسلامية وحرص البلدين على تعزيزها فى جميع المجالات.

حضر اللقاء الوفد المرافق لصالحي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين.

وفي تصريحات للصحفيين عقب اللقاء قال الوزير صالحي "كان لنا لقاء جيد مع السيد الرئيس بشار الأسد ولقاءات أخرى تحدثنا وتطرقنا إلى العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة والأزمة في سورية واكتشفنا واطلعنا على أن الأمور تسير في سورية بخير.. والجيش السوري الباسل استعاد كثيرا من المناطق وسورية ستستعيد العافية في المستقبل القريب".

وأضاف صالحي إن "العلاقات الثنائية بين سورية وإيران مستمرة في جميع المجالات ونحن على استعداد لتكثيف المساعدات للسوريين وتقديم الاحتياجات الأساسية للشعب السوري".

وقال صالحي" كلنا ثقة بأن سورية ستخرج من الأزمة منتصرة لأن الحق مع الشعب السوري والحكومة السورية لأنها منبثقة من إرادة هذا الشعب وهناك انسجام كبير بينهما ونرى الصمود على مدى عامين ولولا صمود الشعب السوري ودعمه لجيشه الباسل والحكومة السورية لا يمكن لأي حكومة الصمود أمام هذه الهجمة الشرسة".

وأضاف "متفائلون بمستقبل سورية وهي تسير في الاتجاه الصحيح باتجاه النصر ولن نقبل بأي تدخل من خارج سورية وإن الشعب السوري هو المخول الوحيد لمثل هذه القرارات المتعلقة بمستقبله".

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن العدوان الغاشم للكيان الصهيوني على مواقع في سورية برهن للعالم مدى الادعاءات المزيفة من المرتزقة التي يحاربها الجيش السوري وكيف تزامن هذا الهجوم مع قتلهم للأبرياء حيث انكشفت الأمور واتضحت للجميع إذا كان هناك بعض الأشخاص لديهم الشك.

وقال صالحي "الآن اتضحت الأمور كيف يمكن لاسرائيل أن تتضامن مع المرتزقة وكيف للمرتزقة أن يضعوا أيديهم فى يد الصهاينة.. قلنا منذ بداية الازمة ان سورية حلقة أساسية فى سلسلة المقاومة لذلك هى هذه الضغوطات لكن بعض الاخوة لا يعترفون بهذه المسألة".

من جهته قال الوزير المعلم "أجرى الوزير صالحي لقاء مثمرا مع الرئيس الأسد وكانت وجهات النظر متطابقة لأن التنسيق والتشاور مستمران بين القيادتين فى هذه الظروف".

وأضاف المعلم ردا على سؤال حول الخشية من شن حرب على سورية.. "منذ عامين تواجه سورية حربا داخلية لكنها اقليمية ودولية ضد الشعب السوري ولذلك اعتدنا على هذا الوضع ولا قلق لدينا لكننا جاهزون للدفاع عن أنفسنا وشعبنا ولن نسكت على العدوان".

واوضح المعلم ردا على سؤال حول امكانية تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك مع ايران "انه يجب أن يعلم الجميع أنه قبل الازمة فى سورية وخلالها كانت ايران تقف قيادة وشعبا الى جانب سورية لدرجة أننا تجاوزنا مضمون اتفاقية الدفاع المشترك ونحن نتعاون فى جميع المجالات الاقتصادية والسياسية ولدينا مواقف متطابقة".

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (سوريا - لبنان - فلسطين)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.83
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك