سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / سوريا: الجيش السوري يمسك بزمام الأمور ميدانيا والأرهابيين يستهدفون جسرا في دير الزور

1753 09:13:00 2013-05-03

 

الجيش السوري  يعثر على نفق بطول 500 متر في داريا

في إطار مواصلته لمهمته الوطنية في تطهير ريف دمشق من فلول المجموعات الإرهابية المسلحة عثر الجيش السوري  على نفق بطول 500 متر في مدينة داريا كان يستخدمه الإرهابيون المرتزقة لنقل الأسلحة والذخيرة

وأفادت المصادر أن الإرهابيين المرتزقة كانوا يستخدمون هذا النفق لنقل الأسلحة والذخيرة بين داريا وأشرفية صحنايا وجديدة عرطوز

سيطرة الجيش السوري  على بلدة القيسا تضيق الخناق والحصار على الغوطة الشرقية

بسطت وحدات من الجيش السوري  اليوم سيطرتها بشكل كامل على بلدة القيسا في الغوطة الشرقية بريف دمشق وفق ما ذكره مصدر ميداني.

وأضاف المصدر أن وحدات من  الجيش السوري  دمرت في سلسلة عمليات نوعية آخر أوكار وتجمعات الإرهابيين في البلدة وأوقعت أعدادا كبيرة منهم بين قتيل ومصاب.

وكانت وحدات من الجيش السوري  اعادت الأمن والاستقرار قبل 9 أيام إلى بلدة العتيبة إلى الشرق من القيسا التي كانت تعد مركزا لتوزيع الأسلحة والإرهابيين القادمين من الأردن إلى بلدات الغوطة الشرقية .

وبذلك يزداد إحكام الطوق على المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية بعد أن بسط الجيش سيطرته على الخط الممتد من مطار دمشق الدولي إلى بلدات كفرين وحران العواميد والعتيبة والقيسا وعدرا الصناعية وحتى الضمير.

إرهابيون يستهدفون الجسر المعلق في دير الزور بقذائف صاروخية

استهدف إرهابيون اليوم الجسر المعلق في مدينة ديرالزور بقذائف صاروخية وهاون ما أدى لإلحاق أضرار كبيرة به

وذكر مصدر مسؤول أن اعتداءات الإرهابيين أدت إلى تهدم أجزاء كبيرة من الجسر المعلق الذى يعد أحد أهم المعالم التراثية والتاريخية في المدينة، وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري  اشتبكت مع مجموعات إرهابية في حيي العرفي والصناعة بمدينة ديرالزور ما أدى للقضاء على أعداد من الإرهابيين منهم "سعيد عبدالله الفرج" وينتمي لمجموعة إرهابية تطلق على نفسها مجموعة" ابو ذر الغفارى"و"فايز محمد الحطوط"و"أحمد عبود الدلى".

وأشار المصدر إلى إن وحدات من الجيش السوري  قضت على تجمع للإرهابيين في قرية المريعية بريف المحافظة ما أدى لمقتل عدد من الإرهابيين منهم المدعو"عيسى فاضل العبدالله"

بينهم ليبي.. تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة في برزة وجوبر وحرستا ودوما

كبدت وحدات من الجيش السوري  الإرهابيين خسائر فادحة في سلسلة عمليات نوعية نفذتها في برزة وجوبر وحرستا ودوما ودمرت أدواتهم الإجرامية من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش السوري  قضت خلال ملاحقتها لمجموعة إرهابية في برزة على عدد من أفرادها من بينهم الإرهابيان موسى عبد الواحد ومحمود خراطة.

إلى ذلك أضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري  اشتبكت مع مجموعات إرهابية عند دوار المناشر وقرب الصالة الرياضية وإلى الشرق من جوبر أسفرت عن إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم من بين الإرهابيين القتلى أحمد قاقيش وإرهابي ليبي الجنسية يدعى جايد العجري ويلقب بـ أبو الفداء.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري  دمرت في عملية نوعية 15 محلا في المنطقة الصناعية بدوما حولها الإرهابيون لصناعة أدوات الإجرام من العبوات الناسفة وقذائف الهاون بعد أن كانت لخراطة المعادن كما نجم عن العملية القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم إبراهيم خبية ومحمد دكار.

كما نفذت وحدات أخرى من الجيش سلسلة عمليات نوعية عند مؤسسة المياه والمحكمة ودوار الثانوية في حرستا نجم عنها تدمير رشاش ثقيل وعدة آليات ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم خليل شيحة وأحمد مخللاتي.

وذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري  تصدى لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بحرستا وقضت على عدد كبير من أفرادها بينما أوقعت وحدة أخرى معظم أفراد مجموعة إرهابية من "جبهة النصرة" قتلى ومصابين كانوا يقومون بالتخريب والاعتداء والسلب في منطقة عدرا دوار حوش الفارة بريف دمشق.

المسلحون يقرون بسيطرة الجيش السوري على احياء بحمص

ذكر ما يسمى المرصد السوري لحقوق الانسان أن قوات الجيش أحكمت حصارها على الجماعات الارهابية في مدينة حمص وسط البلاد.

وأضاف المرصد أن قوات الجيش السوري سيطرت على اجزاء كبيرة من حي وادي السايح الذي يقع بين الخالدية وأحياء حمص القديمة.

وأوضح أن السيطرة على وادي السايح تسمح للجيش بعزل هذه الأحياء عن الخالدية.

كما قتل عدد من المسلحين في حي صلاح الدين والقصر العدلي في قرية الغنطو شمالي حمص.

وفي حلب قتل عدد من مسلحي ما يسمى جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة الارهابي.

وفي ريف دمشق،اوقع   الجيش السوري قتلى ومصابين في صفوف المسلحين في برزة وجوبر وحرستا ودوما ويدمر أسلحتهم وذخيرتهم وكبدتهم خسائر فادحة ودمرت ادواتهم الاجرامية من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر مسؤول ان قوات الجيش قضت خلال ملاحقتها لمجموعة مسلحة في برزة على عدد من افرادها من بينهم موسى عبد الواحد ومحمود خراطة.

الى ذلك اضاف المصدر ان وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات مسلحة عند دوار المناشر وقرب الصالة الرياضية والى الشرق من جوبر اسفرت عن ايقاع العديد من المسلحين قتلى وتدمير اسلحة وعتاد كان بحوزتهم من بين القتلى احمد قاقيش وارهابى ليبي الجنسية يدعى جايد العجري ويلقب بابو الفداء.

كما نفذت وحدات اخرى من الجيش سلسلة عمليات نوعية عند مؤسسة المياه والمحكمة ودوار الثانوية في حرستا نجم عنها تدمير رشاش ثقيل وعدة اليات ومقتل عدد من المسلحين من بينهم خليل شيحة واحمد مخللاتي.

واشار المصدر الى ان وحدات الجيش دمرت في عملية نوعية 15 محلا في المنطقة الصناعية بدوما حولها المسلحون لصناعة ادوات الاجرام من العبوات الناسفة وقذائف الهاون بعد ان كانت لخراطة المعادن كما نجم عن العملية القضاء على عدد من المسلحين من بينهم ابراهيم خبية ومحمد دكار.

وفي ريف إدلب، استهدفت وحدة من الجيش مجموعات  مسلحة في بلدة سراقب ما أسفر عن مقتل وإصابة أعداد من المسلحين بينهم جنسيات غير سورية ومن بين المقتولين خالد الشيخ علي بن حيدر متزعم كتيبة ما يسمى "أحرار الشام".

وذكر مصدر مسؤول أن المسلحين قاموا على إثر ذلك باحضار مادة "بودرة" غير معروفة مغلفة بأكياس وجمعوا مواطنين في حي شابور ومدخل مدينة سراقب الجنوبي وأقدموا على فتح الأكياس ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق ورجفان وأعراض تنفسية.

وأضاف المصدر إن المسلحين نقلوا المصابين بعد ذلك إلى المشافي التركية بهدف استغلال الحالة لاتهام القوات المسلحة السورية باستخدام أسلحة كيميائية.

.................

12/5/13503

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك