سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ فلسطين المحتلة: مستوطنون يقتحمون قرية في الضفة الغربية وزوارق إسرائيلية تطلق النار على صيادين فلسطينيين في غزة وتوغل إسرائيلي في خان يونس والدول العربية تعمل بأتجاه عرقلة إنشاء دولة فلسطينية!

1322 08:22:00 2013-05-02

 

مستوطنون يقتحمون قرية في الضفة الغربية

ذكر مصدر مطلع في رام الله ان مستوطنين اقتحموا قرية بيتللو شمال غرب مدينة رام الله فجر اليوم الأربعاء، ما ادى الى وقوع اشتباكات بينهم وبين اهالي القرية الذين تصدوا لهم.

واضافت ان المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على الجدران وخربوا بعض ممتلكات سكان القرية الفلسطينية.

من جانبه دعا محافظ نابلس المواطنين الى اليقظة والحذر من مهاجمة المستوطنين للمساجد، فيما علقت وزارة التربية الفلسطينية كافة الرحلات المدرسية بعد ان اعتدى مستوطنون على حافلة مدرسية في الضفة الغربية.

وزوارق إسرائيلية تطلق النار على صيادين فلسطينيين في غزة

وفي غزة مصدر مطلع في غزة ذكر ان الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت نيرانها على مراكب الصيادين الفلسطينيين المتواجدة قرب سواحل غزة، ما ادى اصابة احد الصيادين بجروح خطيرة.

توغل إسرائيلي في خان يونس

وفي منطقة الخزاعة شرق خان يونس توغلت الآليات العسكرية الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، وقامت بأعمال تمشيط وتجريف في أراضي الفلسطينيين.

وأضاف المصدر إن الطائرات الإسرائيلية لا تغادر سماء القطاع ما يشير الى انعدام التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، أو ما يلزم الطرفين لاحترام ما تم التوصل اليه برعاية مصرية.

وقامت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني اليوم بإطفاء 57 حريقا، وتعامل مع 4 حوادث إنقاذ خلال عدة ساعات، كان معظمها حرائق أعشاب وأشجار إثر اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين.

وذكر تقرير للدفاع المدني أن الحرائق تسببت بخسارة مئات الأشجار المثمرة من زيتون ولوزيات، ومحاصيل القمح في عشرات الدونمات، كذلك قدمت طواقم الانقاذ الاسعافات الاولية لمواطنين تعرضوا لإصابات بالاختناق نتيجة استخدام قنابل الغاز من قبل القوات الإسرائيلية في مواجهات جنوب نابلس.

العرب تعهدوا لواشنطن بمنع السلطة من الانضمام لوكالات الأمم المتحدة او ملاحقة اسرائيل قضائيا بحال استئناف المفاوضات

وعلى صعيد العمل الدبلوماسي العرابي الذي خذل الفلسطينيين قالت مصادر فلسطينية الاربعاء بأن الوفد الوزاري العربي الذي زار واشنطن مؤخرا برئاسة وزير خارجية قطر لاطلاع المسؤولين الامريكيين على التصور العربي لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينين والاسرائيليين تعهد للادارة الامريكية بمنع السلطة من الانضمام لوكالات الامم المتحدة بناء على الاعتراف الاممي قبل شهور بدولة فلسطين كدولة غير عضو في الامم المتحدة.

وحسب المصادر فان الوفد العربي الذي طالب ادارة الرئيس الامريكي "باراك اوباما" بطرح مبادرة للسلام التزم لوزير الخارجية الاميركي جون كيري بوقف كل المساعي الفلسطينية للانضمام لوكالات الامم المتحدة او ملاحقة اسرائيل قضائيا في المحافل الدولية اذا ما تم طرح المبادرة الامريكية المنتظرة للسلام في المنطقة.

وذكرت مصادر اسرائيلية الاربعاء بان السلطة الفلسطينية قررت تجميد مساعيها للالتحاق ببعض وكالات الأمم المتحدة بصفة دولة أو تقديم شكاوى ضد إسرائيل إلى المحكمة الدولية في لاهاي ما لم تجمد إسرائيل مشاريع البناء في منطقة (E-1) الواصلة بين القدس ومستوطنة معاليه أدوميم، والتي من شأن تنفيذها فصل جنوب الضفة الغربية عن شمالها.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية ان وزير الخارجية الفلسطيني "رياض المالكي" قال أن الفلسطينيين يريدون منح الفرصة لإنجاح جهود الإدارة الأمريكية لتحريك عملية السلام .

هذا وكان المالكي الذي رافق الوفد الوزاري العربي في زيارته لواشنطن صرح بان: “القيادة الفلسطينية وعدت واشنطن بتجميد مساعيها المتعلقة بالانضمام لوكالات الأمم المتحدة”.

ونقل عن المالكي قوله: “لقد تقدمنا بوعد لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري بتجميد مساعينا الحالية في الانضمام إلى وكالات الأمم المتحدة المختلفة، خاصة محكمة العدل الدولية، كبادرة حسن نية من طرفنا، ومن أجل إثبات نوايانا الصادقة في إعطاء الفرصة الأكبر لعملية السلام”.

.................

11/5/13502

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1428.57
الجنيه المصري 74.91
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 403.23
ريال سعودي 390.63
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.87
التعليقات
ابو سجاد : موضوع راقي ومفيد خالي من الحشو..ومفيد تحية للكاتب ...
الموضوع :
كيف بدات فكرة اقامة المقتل الحسيني ؟!
٧ : السلام عليك ايها الطاهر النقي وللعنة الله والملائكة والناس اجمعين على من قتلك وسفك دمك الطاهر ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
أبو حسين : أحسنت . أصبت كبد الحقيقة . يريدون الجندي و الضابط العراقي في خدمة الأجندة الأمريكية و الأسرائيلية ...
الموضوع :
إهانة للرتبة عندما تخدم الزائر
ام زيد العبيدي الغبيدي : احسنتم بارك الله بكم وبجميع المنتظرين ...
الموضوع :
رسالة ترحيب عاجلة ..
باقر : لا عاب حلكك والله يحفظك ...
الموضوع :
لماذا أحب الفرس الإيرانيين؟!
هدايت جعفر صادق : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايها الاخوة والاخوات في الصين الشعبية سلام مني وتحيات لكل مسلم شيعي ...
الموضوع :
بالصور.. الشيعة في الصين يحتفلون بليلة النصف من شعبان المباركة
فراس كريم كاظم : اللهم العن ابو بكر الزنديق اللهم العن عمر الفاجر الكافر و قنفذ خادم عمر اللهم العن عثمان ...
الموضوع :
قَصيـدةُ عِشـق مقدس.. كَسُليماني والمهندس..
Umahmad : وفقكم الله لخدمة زوار أبي عبدالله الحسين عليه السلام ...
الموضوع :
معلومات تفيد المشاية من النجف إلى كربلاء المقدسة..
الكردي : السلام عليك أيها الأمام الهمام الحسن بن. علي بن. ابي. طالب السلام عليك وعلى جدك. وابيك. السلام ...
الموضوع :
عين ماء الامام الحسن (ع) في النجف دواء لمرض السرطان والسكري
فيسبوك