سوريا - لبنان - فلسطين

فلسطين المحتلة: الجرافات الاسرائيلية تهدم منازل فلسطينيين في القدس وتحكم على مواطن فلسطيني بمؤبدين و58 سنة بتهمة إلقاء الحجارة

794 06:57:00 2013-04-25

 

هدمت الجرافات الاسرائيلية يوم الأربعاء ثلاث شقق جديدة جاهزة للسكن بمساحة 500 متر مربع وحاصلين للمواطن "كايد محمد عبد الله جرادات" في حي الحردوب في بلدة الطور بالقدس بذريعة البناء غير المرخص.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية للانباء عن جرادات قوله ان عائلته تسكن منذ عام 1997 في منزلها القديم الملاصق للشقق التي تم هدمها اليوم، وان هذه المرة الثالثة التي تهدم فيها السلطات الاسرائيلية منازل له بحجة البناء غير المرخص، مع العلم ان العائلة تحاول منذ سنوات استصدار ترخيص للبناء ولكنها لم تفلح.

واوضح جرادات قائلا ان "كل ما طلبته بلدية الاحتلال من مساحات وهندسة وخرائط تم تنفيذه وجلبه، إلا أنهم لا يريدون وجودنا هنا، ونحن استلمنا أمر الهدم منذ عام، واليوم نفذته" السلطات.

ولفت الى ان الهدم شرد حوالي 40 فردا من العائلة، منوها بأن لديه 6 من ذوي الاحتياجات الخاصة و3 مكفوفين من عائلته، الا ان "الاحتلال لا يرحم ولا يراعي حتى الحالات الإنسانية".

وافاد مصدر مطلع في رام الله بأن القوات الاسرائيلية هدمت كذلك صباحا ثلاثة منازل قيد الانشاء لفلسطينيين في مخيم العروب جنوب مدينة بيت لحم دون تقديم اخطارات او انذارات لاصحابها.

وبالنسبة لتفاصيل هدم المنازل في القدس، لفت المصدر الى ان الجرافات الاسرائيلية هدمت في الموقع الاول بناية تحتوي على شقق سكنية، وفي موقع آخر حاولت الجرافات هدم بناية قيد الانشاء الا ان ضيق المكان حال دون ذلك مما دفعها الى هدم محلات تجارية وشقق لنفس صاحب البناية، الذي قال انه تفاجئ بذلك كونه لم يتبلغ اي اخطار او تبليغ.

على صعيد متصل حكمت المحكمة العسكرية الاحتلالية الاسرائيلية في سجن عوفر اليوم الأربعاء، حكماً يقضي بسجن الشاب وائل العرجة لمدة "المؤبد مرتين و58 سنة إضافية" بذريعة قتل مستوطن وطفله.

حكمت المحكمة العسكرية الاحتلالية الاسرائيلية في سجن عوفر اليوم الأربعاء، حكماً يقضي بسجن الشاب وائل العرجة لمدة  "المؤبد مرتين و58 سنة إضافية" بذريعة قتل مستوطن وطفله.

وتزعم سلطات الاحتلال أن الأسير العرجة قام بإلقاء الحجارة على سيارة مستوطن في شهر ايلول من عام  2011خلال سفره على شارع رقم 60 بالقرب من مستوطنة كرمي تسور، الأمر الذي أدى لفقدان الأخير سيطرته على المقود فانقلبت فيه مركبته رأسًا على عقب، ما تسبب بوفاته ونجله متأثران بجراحهما البالغة.

.................

1/5/13425

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك