سوريا - لبنان - فلسطين

فلسطين المحتلة: الجرافات الاسرائيلية تهدم منازل فلسطينيين في القدس وتحكم على مواطن فلسطيني بمؤبدين و58 سنة بتهمة إلقاء الحجارة

717 06:57:00 2013-04-25

 

هدمت الجرافات الاسرائيلية يوم الأربعاء ثلاث شقق جديدة جاهزة للسكن بمساحة 500 متر مربع وحاصلين للمواطن "كايد محمد عبد الله جرادات" في حي الحردوب في بلدة الطور بالقدس بذريعة البناء غير المرخص.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية للانباء عن جرادات قوله ان عائلته تسكن منذ عام 1997 في منزلها القديم الملاصق للشقق التي تم هدمها اليوم، وان هذه المرة الثالثة التي تهدم فيها السلطات الاسرائيلية منازل له بحجة البناء غير المرخص، مع العلم ان العائلة تحاول منذ سنوات استصدار ترخيص للبناء ولكنها لم تفلح.

واوضح جرادات قائلا ان "كل ما طلبته بلدية الاحتلال من مساحات وهندسة وخرائط تم تنفيذه وجلبه، إلا أنهم لا يريدون وجودنا هنا، ونحن استلمنا أمر الهدم منذ عام، واليوم نفذته" السلطات.

ولفت الى ان الهدم شرد حوالي 40 فردا من العائلة، منوها بأن لديه 6 من ذوي الاحتياجات الخاصة و3 مكفوفين من عائلته، الا ان "الاحتلال لا يرحم ولا يراعي حتى الحالات الإنسانية".

وافاد مصدر مطلع في رام الله بأن القوات الاسرائيلية هدمت كذلك صباحا ثلاثة منازل قيد الانشاء لفلسطينيين في مخيم العروب جنوب مدينة بيت لحم دون تقديم اخطارات او انذارات لاصحابها.

وبالنسبة لتفاصيل هدم المنازل في القدس، لفت المصدر الى ان الجرافات الاسرائيلية هدمت في الموقع الاول بناية تحتوي على شقق سكنية، وفي موقع آخر حاولت الجرافات هدم بناية قيد الانشاء الا ان ضيق المكان حال دون ذلك مما دفعها الى هدم محلات تجارية وشقق لنفس صاحب البناية، الذي قال انه تفاجئ بذلك كونه لم يتبلغ اي اخطار او تبليغ.

على صعيد متصل حكمت المحكمة العسكرية الاحتلالية الاسرائيلية في سجن عوفر اليوم الأربعاء، حكماً يقضي بسجن الشاب وائل العرجة لمدة "المؤبد مرتين و58 سنة إضافية" بذريعة قتل مستوطن وطفله.

حكمت المحكمة العسكرية الاحتلالية الاسرائيلية في سجن عوفر اليوم الأربعاء، حكماً يقضي بسجن الشاب وائل العرجة لمدة  "المؤبد مرتين و58 سنة إضافية" بذريعة قتل مستوطن وطفله.

وتزعم سلطات الاحتلال أن الأسير العرجة قام بإلقاء الحجارة على سيارة مستوطن في شهر ايلول من عام  2011خلال سفره على شارع رقم 60 بالقرب من مستوطنة كرمي تسور، الأمر الذي أدى لفقدان الأخير سيطرته على المقود فانقلبت فيه مركبته رأسًا على عقب، ما تسبب بوفاته ونجله متأثران بجراحهما البالغة.

.................

1/5/13425

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.25
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك