رسول العبيدي: منتظرون 5
س/ تكلمة الروايات عن خسف في حرستا ولم تقل زلزال حرستا والخسف اخص من الزلزال والخسف بالمعنى العام هو الحركة من فوق سطح الارض باتجاة باطنها نتيجة لوجود فراغ او تخلخل معين في داخل تربة الارض وبينتم في كتابكم ان هنالك احتمالات لهذا الخسف
1- ناتج من حركة زلزالية وهذه قد تكون درجتها من سبعة الى عشر درجات لتحدث الخسف المطلوب
2- وجود ضربة صاروخية اما بقنبلة نووية او صواريخ نتيجة قتال شديد
هل يمكن ان يحصل قتال شديد يتوزع بين الجابية وحرستا قد ينتج عنه دمار كبير قد تصل الى سقوط جزء من الجامع الاموي وخصوصا ان منطقة حرستا تحتوي على انفاق بشكل كبير كما اظهرتها وسائل الاعلام وبشكل شبكة كبيرة وقد يؤدي تفجيرها الى تولد هذا الخسف من الاعلى باتجاة الاسفل ولا ينظر للزلزال هو الحدث الوحيد المسبب للخسف كما اشرتم في كتابكم الجزء الثاني من علامات الظهور وخاصة الان المعارك بدئت تشتد وتقترب من القابون وحرستا؟
✍الجواب :
الخسف الجيولوجي حركة من اعلى الارض وليس من فوقها اي من خارجها، ولا علاقة لها باحداث تجرى بالطريقة التي وصفتم
رسول العبيدي: منتظرون 5
س/ انه قران كريم في كتاب مكنون
اشرتم في تفسير تلك الاية ان القران محفوظ باللوح ولا يتغير او يتبدل وبقدر ما الانسان يطهر قلبه فانه سوف يغترف من هذا القران الذي في اللوح المحفوظ
1- هل يعني ذلك ان علم تفسير الايات وفهمها سوف ينزل على الشخص بدون اية دراسة علمية وان ذلك سوف يكون كمثل العلم اللدني وكل شخص وحسب نظافة قلبه وبنفس النسبة المئوية ولكل الاشخاص وكيف ينزل هذا العلم ؟
2- لا اعرف كيف يمكن ان نشبه العلاقة بين القران واللوح المحفوظ يعني ماهي طبيعة هذا اللوح الذي حفظ به القران هل هو مثل علاقة تسجيل الصوت على قرص مدمج ؟ وكيف قلتم ان فاطمة ع عدل للوح فقط فكيف فصلتم بين القران الكريم واللوح المحفوظ
3- القران محفوظ لايتغير وهذه النصوص بايدينا لاتغير بها لان الله سبحانه وتعالى حافظ له باللوح
اذن كيف تم تحريف التوراة والانجيل هل لانها غير محفوظة في لوح حافظ كما في القران الكريم او انها محفوظة فان كانت كذلك محفوظة فكيف حرفت وان كانت غير محفوظة لماذا لم تحفظ حتى لايتلاعب بها
وما يمنع ان يحرف القران اذا ارادت جماعات منحرفة ذلك فمن يمنعها من ذلك العمل ؟
✍الجواب :
انه لقران كريم في كتاب مكنون والمكنون هو المخزون وما تتحدث عنه الاية ليس القران اللفظي الذي يقرأه كل الناس بما فيهم الكفار وانما عنت الاية باطن القرآن وجوهره لان القران الكريم اذ وصف نفسه بان فيه تبيان كل شيء اخرج هذا التبيان من القران المقروء الى القران المخزون لان المقروء محدود في الفاظه بينما عبارة كل شيء تعني اكبر بكثير مما يمكن ان يتحدث عنه اللفظ، نعم اللفظ اشار الى راس سطر التبيان ان صح التعبير اما تفصيله وتفكيك اسراره فقد اشار الله تعالى الى خصيصة تتعلق بالقادرين على الوصول الى موضع هذا المخزون وهذه الخصيصة هي الطهارة القلبية وقد اشار اليها بعنوانها الشرط اللازم وادخلها باستثناء صارم بصرامة قوله تعالى: لا يمسه الا المطهرون، وقد اوضح ان علوم القران ودواخله لا يصل اليها من في قلبه زيغ لان من له هذه الصفة اما ان يستغلها للفتنة واما انه لا يصل الى التأويل لان مقامه اعلى من الذي مسه الزيغ ولكنه استثنى من ذلك الراسخون في العلم وهم تماما الذين عناهم بالمطهرين في الاية اعلاه ولا نجد لهم مصداقا في القران الكريم الا الذين اذهبوا انفسهم عن الرجس فتطهروا تطهيرا تاما وشاملا وكاملا بالطريقة التي وصفتها كلمات ويطهرهم تطهيرا.
اما ما هو هذا العلم؟ فهو نور تجسدت معه الحقائق كل الحقائق امام من ابصر هذا النور ولكن لان الناس تتفاوت في طهارة قلوبها لذلك كل من نال قسطا منها نال مقدارا من ذلك النور وبطبيعة الحال من نالها باجمعها نال كل ذلك النور وهذا هو سر التفاوت العلمي بين اهل البيت عليهم السلام وعلى راسهم النبي الخاتم صلوات الله عليه واله عمن سواهم من الخلق.
وبوجود هذا العلم الكامل اصبح القران محفوظاً من اي تلاعب او تحريف لان الامناء عليه لا يمكن ان يخضعون لاي عامل من العوالم التي تغري الناس بتحريف كتاب الله
فتأمل!!
ابو نور الساعدي: منتظرون 5
سؤال لسماحة الشيخ ، اي الروايتين صحيح وايها محرف
1-,عن يعقوب بن السراج قال : قلت : لابي عبد الله عليه السلام : متى فرج شيعتكم قال : إذا اختلف ولد العباس ووهى سلطانهم وطمع فيهم من لم يكن يطمع وخلعت العرب أعنتها ورفع كل ذي صيصية صيصيته وظهر السفياني واليماني ، و تحرك الحسني ، خرج صاحب هذا الامر من المدينة إلى مكة بتراث رسول الله صلى الله عليه.
2-عن يعقوب السراج ، قال قلت لابي عبد الله ع متى فرج شيعتكم ؟ فقال اذا اختلف ولد العباس ، ووهى سلطانهم وطمع فيهم ممن لم يكن يطمع وخلعت العرب اعنتها ورفع كل ذي صيصية صيصيته ، وظهر السفياني واقبل اليماني وتحرك الخراساني وخرج صاحب هذا الامر من المدينة الى مكة بتراث رسول الله ص قلت وماتراث رسول الله ص ؟ فقال سيفه ودرعه وعمامته وبرده ورايته وقضيبه وفرسه ولامته وسرجه . الغيبة للنعماني ص278
✍الجواب :
الرواية تتحدث عن الحسني وليس الخراساني ولا يوجد فيها لفظ الخراساني ولكن احتملت التصحيف باعتبار ان الحسني في مكة لا يطلق على امره بالحركة لان الحركة للجمع حسب الظاهر لذلك احتملت التصحيف لان الحسيني يتحرك براية بينما الحسني شخص بمفرده وهو اناط بنفسه ابلاغ الناس في مكة وهذا الامر يبدو انه لا يطلق عليه حركة.
وفي التحليل يخوض المرء باحتمالات عدة للوصول الى اقرب التفاسير ولكن يبقى الكلام مجرد احتمال في قبال النص وهو امر رائج عند اصحاب الشروح والتحقيق ولكن يبقى الاحتمال مجرد ظن
https://telegram.me/buratha