الصفحة الإسلامية

صحيفة هندية تكتب عن النجف وكربلاء والعتبة الحسينية والحشد وتصف فتوى السيستاني بالضربة القاصمة للإرهاب

1855 09:32:44 2016-02-29

 نشرت صحيفة "إنقلاب" الهندية في عددهاالـ(76)الصادربتاريخ26/2/2016تقريراً مفصلاً عن زيارة قام بها عدد من الصحفيين الهنود ومنهم الكاتب إلى العراق بغية الاطلاع على الأوضاع السياسية والأمنية ومعرفة حقيقة ما يجري في هذا البلد الذي يخوض حرباً واسعة ضد الإرهاب.
وجاء في التقرير الذي حمل عنوان "هذا ما رأيته في العراق" أن المخاوف والأفكار السلبية التي كانت تراود فريق الصحفيين المكلف بالمهمة قد تبددت ما إن وصلوا إلى مطار النجف ووجدوا أن الحياة تبدو طبيعية ومختلفة تماما عن الصورة التي رسمها لهم الإعلام.
ويشير الكاتب الدكتور "يامين انصاري" إلى دور الحشد الشعبي المساند للقوات الأمنية العراقية في تأمين العديد من المناطق التي مروا بها لافتا إلى طريقة الاحتفاء بتضحيات الشباب العراقي من خلال مشاهدته لصور الشهداء التي علقت على أعمدة الكهرباء على طول الطريق من النجف الأشرف إلى كربلاء المقدسة.
ويقول أنصاري: "في سفرنا من النجف الى كربلاء أي مسافة 80 كيلومتر أدركنا سبب شيوع الأمان في هاتين المدينتين إذ يوجد في كل 4 كيلومترات نقطة أمنية لا تسمح بمرور أي سيارة ما لم تتم إجراءات التفتيش وسؤال السائق عن وجهته والنظر في الأوراق الثبوتية له وللسيارة".
ولدى جولته في عدد من المدن المحررة، التقى الفريق الإعلامي الهندي عددا من القطعات العسكرية وفصائل المتطوعين في لواء علي الأكبر وفرقة العباس القتالية.
وأبدى الصحفيون الهنود دهشتهم من وجود المسيحيين وأبناء العشائر السنية ضمن تشكيلات الحشد الشعبي وعدوا ذلك دليلا على وحدة الشعب العراقي ورداً عملياً على التضليل الإعلامي والتشويه للحقيقة الذي تمارسه العديد من القنوات والوسائل الإعلامية العربية والأجنبية التي طالما اتهمت الحشد بالطائفية وروجت بأنه عبارة عن ميلشيات شيعية محضة تستهدف إبادة المكونات العراقية الأخرى.
واعتبر الصحفيون الهنود في كتاباتهم إثر زيارتهم العراق أن فتوى المرجعية الدينية العليا كانت الضربة القاصمة لظهر الإرهاب الداعشي وهي التي أعادت التوازن لهذا البلد المتعدد الديانات والمذاهب والإثنيات(العراق).
وذكر الدكتور "يامين انصاري" في تقريره أن الصحفيين الهنود لاحظوا الاهتمام الكبير بالحجاب الإسلامي في مدينتي النجف وكربلاء وأعجبوا بذلك. وهذاما دفع الصحفيات الخمس من أعضاء الفريق بارتداء الحجاب أيضا رغم أنهن لم يكن جميعا مسلمات.
وعلى هامش جولتهم، التقى الصحفيون الهنود ببعض مراجع الدين إلى جانب عدد من المسؤولين في العتبات المقدسة وديوان الوقف الشيعي ومسؤولين حكوميين في كربلاء والنجف وبغداد.
كما زار الوفد الإعلامي الهندي مناطق إيواء النازحين من المدن الساخنة واطلعوا على واقع الدعم والخدمات التي تقدمها العتبتان الحسينية والعباسية المقدسة والحكومة المحلية في كربلاء.
ووصف" أنصاري" في تقريره الصحفي مدينة الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة التي أقاموا فيها ليال عدة بأنها واحدة من المدن السياحية الجميلة المشيدة على أحدث الطرز العمرانية التي لم تهمل القيم الجمالية وأنها مزودة بأحدث التجهيزات الفندقية وتقدم خدمات متعددة ومتنوعة لضمان الراحة التامة للوفود المتتابعة عليها.
وكانت شعبة الإعلام الدولي في قسم أعلام العتبة الحسينية المقدسة، استقبلت في العاشر من شباط الحالي، فريق الصحفيين المكون من عشرين صحفيا من مختلف وسائل الإعلام الرئيسية في الهند وقدمت له كامل التسهيلات الضرورية لمساعدته في إنجاح وإنجاز مهمته الصحفية على الوجه الأكمل.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك