الصفحة الإسلامية

رئيس ديوان الوقف الشيعي يشارك بمراسيم تسنّم مهام الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة

3119 21:00:07 2015-04-05

برعاية رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة العلامة السيد علاء الموسوي شهدت العتبة العلوية المقدسة حفلاً رسمياً لمراسيم تسليم الأمانة العامة  لسماحة (السيد نزار هاشم حبل المتين) بحضور الأمين العام السابق سماحة (الشيخ ضياء الدين زين الدين) ونائب الأمين العام المهندس (زهير شربة) وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من رؤساء أقسام العتبة المقدسة والمنتسبين العاملين فيها.

ابتدىء الحفل بقراءة آيات  من الذكر الحكيم ,ثم كلمة رئيس ديوان الوقف الشيعي أكد فيها قائلاً " لقد أعطى الله تعالى نعمة متواصلة للمؤمنين ليرعوا مشروع العتبات المقدسة بمهجهم وأرواحهم، فالحمد لله الذي جعل هذه العتبات بأيدٍ أمينة صادقة تحت ظل مرجعية دينية عليا تشرف وتعلم.

وتابع الموسوي: هذه صفحة جديدة نفتحها لنجسّد هذه المسؤولية في خدمة جديدة لصاحب هذه العتبة المقدسة فهو درس نستفيد منه في التنقّل بهذه المسؤولية بين المواقع , سماحة العلامة( الشيخ ضياء الدين زين الدين) بذل نفسه وكل ما يملك من رصيد علمي وفكري في خدمة العتبة المقدسة وها هو الآن يسلّم الأمانة للسيد العلامة (نزار هاشم  حبل المتين) ليقوم بالمسؤولية من بعده.

بعد ذلك كانت كلمة( الشيخ ضياء الدين زين الدين) قال فيها: ثلاث سنوات على توفيقنا في التصدّي لهذه المسؤولية وهذا الالتزام العظيم حيث نشدُّ العزم في سعينا لخدمة هذا المرقد الطاهر إذ تأتلف فيه كلمة الله إلى الناس جميعاً ، إن الله تبارك وتعالى قد شاء أن لا ينتشر الإسلام إلا بمبادئ (عليٍ) فشاء الله لهذه العتبة المقدسة أن تحمل كلمة الحق وتنشرها بين الناس في أنحاء المعمورة, مضيفاً: وقد ساعدنا في دربنا ومسارنا كثير من المخلصين في هذه المسيرة المباركة على الرغم من العراقيل التي واجهتنا وقد اضطررنا أن نعتذر للمرجعية العليا على مواصلة الطريق حتى يتسلم منّا من له القدرة في إكمال المسيرة في خدمة العتبة المقدسة.

ثم جاءت كلمة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الجديد سماحة( السيد نزار هاشم حبل المتين) أوضح فيها: إنني أعاهد الله ورسوله والمؤمنين بالمضي على خط إصلاح وبناء وتطوير هذه العتبة المقدسة لما فيه الخير للجميع، وأن تكون نوراً ومشعلاً وضاءً في سماء العالم الإسلامي، وأن نبرز السمات والصفات الإسلامية والإنسانية والقيم الدينية الأصيلة لإمامنا أمير المؤمنين في أرض الواقع، ونطلب منكم أيها السادة الحضور جميعاً (رئاسة ديوان الوقف الشيعي، أبناء النجف الكرام، الإدارة المحلية في النجف الأشرف، مجلسها الموقر، القوات الأمنية، جميع منتسبي العتبة العلوية المقدسة) التعاون معنا خدمة للدين الحنيف ونيل السعادة في الدارين وادخار الأجر العظيم ليومٍ لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم، وإبداء النصح والمشورة المخلصتين لما فيه المصلحة لهذه العتبة المقدسة، وخدمة لزوارها، وإن خدمة الزائر الكريم هدفٌ أساس عندنا ليس فوقه شيء.

واختتم الحفل بتوقيع محضر التسلم والتسليم لمهام الأمانة العامة للعتبة المقدسة بين الأمينين العامين وبإشراف رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد (علاء الموسوي) .

31/5/150455

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك