الصفحة الإسلامية

في الصحن الحسيني الشريف بكربلاء المقدسة ؛أكثر من 200تدريسي و4000طالب من جامعات ومعاهد العراق يحيون ذكرى شهادة الزهراء (ع)

1289 08:39:00 2013-04-07

 

شارك أكثر من200 أستاذ وتدريسي و4000 طالب من طلبة الجامعات والمعاهد العراقية في مجلس عزاء يوم أمس الجمعة في صحن الحسيني الشريف بمناسبة ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء (ع).

"في سنا الزهراء عليها السلام يهتدي المتعلمون" شعارٌ رفعته وحدة العلاقات الجامعية في العتبة العباسية المقدسة بمناسبة ذكرى شهادة فاطمه الزهراء (عليها السلام)، لطلبة الجامعات والمعاهد العراقية، والذي أقامته في صحن ابي عبدالله الحسين عليه السلام، من مساء يوم أمس الجمعة وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة.

وشارك في هذا المجلس العزائي أكثر من200 أستاذ وتدريسي و4000 طالب من طلبة الجامعات والمعاهد العراقية.

وشمل برنامج العزاء فقرات عده ابتدأت بمواكب العزاء لطلبة الجامعات والمعاهد والتي كانت على شكل كراديس يتقدمهم فيها الأساتذة والتدريسين والتي انطلقت من شارع باب بغداد إلى العتبة الحسينية المقدسة.

‏وافتتح المجلس بآيات من الذكر الحكيم تلها القارء «السيد مصطفى الغالبي» تلتها كلمة الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة «السيد احمد الصافي» والتي بين فيها "على المسؤولية المباشرة الملقاة على عاتقنا عن أبراز الشخصية الحقيقية للرسول الأعظم (صلى الله عليه واله وسلم) وبالاعتماد على القران الكريم لكتابة التاريخ الذي لم ينصفه والتي مرت بمراحل قد أضيف وحذف منها الكثير، لأن القران هو متفق عليه عند جميع المذاهب وهو يعرض هذه الشخصية في جمل من الاحترام ويستعمل لها أدوات عده لتأكيد هذا المبدأ (وأنك لعلى خلق عظيم) فشخصية الرسول صلى الله عليه واله قد وضعت في مكان غير المكان الذي رسمه وحدده الله تعالى في كتابة الكريم".

مضيفاً أن "الزهراء (عليها السلام) من هذا كله فقد نلها ما ناله الرسول (صلى الله عليه واله وسلم) فهي كما سمها صلوات الله عليه واله (هي أم ابيها) فزوجات الرسول (صلى الله عليه واله وسلم) هن أم المؤمنين فالزهراء (سلام الله عليها) هي أم النبي (صلى الله عليه واله وسلم) فهي ذات مكانه عالية ومنزله كريمة وهي المرأة الوحيدة التي تحدى بها نصرى نجران حين مباهلتهم، فالاحتفاء بالزهراء (عليها السلام) هو احتفاء بالكمال والأخلاق العالية واحتفاء بالرسول (صلى الله عليه واله وسلم)".

بعدها توجه السيد الصافي بكلمته للطلبة وكيفية الاستفادة من هذا العمر (عمر الشباب) والطاقات الشبابية وكيفية تسخيرها بالاتجاه الصحيح وفق رؤى ومنهج أهل البيت (عليهم السلام) والذي هو منهج الإسلام القويم والعمل على استغلالها في خدمة البلد".

مؤكدا "على حب الوطن والمواطنة وتعزيزها لأن محبته ستنير العقول وتفجر الطاقات، فالعراق هو بلد الشهداء والحضارة والعلم وهو بلد الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يجب أن نجعله ومن نهضته العاشورائية نبراساً نستنير فالمدرسة العاشورائية غنية، وكل موسم عاشورائي تخرج علينا عاشوراء بفلسفة وبفهم جديد، فهو سلام الله عليه مدرسة واسعة وعلمنا كيف نحيا ونتحدى من أجل هدف أو مشروع ومشروعنا وهدفنا هو هذا البلد وأعطانا الدروس والعبر، وكيفية الاستفادة من الحياة، فانتم تستطيعون أن تصنعوا التحدي وتجدوا وتنجحوا في سبيله، فالمقتدي بالإمام الحسين (عليه السلام) أما أن ينجح أو ينتهي لا يقبل خيار النجاح والفشل لأنه قائد مشروع وصاحب أرادة قوية، وهنا تبرز قيمة الانتماء الحسيني، فلا بد أن تفهموا وتكنون بمستوى هذا الوعي الانتمائي".

وتلت كلمة السيد أحمد الصافي مرثيات عزائية بحق فاطمة الزهراء (عليها السلام) للخطيب «السيد عدنان الموسوي» وأختتم هذا المجلس العزائي بقصائد حسينية القاها الرادود «أحمد العويدي الكربلائي» و«سيد أبراهيم الشريفي» جسدت عمق هذه الفاجعة واستذكارها

21/5/1307

ــــــــــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك