الصفحة الإسلامية

ملف مصور عن اعتصام موكب الولاء والفداء والنصرة لأئمة البقيع مطالبا إعادة بناء المراقد الطاهرة

2353 17:21:00 2012-08-27

 

الأسلامية / براثا نيوز

بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والثمانين لجريمة تهديم المراقد المقدسة لائمة الهدى عليهم السلام في البقيع الغرقد بمدينة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله في الثامن من شوال المكرم انطلق موكب الولاء والفداء والنصرة لأئمة البقيع عليهم السلام للاعتصام والمطالبة السلمية بإعادة بناء المراقد الطاهرة من مدينة كربلاء المقدسة صباح يوم السبت السادس من شهر شوال المكرم 1433 للهجرة الموافق 25/8/ 2012م.

وأُقيم الاعتصام في منطقة "جديد عرعر" المتاخمة للحدود السعودية وقد رفع المشاركون اللافتات التي تطالب النظام السعودي بالسماح لإعادة بناء المراقد المقدسة وعدم إهانتها بما هي عليه الآن وكذا إبعاد الأيدي العبثية للوهابيين التكفيريين عن المقدسات الإسلامية.

وقد ضم الموكب العديد من المثقفين ورجال الدين والأكاديميين والشباب ومختلف شرائح المجتمع الكربلائي الذين وجدوا في هذا الاعتصام السلمي طريقة جديدة للتعبير عن مشاعرهم والمطالبة بحماية مقدساتهم الإسلامية وعدم السكوت عن جرائم الوهابيين والتكفيريين بحق أهل البيت عليهم السلام ومحبيهم في كل أنحاء العالم.

وذكر «السيد عارف نصر الله» إنّ "الاعتصام السلمي للمطالبة بإعادة بناء قبور البقيع يقام للسنة الثالثة على التوالي وقد كان مميزاً هذا العام بتزايد أعداد المشاركين فيه والمطالبات الجديدة التي رفعها المعتصمون إلى المؤسسات الدولية والإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان ومن بينها تشكيل لجنة خاصة لمتابعة هذه المطالبات والعمل على تحقيقها".

وتابع: إن محبي أهل البيت عليهم السلام لن يتوانوا أبداً عن المطالبة بإعادة بناء قبور أئمة البقيع عليهم السلام والصحابة الأجلاء وعلى المنظمات التي تدعي المطالبة بحرية الإنسان وحرية التدين أن تلتفت إلى مطالبات الشيعة اليوم بالحفاظ على هذه المقدسات الإسلامية والتراث الشيعي العظيم.

وبنداء لبيك يا بقيع واصل المعتصمون هتافاتهم مشاركين في قراءة الردات الحسينية التي تشير إلى خزي آل سعود والظلم الذي يحدثوه بحق المسلمين وجرائمهم البشعة بحق الإنسانية جمعاء.

 

هذا وقد شهد الاعتصام السلمي تغطية إعلامية كبيرة من قبل القنوات الفضائية ووكالات الأنباء والإذاعات ومن بينها إذاعة "الطفوف" التي تبث من كربلاء والتي واكبت الحدث ونقلته مباشرة إلى مستمعيها في المدينة.

وفي ختام الاعتصام قُرأ البيان الختام وقد تضمن العديد من المطالب التي رفعها المعتصمون إلى المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية.

بعد ذلك ذهب المعتصمون لزيارة مرقد «السيد أحمد بن هاشم» عليه السلام في قضاء "عين التمر" وبعد أداء مراسم الزيارة أُقيم مجلس عزاء بهذا المناسبة.

16/5/827

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1428.57
الجنيه المصري 76.1
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك