الصفحة الدولية

سعود الفيصل يؤيد توجيه ضربة عسكرية اسرائيلية لايران عبر الاراضي السعودية

3490 12:27:00 2010-03-18

موقع آفاق

قالت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية إنها علمت بأن السعودية ستسمح للطائرات الحربية الإسرائيلية بالتحليق فوق أجوائها لقصف مواقع نووية داخل إيران. وذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قد أكد لنظيرته الأميركية هيلاري كلينتون على ضرورة توجيه ضربة لإيران.

وجاءت هذه التأكيدات في مقالين نشرا يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين تناولا أزمة السلام في الشرق الأوسط في ظل التداعيات الأخيرة وبوادر التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل بعد إعلان الأخيرة أكبر خطة سكنية في القدس الشرقية أثناء زيارة جو بايدن نائب الرئيس الأميركي لإسرائيل.

وورد في المقال الذي حمل عنوان "على خيبة الأمل .. أوباما يوّحد الإسرائيليين والعرب" وشارك في كتابته كل من جورج بيتر شمتز وكرستوف شلط، وبيرنهارد زاند أن الرئيس الأميركي باراك اوباما بتردده وعجزه عن اتخاذ قرار يضيع فرصة ذهبية تتمثل في أن العديد من الدول العربية متحدة ضد ايران ومطامعها في المنطقة، وأن إسرائيل والعرب يرون أن التهديد الأكبر يكمن في تنظيم القاعدة وبرنامج إيران النووي.

وأشار المقال إلى أن أوباما قد فرط في ثقة حظي بها في الشرق الأوسط في فترة زمنية قصيرة لم يسبق أن حظى بها أي رئيس أميركي وهو الأمر الذي أربك حلفاء أميركا وأعدائها في نفس الوقت.

وأكد كتاب المقال على أن الأنظمة العربية ترغب في التوصل إلى حل مع إسرائيل أكثر من أي وقت مضى لمواجهة الضغط الايراني، مشيرين إلى أن الأنظمة العربية لم تعد أكثر من يستفيد من القضية الفلسطينية بل أن النظام الإيراني هو الأكثر استفادة من القضية حاليا.

وجاء في المقال "بالتأكيد، لقد تحدث وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل صراحة عن ضرورة توجيه ضربة عسكرية لإيران ... وقد علمت صحيفة "دير شبيجل" أن أجهزة مخابرات غربية أكدت أن السعودية ستسمح لإسرائيل باستخدام مجالها الجوي لضرب إيران".

وذكر المقال الآخر الذي كتبه بيرنهارد زاند وحمل عنوان "نتنياهو في مواجهة العالم" أن الحكومة الإسرائيلية تتعمد تجاهل فرصة تاريخية متمثلة في اتحاد عدة دول عربية ضد إيران ولا ترغب في استئناف عملية السلام لأنها تبدو راضية باستمرار الوضع الراهن.

وقال زاند "صحيح أن حركة حماس لا تطلق الصواريخ نحو إسرائيل، وأن آخر عملية انتحارية تم نتفيذها في إسرائيل كانت قبل نحو عامين، ولكن هل هناك من يؤمن حقيقة أن الأوضاع ستستمر بهذا الهدوء؟".

وختم زاند بقوله "قبل 20 عاما قدّم وزير الخارجية الأميركي الأسبق جيمس بيكر - الذي كان يواجه نفس موقف الوزيرة الحالية هيلاري كلينتون والمبعوث الأميركي جورج ميتشل - للإسرائليين رقم الهاتف الخاص بالبيت الأبيض وقال لهم: اتصلوا عندما تكونون جادون بشأن السلام".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حيدر النفاخ
2010-03-24
عبد الله عن قريب سوف يقتل وهي علامة مهمة من علامات ظهور قائمنا(عج)
mouloud.57
2010-03-24
ملعون ملك السعودية.يبيح أرض الحرمين الشريفين لأحفاد القردة و الخنازير لضرب شعب مسلم يشهد أن لا اله الا الله و أن محمدا رسول الله. لا يجيز الدين الاسلامي الحنيف التعاون على الاثم.الا يتوب هؤلاء . السعودية بامكاناتها المادية و البشرية و بمركزها كان بامكانها ان تكون قوة اقليمية لها كلمتها المسموعة .لكن خسارة لا نملك ان نقول الا (حسبنا الله و نعم الوكيل)
لفته
2010-03-21
الظاهر اراضيها صاير ه مثل ما نقول خري مري .المفروض منهم ان يكونوا وساطه خير لانهم دينهم الاسلام وهو دين السماحه والسلام .واذا حدث العكس هل تسمح بمرور ان تمر الطائرات الايرانيه لضرب المواقع الاسرائيليه؟ لان اسرائيل تملكها قبل ايران.االمفروض ان يبادرواالى ابعاد شبح الحروب عن المنطقه .ومعظم الدول المجاوره للمملكه دول مسلمه ومن ضمنها ايران ويتوجهون في صلواتهم نحو مكه المكرمه .فكيف يعاونوا دوله غير مسلمه على دوله مسلمه ولو اختلفوا في المذهب والمسلمون يجب ان يكونوا كاسنان المشط اللهم احفظ الاسلام .
قارئ
2010-03-20
ملعون ملك السعودية يضرب الشيعة باليهود انشالله الله يضربك بسيف الامام علي ويسويك نصين انته واتباعك القذرين
حميد عبد الحميد
2010-03-18
ارى ان السعودية فقدت صوابها من الشيعة فما فعلته في الانتخابات الاخيرة في العراق ذهبت للعب بالنار في خطوة مستميتا لعلها تفوز بالضربة القاضية على الشيعة في اكبر مراكز مواطنهم أنسيت ما فعلته من قبل في لبنان ولم تفلح وبالاحرى ما فلحت في المواطن الصغيرة للشيعة مثل اليمن ؟!!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك