الصفحة الدولية

سلطات الكيان السعودي تعتقل حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد البن حمضة

2303 13:40:00 2009-12-19

لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية

الرقم : 175 / ح / 2009التاريخ : 19 /12/ 2009

سلطات الكيان السعودي تعتقل حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد البن حمضة

ضمن دائرة الفشل والانكسار التي يمر بها الكيان السعودي على الصعيد العسكري وفي سياق الحرب الظالمة التي يشنها على الحوثيين وعلى المواطنين العزل في اليمن وقتله الأطفال والنساء , فانه يحاول أن يعوض ذلك الانهزام في روح انتقام ضد المواطنين الأبرياء من شيعة أهل البيت عليهم السلام في المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية .

وفي هذا السياق واستباقاً لشهر محرم الحرام والذي يجسد فيه شيعة القطيف والأحساء قمة الانتماء والتفاني في سبيل عقيدة أهل البيت عليهم السلام والتي تشعل نار الحقد والكراهية لدى حكام الكيان السعودي ومؤسسته الدينية , قامت إدارة البحث الجنائي بالأحساء في 14 ديسمبر باستدعاء حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد البن حمضة من بلدة الهفوف ومن ثم أقدمت على نقله إلى سجن الأحساء العام ليصدر بحقه حكم بالسجن سبعة أيام وذلك بتهمة رعايته الاحتفالات التي أقيمت في بلدة الهفوف بمناسبة مولد الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف في شهر أغسطس/آب الماضي حيث يعتبر الشيخ الحمضة من خطباء المنبر الحسيني والناشطين في مجال التبليغ لمذهب أهل البيت عليهم السلام في الأحساء .واستناداً إلى بعض المصادر الموثقة فان اعتقال الشيخ الحمضة جاء وفقاً لأوامر من محافظ الأحساء بدر بن جلوي .

وذكرت المصادر بان الشيخ يعاني من مرض في أذنه ويتلقى علاجاً كيميائياً , الأمر الذي قد يسبب مضاعفات في المستقبل على صعيد وضعه الصحي في ظل الظروف السيئة التي يمر بها في زنزانات النظام .

كما أقدمت سلطات الكيان السعودي الأمنية على اعتقال عدد من المواطنين الشيعة وذلك بتهمة مشاركتهم في احتفالات مولد الإمام المهدي المنتظر والإمام الحسن الزكي عليهما السلام في منتصف شهر رمضان المبارك , عرف من بينهم كل من :

1- المواطن الشيعي عباس حسين الحربي ,25 عاماً من بلدة الرميلة , اعتقل في 15 ديسمبر وقامت شعبة البحث الجنائي بالأحساء بنقله إلى السجن العام بالأحساء وحكم بالسجن لمدة أسبوع .

2- المواطن الشيعي حسين يوسف الحربي, 22 سنة , من بلدة الرميلة أعتقل في 14 ديسمبر 2009 بتهمة تعطيل حركة السير خلال احتفال ليلة النصف من رمضان واحتجزته في توقيف المرور . وسبق وان تم اعتقال الحربي في 8 أغسطس بتهمة تعليق لافتات يوم العاشر من محرم 1430 و المشاركة في العزاء , وتم الإفراج عنه بعد سبعة أيام. وعادت السلطات اعتقاله في 10 نوفمبر بتهمة المشاركة في الإعداد للاحتفال بمولد الإمام الحسن عليه السلام منتصف شهر رمضان الماضي حيث تم استدعاؤه من قبل شعبة البحث الجنائي ليقضي حكماً بالسجن الإداري يصل إلى أسبوعين .

3- المواطن الشيعي حسين الحسان , 26 عام , طالب في كلية الشريعة بالأحساء من بلدة الرميلة , أعتقل في 8 ديسمبر بتهمة تعطيل حركة السير في مولد الإمام الحسن عليه السلام وصدر على المواطن المذكور حكم بالسجن لمدة أسبوع واحدوسبق وان تم اعتقال حسين الحسان في 13 أكتوبر 2008 وذلك بحجة اشتراكه في الاحتفالات التي أقامها المواطنون الشيعة في بلدة الرميلة بمناسبة مولد الإمام الحسن عليه السلام, كما نسبت إليه ايضاً تهمة تنظيم احتفالات ( القرقيعان )وفي 14 نوفمبر تم اعتقاله لمدة أسبوعين بتهمة المشاركة في تنظيم مواليد أئمة أهل البيت في الأشهر الماضية رغم تقديمه تقارير طبية تثبت عكس ذلك بسبب عارض صحي ألم به .

4- المواطن الشيعي مرتضى السيد إبراهيم الهاشم , 19 سنة , من بلدة الرميلة , طالب ثانوية , اعتقل في 15 ديسمبر حيث تم استدعائه من قبل شعبة البحث الجنائي وحكم عليه بالسجن لمدة 15يوم بتهمة المشاركة في مولد الإمام الحسن عليه السلام ونقل إلى السجن العام بالأحساء , وسبق وان اعتقل الشاب مرتضى في في 20 يوليو/تموز لمدة سبعة أيام بتهمة المشاركة في تعليق لافتات عزاء في عاشوراء في البلدة .

5- المواطن الشيعي احمد السعيد من قرية المنيزلة اعتقل في 15 ديسمبر من قبل شعبة البحث الجنائي وحكم عليه بالسجن لمدة 15يوم بتهمة المشاركة في مولد الإمام الحسن عليه السلام.

ان ما يقوم به الكيان السعودي من انتهاكات وممارسات تعسفية بحق شيعة أهل البيت عليهم السلام في شبه الجزيرة العربية ما هي إلا إفرازات للاحتقان في سياساته الإقليمية الفاشلة والتي لا يجوز أن يدفع المواطنون الشيعة ضريبتها , ورسالة خاطئة يحاول تسويقها لهم لتحمل علامات فشله في تنفيذ سياسة التمييز الطائفي القائمة على الاضطهاد والتنكيل بالمواطنين الشيعة , كما أنها تبقى علامة سوداء في سجله الأسود لحقوق الإنسان .

تحذر لجنة الدفاع الكيان السعودي من مغبة التمادي في سياسته الهمجية التي لا تجلب له سوى الفشل في إعطاء صورة ناصعة له وكما يريد أمام المجتمع الدولي حيث ان كل نتائج هذه السياسة لا تزيده إلا انتكاساً .ونضع الأعمال الهمجية للكيان السعودي ضد شيعة الجزيرة العربية أمام المنظمات الإقليمية والدولية وأمام المجتمع الدولي ليطلع عليها وليتسنى للمعنيين بشؤون حقوق الإنسان الضغط على النظام للكف عن انتهاكاته بحق المواطنين الشيعة في المنطقة الشرقية وغيرها من المناطق.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
صراحة صارخه فهل من اذان سامعه؟
2009-12-19
احمدوا الله من وهبكم الخير من المنطقة الشرقيه الشريفه وراعوا أهلها الاشراف ولا تكفروا بنعم الجبار المنتقم فتفشلوا؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك