الصفحة الدولية

السعودية: هتافات طائفية تهز لقاء الهلال ونجران

2224 13:08:00 2009-08-28

أثار اشتباك بين لاعب فريق الهلال السعودي لكرة القدم، ميريل رادوي، ونظيره النجراني، علي الصقور، في لقاء الفريقين الأربعاء، فوضى عارمة لعدة دقائق، إذ هتفت الجماهير الهلالية بعبارات عنصرية واصفة نظرائها النجرانية بأنهم "زيود يمنيون"، مما أثار غضبا كبيرا وجدلا واسعا ضمن الوسط الرياضي بالبلاد.

وأتت هذه الهتافات في المباراة التي دارت ضمن في الجولة الثانية من دوري "زين" السعودي والتي كسبها الهلال بخمسة أهداف نظيفة، إذ مست الدين والمعتقد الخاصة بجماهير الفريق الجنوبي، التي تضم بين صفوفها بعض الفئات المنتمية إلى الطائفة الزيدية الشيعية، المحاذية جغرافيا لليمن.

ومن جهته خرج مصلح آل مسلم رئيس نادي نجران وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عن طوره، إثر الهتافات، منتقدا - في حديث لـCNN بالعربية ذلك التصرف الذي وصفه بـ"العنصري" مناشدا الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بمعاقبة تلك الجماهير.

وقال "لقد طفح الكيل، الجماهير الهلالية رددت عبارات عنصرية عرقية و دينية تخص منطقة نجران كلها، نحن نشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله، و نحن أبناء هذا البلد، لقد وصفونا بالزيود 'اليمني،' أريد من لجنة العقوبات و الانضباط أن تنصفنا، نحن لن نتنازل عن حقنا."

وفي حديث سابق لصحيفة الوطن السعودية، طالب آل مسلم لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم برد اعتبار فريقه من الإهانات العنصرية على حد تعبيره، قائلا "تعرض لاعبو فريقي لإهانات عنصرية لا داعي لها خاصة، ونحن تجمعنا أخوة وعلاقة بنادي الهلال لذلك أطالب لجنة الانضباط برد حقنا من هذه الإهانات."

ومن جهته رد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، على كلام آل مسلم معتبرا " بأنه صرح بأن جماهيرنا أطلقت بعض الألفاظ العنصرية وكأنه يريد إيقاع عقوبة على الهلال رغم أنه لن يستفيد، ونحن لسنا ضد النظام، لكن فريقنا ولاعبينا الموسم الماضي تلقوا سيلاً من العبارات والهتافات المسيئة، ولم نر أي تدخل من الجهة المسؤولة."

وأضاف" لن نقبل أن نتلقى العقوبة وغيرنا لا يحصل عليها، فالهلال ليس جداراً قصيراً يستقبل العقوبات فقط التي مللنا منها في الموسم الماضي، " وفقا لما أوردته شبكة الهلال الإلكترونية.

يذكر أن منطقة نجران يسكنها السنة والشيعة الزيديون، حيث تعود أصول بعض سكانها إلى اليمن، التي تحد منطقة نجران من الجنوب، كما أن محافظ منطقة نجران الأمير مشعل بن بن عبدالله عبدالعزيز عضو شرفي داعم لنادي الهلال.

وإلى جانب أبناء المذهب الزيدي والسنّة، يقطن نجران أيضاً مجموعات تعتنق المذهب الإسماعيلي،

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد
2009-09-01
http://www.4shared.com/file/128136087/4d7e144b/_____.html هذا رابط الهتافات وهذه ليست غريبه على هذا النادي كان هناك لاعب من مدينة الأحساء اسمه ( حسين العلي ) يلعب في نادي الهلال قدم مستويات رائعه مع ناديه و تم إحضاره للمنتخب و أصبح هداف المنتخب في تصفيات كأس العالم لعام 2002 م لكن يوم تأهلوا لكأس العالم نادي الهلال حاول إنه يبعد اللاعب عن المنتخب عشان ما يكون مهاجم المنتخب السعودي شيعي و يكسب الأضواء الطائفية دخلت حتى بالكره
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك