الصفحة الدولية

حملة طائفية منظمة ضد الشيعة في المنطقة الشرقية

2084 01:04:00 2009-08-07

لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية

إن الأحداث المتوالية التي مرت بها المنطقة الشرقية وبالخصوص محافظة الأحساء والتي استهدف بها الكيان السعودي المواطنون الشيعة تشير إلى حملة منظمة ومدروسة ومخطط لها من قبل الكيان الهدف منها تقييد شيعة أهل البيت عليهم السلام ووضعهم في زاوية حرجة وشل نشاطاتهم وسلب حرياتهم . إن سياسة الكيان السعودي هذه والتي عرفت بسياسة التمييز الطائفي والتي أصبحت صفة مميزة له أخذت تنحى منحى خطيراً هذه الأيام وذلك لكثرة الأحداث وتسارعها .

فبعد حملة إغلاق المساجد الشيعية في الأحساء واعتقال القائمين عليها , اتجه الكيان السعودي إلى شن حملة اعتقال طالت العديد من شباب الشيعة والتي ادعى فيها الكيان السعودي بان المعتقلين قد مارسوا أنشطة دينية تخالف أحكام الشريعة الإسلامية تثير النزعة الطائفية حسب اعتقاده وتخالف النسق الديني المتعارف عليه في شبه الجزيرة العربية والذي تفرضه المدرسة الوهابية المتمثلة في مؤسسة آل سعود الدينية التي يتربع على عرشها الكبار من موظفي البلاط السعودي أمثال عبد العزيز آل الشيخ وصالح اللحيدان وعبد الرحمن البراك والذين تخرجوا من المدرسة الوهابية التي تقف بالضد من مذهب أهل البيت عليهم السلام والذي يسبب حالة خوف وهلع لديها .

ففي يوم الاثنين 20 يوليو/تموز 2009 قام الكيان السعودي باعتقال خمسة مواطنين شيعة من محافظة الأحساء من بلدة الرميلة وهم ( بدر حسين الحربي , 19 عاما , السيد مصطفى الحسن , 26 عاما , نظمي بو جبارة , حيدر عبد الله السماعيل , سعود الحداد ) .

وفي 25 يوليو 2009 قامت السلطات الأمنية باعتقال المواطنين السيد مرتضى إبراهيم الهاشم , 19 عاما , والسيد أمين طاهر الهاشم , 38 عاما , من بلدة الرميلة ونقلتهم إلى سجن الأحساء العام وذلك بسبب مشاركتهما في الشعائر الحسينية في شهر محرم من العام الماضي وأفرج عنهم بعد خمسة أيام من السجن.

وفي 27 يوليو 2009 تم اعتقال المواطنين السيد أنور سلمان عبد الله العلي ,17عام , و السيد عبد الله حسين السلمان , 22 عام , ووائل عبد الجليل الشقاق , 21 عام , من بلدة الرميلة بتهمة المشاركة في أنشطة دينية .

وفي 29 يوليو 2009 قامت السلطات الأمنية باعتقال المواطن الحاج حجي حسين الحمد ,51 سنة , من قرية الطريبيل في الأحساء وعلى نفس التهمة .

وفي يوم الجمعة 31 يوليو 2009 قامت مجموعات من المباحث العامة بمداهمة بعض المنازل في بلدة الرميلة واعتقلت خمسة من المواطنين الشيعة وهم : (السيد حسين السيد ناصر العلي , 25 عام , السيد جعفر السيد ناصر العلي 27 عام , يوسف محمد الشلاع , 28عام , السيد عبد الله السيد ناصر العلي , 29عام , صادق حسين الحماد , 36عام ) وعلى نفس التهمة .

وفي يوم الأربعاء 5 أغسطس 2009 داهمت السلطات الأمنية في الأحساء خمسة أماكن تم تحضيرها لإحياء مهرجانات شعبية بمناسبة ميلاد الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه) وقامت بتدميرها وتفكيك ونزع جميع مظاهر الزينة المنتشرة في المدينة .

وفي نفس اليوم قامت فرقة تابعة للشرطة وإدارة البحث الجنائي بمداهمة قرية ( بني معن ) ومنعت المواطنين من إقامة مهرجانات احتفالية لنفس المناسبة وهددت القائمين على إقامة المهرجانات بالاعتقال وتم سحب بطاقات هوياتهم وطالبتهم بمراجعة الشرطة.

وفي 1 أغسطس 2009 وعلى أثر ورود رسائل عبر البريد الداخلي لجامعة (الملك فهد) للبترول والمعادن بالظهران تلقاها نحو 8000 من الطلاب حملت بطاقات تهنئة بميلاد الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه) برزت في النقاش الالكتروني عبارات تحريضية قام بإرسالها طلاب وهابيون ضد الطلاب الشيعة تطالب بقطع رؤوس الرافضة على حد تعبيرهم .

والجدير بالذكر أن المواطنين الشيعة في شبه الجزيرة العربية وبالخصوص في القطيف والأحساء يحتفلون كل عام وفي منتصف شهر شعبان بميلاد الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه) حيث يشارك الآلاف منهم في هذه المناسبة سواء في المساجد والحسينيات أو الشوارع والساحات العامة.

إن ما يعانيه شعب القطيف والأحساء من الشيعة من اضطهاد بسبب عدم انضوائهم تحت مدرسة بني سعود الدينية جعل منهم أمة تعيش تحت غيمة كبيرة من السلوك الديني المنحرف الذي يمارس ضدهم والذي لا يمطر إلا ظلماً وطغياناً يفتح سجلاً مأساوياً ذا صفحات سوداء يضيفها لسجل آل سعود الأسود والمحمل بجميع أشكال انتهاكات حقوق الإنسان .

تدعو لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية للضغط على الكيان السعودي من أجل الالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية بما فيها حرية كل فرد في " إظهار دينه أو معتقده في العبادة والممارسة والتعليم" وحثه على التخلي عن أسلوب الإكراه في مسائل الدين أو المعتقد.

كما تحذر لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية من العواقب الوخيمة لممارسات الكيان السعودي الطائفية والتي ازدادت في الأيام الأخيرة والتي لا تخدم الأمن والاستقرار في البلاد ، وكما زعم بالمادة ( 8 ) من نظامه الأساسي للحكم والتي نصت على أن : " يقوم الحكم في المملكة العربية على أساس العدل والشورى والمساواة وفق الشريعة الإسلامية."

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك