الصفحة الدولية

خطیب جمعة طهران : شیخ الأزهر شریك مجاهدي خلق فیما ارتکبوا من جرائم

2053 11:00:00 2008-12-13

الجوار: قال خطیب جمعة طهران السید احمد الخاتمي أن شیخ الأزهر شریك زمرة مجاهدي خلق فی جرائمهم وجائت هذه التصریحات على لسان خاتمی أثناء إلقائه خطبة صلاة الجمعة بصرح جامعة طهران. وأضاف خاتمی أن ما سمعناه عن الطنطاوی من دعم لزمرة مجاهدی خلق الإرهابیة کلام مؤسف و شیخ الأزهر هو شریک مع هذه الزمرة فی جرائمها ضد الشیعة والسنة. وذکر خاتمی أن ما لایقل عن 13 ألف شخص قتلوا على ید أفراد زمرة مجاهدی خلق.

یذکر أن شیخ الازهر محمد سید طنطاوی حرم التهجم على اعضاء منظمة خلق الارهابیة او تعریض حیاتهم للخطر، معتبرا ایاهم "اخوة مسلمین یجب احترامهم" متناسیا ما ارتکبته هذه المنظمة من جرائم ضد الشعب العراقی والایرانی خلال فترة حکم الرئیس البائد صدام حسین.

وقال طنطاوی خلال لقاء مع مدیر وکالة الانباء العراقیة (واع) فی القاهرة "ان الآمنین فی ای مکان یجب احترام امنهم ویجب عدم الاعتداء علیهم بای شکل من اشکال العدوان، لان احترام امن الامنین، احترام الانسان کانسان جاءت به الشرائع السماویة والاخلاق الانسانیة والقوانین الوضعیة".

واضاف قائلا "نصیحتي لکل انسان بصفة عامة ولکل مسلم بصفة خاصة ان یعطي الآمنین حقوقهم فی عدم العدوان علیهم بای صورة من صور التعدی". واکد طنطاوی قائلاً "انا تکلمت بشکل عام وخصصت بکلامی الاخوة فی مدینة اشرف" الواقعة فی محافظة دیالى العراقیة حیث یستقر افراد المنظمة الارهابیة تحت رعایة الاحتلال الامیرکی.

فیما یرفض العراق حکومة وشعبا تواجد هذه المنظمة الارهابیة على اراضیه، وتعالت الاصوات المنادیة بطرد اعضائها او تقدیمهم امام القضاء لیحاکموا على ما اقترفوه من جرائم بحق العراقیین سنة وشیعة على حد سواء فی جنوب البلاد وشماله، خلال فترة الحرب المفروضة على ایران (1980 - 1998) وخلال غزو النظام العراقی البائد دولة الکویت (1990) حیث اقدمت بعد ذلک هذه الزمرة الارهابیة التی کانت تعتبر حینذاک الذراع الایمن لرأس النظام، بالمشارکة فی قمع الانتفاضة الشعبانیة عام 1991 بأبشع الصور.

وکان الرئیس العراقی جلال طالبانی اکد فی اذار/ مارس الماضی ان منظمة خلق هی"منظمة ارهابیة والعراق یرغب فی التخلص منها" موضحا ان "دستورنا یحظر وجود هؤلاء الارهابیین ونعمل على التخلص منهم". وبعد ذلك، سیطرت القوات العراقیة بالکامل وبصورة رسمیة على معسکر اشرف التابع للمنظمة، تمهیدا لطردها من البلاد او محاکمة اعضائها امام القضاء العراقی ، لکن قوات الاحتلال الامیرکی سارعت الى نقل کبار مسؤولی هذه الزمرة الى قاعدة جدیدة لابعادهم عن متناول ایدی الحکومة العراقیة، وابقت على عناصر آخرین من المغرر بهم او النادمین.

وقبل نحو اسبوع قامت منظمة "اتحاد العدالة" الایرانیة التی تشمل ابناء وعوائل ضحایا اغتیالات منظمة خلق الارهابیة المعروفة فی ایران بزمرة مجاهدی خلق بتبیین الوجه الحقیقی لهذه الزمرة بعد أن قدمت ادلة ووثائق الى منظمات دولیة.

وقالت المتحدثة باسم اتحاد العدالة عصمت سبهری فی تصریح خاص لقناة العالم الاخباریة "ان الادارة الامیرکیة تستغل زمرة المنافقین من خلال تقسیمها الارهاب الى جید وسیئ وتحاول استغلال هذه الزمرة فی القضایا السیاسیة حتى تضغط على ایران کلما کان ذلک لصالحها".

وأوضحت سبهری ان المنظمات الارهابیة قامت لحد الآن بتنفیذ 16 الف عملیة ارهابیة ضد الشعب الایرانی بینها 12 الف عملیة ارهابیة قامت بها منظمة خلق الارهابیة واعترفوا بذلک فی بیاناتهم والنشریات الناطقة باسمهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك