الصفحة الدولية

قائد عسكري إيراني: لن نسمح بعبور السفن التي تهددنا من مضيق هرمز

793 07:21:16 2016-05-04

اكد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي ، ان الجمهورية الاسلامية لن تسمح بعبور السفن التي تهدد أمنها من مضيق هرمز.
وقال العميد سلامي في مقابلة مع القناة الاولى للتلفزيون الايراني ، حول مسودة قرار للكونغرس الاميركي ضد البرامج الدفاعية الايرانية ووضع قيود على المناورات التي تجريها الجمهورية الاسلامية الايرانية في الخليج الفارسي : ان رسالتنا الى الشعب الايراني ، تكمن في الهدوء والطمأنينة والأمن التام والتحرك باتجاه القمم العليا والاعتماد على الشعب المسلم.
واضاف : نحذر الاعداء وخاصة الاميركان من مغبة تكرار الاخطاء السابقة بأخطاء جديدة ، وأخذ العبر من التاريخ ، وتجنب ممارسة الضغوط على الشعب الايراني الثوري.
وحول اجراء مناورات الحرس الثوري ، قال العميد سلامي : نحن على غرار الجيش لدينا روزنامه للمناورات السنوية ، ونجري هذه المناورات بما يتلاءم مع المناسبات العسكرية والسياسية ، وربما نجري المناورات ايضا بدون اعلان مسبق لاظهار قدرة ايران.
واكد نائب القائد العام للحرس الثوري : انه لا توجد اي ارادة سياسية او عسكرية اجنبية  لمنع ايران من اجراء مناوراتها في مياهها الاقليمية والدولية ، وهذا حق قانوني للجمهورية الاسلامية ، وقال : لن نسمح لاية قوة او دولة باتخاذ قرار حول اجراءاتنا الدفاعية ومناوراتنا.
واضاف سلامي : نحن لحد الآن مارسنا حقنا وفي المستقبل ايضا سنجري مناوراتنا باقتدار أقوى.
وقال : ان الاميركان لا يمكنهم تحقيق الامن في اي منطقة بالعالم وطبعا ليست لديهم هذه النية ، واينما تدخلوا فقد زعزعوا الامن في تلك البلدان والحقوا الضرر بشعوبها ، والاميركان يستخدمون تهديدا مصطنعا دوما لتبرير تواجدهم في مناطق مثل الخليج الفارسي ، لمواصلة حضورهم المباشر في المنطقة ، وايجاد اجواء نفسية للدول الحليفة لاميركا ، وباقامة مناورات مشتركة مع تلك الدول تسعى دوما ان تحافظ على قوة الدول الحليفة الى الحد الذي يمكن اميركا من فرض هيمنتها السياسية عليها.
وتابع سلامي قائلا : اذا لك تمتلك ايران الارادةالسياسية والسيطرة العسكرية والقدرة البحرية الدفاعية في الخليج الفارسي ومضيق هرمز ، فمن المؤكد لم يكن بالامكان تصدير قطرة نفط واحدة من المنطقة ، وقدرة ايران هذه هي التي جعلت الخليج الفارسي منطقة أمنة استراتيجية.
وحول اتهام اميركا لايران بانها تثير التوتر ، قال العميد سلامي ، ان الاميركان هم الذين اسقطوا طائرة الركاب الايرانية بصاروخ وقتلوا جميع ركابها ، وهذا تصرف غير مهني ، واذا كنا نتصرف بشكل غير مهني لما بقي احد من مشاة البحرية الاميركية الذين اعتقلوا في 12 يناير / كانون الثاني ، أحياء.
واكد نائب القائد العام للحرس الثوري : نحن في غاية الخطورة  بالنسبة للاميركان اذا ارادوا التهديد ، وهم يعرفون ذلك ، نحن طورنا قدرتنا البحرية لهزيمة قوة كبرى مثل اميركا ، لانه لا توجد قوة كبيرة وعدوا آخر غير اميركا ، وبالنسبة للبقية ليست لديهم هذه القدرة.
واضاف سلامي : على الاميركيين ان يأخذوا الدروس والعبر من الحقائق التاريخية ، نحن نذكرهم باحداث بريجتاون وصاموئيل بي رابرتز و…. ، وأن يأخذوا العبرة من اعتقال مشاة بحريتهم ، ولاثبات هذه الحقيقة انشئنا قوات بحرية مقتدرة تابعة للحرس الثوري والجيش تكون قادرة بالدفاع عن المصالح الحيوية واستقلال البلاد.
واردف يقول : تصور الاميركيين عن قوتنا اقل بكثير من الواقع ، سنواصل بشكل حاسم ومقتدر تطوير قوتنا الرادعة البحرية واللجوستية ، ونجري مناوراتنا وفقا للبرنامج على اساس المصالح السياسية والعسكرية ، ونرفض اية قيود من قبل اي قوة في العالم.
واختتم نائب القائد العام للحرس الثوري قائلا : استنادا الى معاهدة 1982 حول البحار ، فاننا مضطرون للتصدي بحزم لاي حركة عبور مضرة من مضيق هرمز ، ونحذر اميركا وشركائها وحلفائها الاقليميين بانه اذا ارادوا استخدام لغة التهديد ضدنا ، فاننا سنستفاد من قانون العبور غير المضر ولن نسمح بالعبور لاي سفينة وقطعة بحرية تحاول تهديدنا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1282.05
الجنيه المصري 75.59
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
المهندسة بغداد : بسم الله وبالله اللهم ارزقنا العافية والسلام ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني: غدا اول ايام شهر شعبان
المهندسة بغداد : مقالة ممتازة احسنتم ...
الموضوع :
إرفعوا أصواتكم !
نور صبحي : أليس جبريل عليه السلام نزل في ليلة القدر على الرسول وهي في رمضان.. كيف تقولون انه نزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
إبراهيم مهدي : لكن ورد في القرآن الكريم. .سورة البقرة الآية 185 ( في قوله تعإلى شهر رمضان الذي أنزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ليلى : احسنتم سيدي حفظكم الله ...
الموضوع :
نصائح الامام المفدى السيد السيستاني لمواجهة فايروس كورونا
عقيل الياسري : وبشر الصابرين ....اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ...
الموضوع :
عالم ينهار عالم ينهض...!
زيد مغير : ما اروع ما كتبت سيدي الكريم وأتمنى ان ينشر ما كتبت في كل الصحف والمواقع . الف ...
الموضوع :
أين اختفى هؤلاء؟!
علاء الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي العزيز انكم تقولون لا توجد رواية ان الاسراء والمعراج في ال ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
خليل العراقي : السلام عليكم أنت تتكلم بدون منطق ... محمد علاوي ... أنسان شريف ... ترجم متطلبات المرجعية الشريفة ...
الموضوع :
أيها الرئيس المكلف اترك العنتريات الفارغة
لبيك ياعراق : ضاغطكم الدين الاسلامي ومدمركم المغرد ان شاء الله كرونا لن تذهب سدى حتى تطيح وتصاب كل علماني ...
الموضوع :
هكذا تسمحون لاعداء الدين بانتقاد الدين
فيسبوك