الصفحة الدولية

جنود مصريون يصلون إلى اليمن تزامنا مع سلسلة غارات على صنعاء

1358 10:42:39 2015-09-11

وصل 800 جندي مصري إلى اليمن في ساعة متأخرة من الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول، تزامنا مع سلسلة من الغارات والانفجارات التي شهدتها العاصمة صنعاء. وقال مصدران أمنيان مصريان إن 4 وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن.
كما أكد مصدر عسكري مصري أن "إرسال هذه القوات كان في إطار دور مصر المتميز في هذا التحالف الذي يقاتل من أجل الدول العربية.. إن استشهاد أي جندي مصري سيكون شرفا وسيعتبر استشهادا من أجل (إنقاذ) أبرياء."
ويقول مسؤولون يمنيون إن عدد المقاتلين من السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر بلغ 2000 على الأقل.
قتلى وجرحى في سلسلة غارات وانفجارات عنيفة تهز صنعاء
على صعيد آخر، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ليلة مرعبة تخللتها سلسلة من الانفجارات وغارات طائرات التحالف العربي على مواقع وأهداف للحوثيين خلفت قتلى من الحوثيين وإصابات عديدة في صفوف المدنيين.
الغارات الجوية تزامنت مع الساعات الأولى لفجر الخميس 10 سبتمبر/أيلول، حيث استهدفت مواقع معسكرات مفترضة للحوثيين شمال العاصمة وجنوبها.
ونقل موقع "المشهد اليمني" عن شهود عيان قولهم إن انفجارات عنيفة هزت العاصمة عقب غارات جوية استهدف بغارتين حي النهضة ومعسكر الصيانة في صنعاء.
وأضاف الشهود إن مقاتلات التحالف استهدفت مناطق في بيت النزيلي والذاري بالحصبة جوار الصيانة، كما قال سكان محليون ان إنفجارا وقع بمقر القوات الخاصة أدى إلى مقتل 10 حوثيين في السبعين بصنعاء 
الانفجارات الممزوجة بأصوات الطائرات التي تحلق على علو منخفض  أثارت الرعب والفزع لدى سكان المدينة، خاصة بعد استهداف الغارات في وقت سابق من الأربعاء عددا من منازل قيادات الحوثي وصالح في أحياء متفرقة من المدينة وخلفت أضرارا كبيرة في المنازل المجاورة.
هذا وأكدت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الموالية للحوثيين إصابة 20 مدنيا بينهم نساء وأطفال في قصف للطيران السعودي لبعض الأحياء السكنية والمناطق في صنعاء، مستهدفا سوق حجر في حي حدة.
وأشارت الوكالة إلى أن الغارات استهدفت كذلك حي الإذاعة وفج عطان ومدينة سعوان والأحياء القريبة من جولة آية، مخلفة أضرارا واسعة في المنازل.
مقتل 8 أشخاص بغارتين للتحالف في شبوة
على صعيد آخر، أفاد مراسلنا بمقتل 8 أشخاص في غارتين لطائرات التحالف استهدفت إحداهما حافلة لملاك النحل في مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة. 
ونقل عن مصادر محلية قولها "إن الغارة التي ربما تكون قد وقعت عن طريق الخطأ أصابت مركبة لنحالين من أبناء قرية جبل جهران ما أدى إلى مصرع جميع ركاب الحافلة وعددهم 6 فيما قتل شخصان بغارة جوية أصابت مركبة كانت متوقفة بالقرب من محطة لتعبئة الوقود بالمنطقة ذاتها".
يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك الضارية في بلدة مكيراس 200 كلم شمال محافظة أبين بين القوات الموالية للرئيس ووحدات الجيش المسنودة بمسلحي أنصار الله الحوثيين .
وتدور المعارك في محيط عقبة "ثِرة " الاستراتيجية والتي من شأن السيطرة عليها قطع الطريق الرابط بين محافظتي أبين والبيضاء .
وفي محافظة لحج نصب مسلحون حواجز تفتيش في منطقة كرش التابعة لمحافظة لحج عقب انسحاب مسلحي أنصار الله منها باتجاه محافظة تعز القريبة .
أنصار الرئيس يصدون هجوما للحوثيين في تعز ومقتل 8 منهم
من جهة أخرى، تصدت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمقاومة الشعبية بتعز الأربعاء لأعنف هجوم شنته جماعة الحوثي على حي " البعرارة " في مدينة تعز .
وحسب مصادر في المقاومة الشعبية فإن القوات الحكومية والمقاومة أفشلوا هجوما عنيفا استخدم فيه الحوثيون عشرات الدبابات والمدرعات والدوريات العسكرية علي حي البعرارة ، وأجبروهم على التراجع إلى ما بعد المدينة السكنية للمهمشين.
وأضافت المصادر "أن 8 من الحوثين قتلوا في المواجهات وأصيب أكثر من 20 آخرين كما تم تدمير آليات عسكرية ".
كما أكدت مصادر طبية مقتل 3 عناصر من المقاومة الشعبية وإصابة آخرين بجروح.
الأباتشي تهاجم مواقع للحوثيين غرب مأرب 
غرب مأرب، شنت مقاتلات الأباتشي التابعة لقوات التحالف عدة غارات على مواقع الحوثيين بجبهات القتال في مناطق الفاو والسد والجفينة بشكل غير مسبوق ممطرة تجمعات الحوثيين بمختلف الأعيرة للأسلحة التي تحملها.
ويأتي هذا التطور استباقا لبدء العملية البرية التي ستشهدها كافة جبهات القتال غرب مأرب خلال الساعات القادمة . 
وفي عدن، خرج العشرات في مسيرة مؤيدة لدول التحالف برئاسة المملكة العربية السعودية حاملين صور الملك سلمان بن عبدالعزيز وأعلام دول التحالف وعلم الجنوب، مرددين شعارات تحوي عبارات شكر للسعودية وللملك سلمان بن عبدالعزيز.
مقتل 4 من عناصر القاعدة جنوب غرب البلاد
أعلن مسؤولون محليون الخميس أن أربعة أعضاء مفترضين في تنظيم القاعدة قتلوا في هجوم ليلي شنته طائرة بدون طيار أمريكية على الأرجح بالقرب من المكلا جنوب غرب اليمن.
وقالت هذه المصادر إن الرجال الأربعة كانوا على متن آلية رباعية الدفع في منطقة الريان باتجاه المكلا التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة منذ أبريل/نيسان الماضي.
اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك