الصفحة الدولية

ايران تكشف عن اعتقال 130 ارهابي وابطال مفعول حزامين ناسفين

1241 16:03:07 2014-10-08

كشف وزير الامن الايراني انه تم ضبط وإبطال مفعول حزامين ناسفين كانا معدين للتفجير في مركزي محافظتين في البلاد خلال مسيرات يوم القدس العالمي (آخر جمعة من شهر رمضان)، معلنا عن اعتقال 130 عنصرا من العناصر التكفيرية المؤثرة.

جاء ذلك في تصريح لوزير الامن الايراني محمود علوي في الرد على اسئلة النواب خلال اجتماع مجلس الشورى الاسلامي اليوم الثلاثاء.

وقال علوي في تصريحه، ان وزارة الامن تدرك بعمق الحساسيات تجاه القضايا الامنية والتهديدات، وتقوم بناء على توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية بالرد بما يستلزم على التهديدات الامنية.

واضاف، ان وزارة الامن تعمل على الدوام سواء على المستوى الاستراتيجي او العملاني او التكتيكي برؤية واقعية ومستقبلية، على رصد القضايا الامنية وارساء الامن بافضل صورة ممكنة في البلاد بالتعاون مع سائر الاجهزة الامنية.

وتابع وزير الامن، ان جانبا من انشطة الوزارة يشمل الكشف والاجراءات الاحترازية حيث تم في هذا المجال انجاز الكثير ومن ضمنها المراقبة الامنية للزمر والمهددين للامن القومي والرصد المستمر لاجواء تبادل المعلومات والتحركات المعادية بحيث سلبت اي تحرك من العدو.

واوضح بان الجانب الاخر لانشطة وزارة الامن هو الاعلان والتحذير في الوقت المناسب للمسؤولين والمساعدة بايجاد اجواء شاملة ومنسقة في مواجهة التهديدات، لافتا في هذا المجال الى ما قدمته الوزارة من تقارير شاملة وفاعلة للمسؤولين المعنيين بشان التهديدات ومن ضمن ذلك تقديم المعلومات اللازمة للمسؤولين المعنيين في محافظة سيستان وبلوجستان حول زمرة ما يسمى بـ "جيش العدل" قبل مزاولة نشاطها في الحدود وحتى انه تم تبيين الاهداف العملانية لهذه الزمرة وجرى توجيه التحذيرات اللازمة.

وفي الاشارة الى انجازات وزارة الامن في مواجهة التهديدات قال انه تم الكشف عن حزامين ناسفين معدين للتفجير في مركزي محافظتين في البلاد خلال مسيرات يوم القدس العالمي (اخر جمعة من شهر رمضان المبارك).

وتابع علوي، ان الاجراءات العملانية والاشتباكات مع العدو تعد من سائر انشطة وزارة الامن وما يمكن الاشارة اليه في هذا الصدد هو اعتقال عناصر معادية للثورة وشريرة ومن ضمنه كشف واعتقال خلايا مرتبطة بالتكفيريين خلال العشرات من العمليات واعتقال اكثر من 130 من عناصرهم المؤثرة وكذلك توجيه ضربات حاسمة لمواقع وقوات الزمر الشريرة والقضاء على العديد من الزمر في شرق وغرب البلاد ومنها زمرة "فرقان" وكشف وإبطال مفعول شحنات تفجيرية ضخمة لهذه الزمر.

وصرح بان من الاجراءات الاخرى لوزارة الامن القضاء على قادة وعناصر مؤثرة في شرق وغرب البلاد ومن ضمنه القضاء على العنصر المسؤول عن جريمة يوم التاسع من شهر محرم في جابهار وتفكيك الزمرة التابعة له.

واوضح بان من الاجراءات الاخرى لوزارة الامن؛ ضبط اسلحة ومعدات من ضمنها احزمة ناسفة واجهزة اتصالات تابعة للعناصر الشريرة.

واشار علوي الى انشطة اخرى لوزارة الامن قائلا، ان لوزارة الامن وفي مسار تنفيذ مهامها الذاتية، عقدت الكثير من الجلسات مع مختلف التيارات السياسية وغير السياسية، ولقد كانت لنا جلسات حتى مع شورى الحزب الديمقراطي المنحل وشورى حزب كومولة، ومن  الطبيعي للاجهزة الامنية ان تعقد جلسات مع التيارات المناهضة والمحاربة (لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية) وخفض اضرارها الى الحد الادنى.

واضاف وزير الامن الايراني، ان وزارة الامن تعقد جلسات وتتحدث مع اي فرد لو اقتضت المصالح الامنية، فهذه الصلاحية نابعة من المسؤولية الذاتية لوزارة الامن، ونحن معتادون على التزام الادب في الكلام وحسن الخلق في السلوك مع من نجلس ونتحدث.

وتابع علوي قائلا، ان الضرورة لاستراتيجية قائد الثورة الاسلامية المتمثلة بتحقيق الحد الاعلى من الاحتواء والاحد الادنى من التنافر هو ان نتحادث ونتحاور حتى مع الافراد المعارضين لاساس النظام، فكيف بالذين يتم تعريفهم داخل النظام بصورة ما ويظهرون الايمان باساس النظام والدستور ومبدأ ولاية الفقيه وشخص الولي الفقيه.

واكد بان وزارة الامن تعقد مثل هذه الجلسات بصورة محسوبة ومدروسة، الا ان عقد هذه الجلسات لا يعني عدم الحساسية تجاه الاداء غير المقبول لمثل هؤلاء الافراد.

21/5/141008

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك